بالصور: أرملة محمود عبد العزيز "ممنوعة من الكلام" في ندوة تكريمه

بوسي شلبي
لبلبة
محمود عبد العزيز
محمود حميدة
محمود حميدة ولبلبة
محمد محمود عبد العزيز
حضور ندوة تكريم الساحر
سمير صبري ومحمد محمود عبد العزيز
بوسي والهام شاهين
بوسي شلبي التزمت الصمت
10 صور

رغم تواجد الاعلامية بوسي شلبي في الصف الأول بندوة تكريم الساحر "محمود عبد العزيز" مساء أمس الجمعة ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الافريقية، الا انه تم تجاهلها تماما ولم توجه لها الدعوة للمشاركة بذكرياتها مع الفقيد الكبير، واكتفت المنصة بشهادة ابنه الكبير محمد، إضافة إلى النجوم محمود حميدة ولبلبة والناقد طارق الشناوي.
الموقف "المريب" أثار انتباه حضور المهرجان خاصة وأن بوسي ظلت زوجة الفقيد حتى آخر لحظة في عمره ورافقته في رحلة المرض الأخيرة، وكانت ملازمة له بكل المهرجانات الدولية، ولا زالت ترتدي ملابس الحداد حتى اللحظة، ولم يعرف بعد هل هي من طلبت عدم دعوتها للمنصة والاكتفاء بتواجدها في الصف الأول للندوة، أم أن الأمر تم بتدبير من إدارة المهرجان.
النقاد طارق الشناوي مدير الندوة أكد بداية أن الساحر كان حريصاً على توطيد علاقاته بالنقاد وكان لا يغضب مطلقًا من أي كلمة سلبية أو نقد يوجه لأعماله.
وكشف المخرج عادل أديب، الضوء على كواليس التزام عبد العزيز بواجباته المهنية، مؤكداً أنه كان مثالاً للالتزام، وتذكر موقفاً له أثناء تصوير مسلسل "باب الخلق" بالتزامن مع ثورة يناير، وكان الجميع يرفضون التصوير لكنه قرر أن يستكمل عمله في وقت حظر التجوال.
وأضاف أديب، أن الساحر كان صاحب مبادىء في عمله الفني، فيرفض التصوير إلا بعد كتابة جميع حلقات العمل، وكان يتصل به ليسأله عن معنى كلمة في الحوار للتأكد من المعنى المقصود بها حرصًا على دقة العمل.
الفنان سمير صبري ، كشف عن جانب الديني في حياة محمود عبد العزيز، قائلاً إنه كان لا يترك أداء فرض في الصلاة وكان محبًا ومخلصًا لعمله ودائم الدعاء للراحلين من أصدقائه.
ووصفت الفنانة لبلبة عبد العزيز بأنه إنسان بسيط جدًا و محبوب من كل الوسط، كما كان يملك موهبه التقليد بالإضافة إلى خفة ظله فكان لديه مجموعة من الإفيهات.
وحكى الفنان محمود حميدة عن الصداقة التي جمعته بالساحر، حيث كان الصاحب الأقرب لقلبه وعقله وأنه دائماً كان يستشيره في الأمور الشخصية والأعمال الفنية.
وتحدث محمد محمود عبد العزيز، نجل الساحر عن والده قائلًا: لا أستطيع الكلام عنه لكنه كان يحب النحل جدًا، وكان يشرح لي يعني إيه النحلة وكان مهتمًا بأدق تفاصيل النحلة.
وأضافت إلهام شاهين أن عمرها الفني قضته مع عبد العزيز ، فكل الأفلام التي شاركته فيها كانت ناجحة وتعلمت منه الكثير ، موضحة أنه كان يتعايش مع الشخصية ويتوحد معها.

 

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"