أمهات غير عاديات وراء نجاح وشهرة بناتهن نجمات الدراما التركية

ساريناي ساريكايا
صورة تجمع فهرية بوالديها
نسليهان أتاغول
توبا بويوكستون ووالدتها هاندان
بيرين سات ووالدتها إيلا وجدتها حبيبة
نور فتاح أوغلو
سلمى أرجيتش ووالدتها الألمانية
ألتشين سانغو ووالدتها يلديز
بيرغوزار كوريل ووالدتها هوليا أفشار وشقيقتها الكبرى زينب
فهرية أفجين
مريم أوزرلي
ويلما إيليس
هازال كايا مع والدتها المحامية عائشة جول
توبا بويوكستون
ساريناي ساريكايا ووالدتها عمران
سلمى أرجيتش
بيرين سات
هازال كايا
ألتشين سانغو
نور فتاح أوغلو ووالدتها
بيرغوزار كوريل
ويلما إيليس ووالدتها الراحلة فيرونيكا
فهرية أفجين صغيرة في أحضان والدتها بألمانيا
مريم أوزرلي ووالدتها الألمانية أورسولا ووالدها حسين أوزرلي
بيرين سات ووالدتها إيلا
نسليهان أتاغول ووالدتها الروسية
28 صور

في كل عام، تشتعل مواقع «السوشيال ميديا» بتهاني الأمهات حول العالم. «سيدتي التركية» رصدت أبرز أمهات نجمات الدراما والسينما التركية اللواتي وصفنهن بناتهن بأنهن أمهات غير عاديات صمدن بصلابة لأجلهن حتى حققن أحلامهن بالفن والنجومية والشهرة، والسبب أن مصباح طريقهن الفني الشاق الطويل كان حب أمهاتهن العظيم الذي لا يقدر بثمن لهن:

هاندان والدة توبا بويوكستون أماً ثانية لحفيدتيها
توبا بويوكستون الشهيرة بسوهان بطلة «الشجاع والجميلة» تعد نفسها محظوظة جداً بوالدتها هاندان موظفة البنك المتقاعدة التي كرست وقتها كله في سبيل مساعدة ابنتها توبا في تربية ابنتيها التوأمتين: مايا وتوبراك اللتين يعتبرانها اليوم بعد بلوغهما عامهما الخامس أماً ثانية لهما.
وتوبا بويوكستون رغم بلوغها منتصف الثلاثينيات من عمرها تعد نسخة مصغرة عن أمها لكنها بعيون الملايين من معجبيها أجمل منها بكثير، وقد بدا الشبه الكبير بينها وبين والدتها أكثر وضوحاً بعد أن أقدمت توبا بويوكستون على قص شعرها الطويل بـ«لوك» مماثل لـ«لوك» شعر والدتها القصير، واعترفت أنها ترتاح نفسياً بـ«لوك» الشعر القصير أكثر من الشعر الطويل.

مريم أوزرلي متعلقة جداً بأمها الألمانية أورسولا
الممثلة التركية مريم أوزرلي الشهيرة بالسلطانة هيام متعلقة عاطفياً بأمها الألمانية أورسولا بشدة. ورغم إقامتها المنتظمة في تركيا ثلاث سنوات كاملة خلال تصويرها مسلسلها التاريخي التركي الأول «حريم السلطان»، كانت تستغل إجازاتها القصيرة للسفر إلى ألمانيا حيث تقيم مع والدها حسين أوزرلي وإخوتها. ورغم تعلقها بها، وطاعتها لها في كل ما تنصحها به في حياتها، وساعدتها برعاية ابنتها الوحيدة لارا في عامها الأول قبل عودتها إلى ألمانيا، لم تصغِ إلى نصيحتها الأهم بعدم منح ثقتها للرجل التركي عاطفياً بعد أن خذلها حبيبها الأول ووالد ابنتها لارا الذي تخلى عنها في فترة حملها، وطلب منها أن تجهض جنيناً لأنه مكتف بأبوته لطفلين من زواجه الأول، فوقعت بحب رجل الأعمال التركي ألب أوزجان الذي انفصلت عنه هي هذه المرة لأسباب مجهولة لم يكشفها أي منهما للإعلام والمقربين منهما، وقد اعترفت مريم أوزرلي بأن قلبها أقوى من عقلها في الحب.


والدة وجدة بيرين سات صديقتاها المقربتان
الممثلة التركية بيرين سات الشهيرة بالسلطانة قسم في موسمه الأول لم يعرف لها صديقات طفولة مقربات سوى والدتها إيلا، وجدتها التي تدعى حبيبة والدة أمها، قبل وبعد زواجها من مغني البوب كينان دوغلو، فهما بالإضافة إلى كونهما أهم شخصين في حياتها، هما أيضاً بمثابة صديقتيها المقربتين حيث لا تستمتع بيرين سات بجولات التنزه والتسوق في المولات التجارية الكبرى أو الحدائق العامة والمطاعم البحرية والحفلات الغنائية إلا معهما، ونادراً ما تشاهد والدتها إيلا بمفردها خاصة بعد تعرض قدميها للكسر في يناير 2017 واضطرارها للسير بعكاز حيث تأخذها بيرين سات بنفسها إلى حيث تشاء بأي وقت خاصة للتسوق والكوافير وترافقهما جدتها حبيبة دائماً.
وتمنح بيرين سات والدتها إيلا وجدتها حبيبة الأولوية في حياتها -حتى بعد زواجها وانتقالها من منزل والدتها، أو ارتباطها بتصوير مسلسل تلفزيوني.

وفاة والدة ويلما إيليس بالسرطان جعلتها الداعمة الأولى لأبحاثه
الممثلة الألمانية الأصل والتركية الجنسية ويلما إيليس الشهيرة بكارولين ابنة بارة بأمها، ورغم إقامتها سنوات طويلة في تركيا واعتبارها وطنها الثاني الذي منحت جنسيته لم تتخل عن والديها وعائلتها المقيمة بألمانيا. فكانت دائماً تزورهم قبل وبعد زواجها، وبعد إصابة والدتها فيرونيكا بمرض السرطان ووصولها إلى مرحلة متقدمة رافقتها برحلة علاجها الطويلة في ألمانيا والخارج، وأصابتها وفاتها المفاجئة بالسرطان في مايو (أيار) 2016 بصدمة نفسية شديدة لم ينقذها سوى وصية أمها فيرونيكا لها بأن تظل قوية وصامدة في حياتها ولا تستسلم للحزن أو للمشاكل.


صدق توقع والدة بيرغوزار كوريل بأنها ستصبح أماً جيدة مثلها
الممثلة التركية الواسعة الشعبية بيرغوزار كوريل الشهيرة بشهرزاد المرأة التي سحرت مشاهديها الأتراك بدفء مشاعرها كأم مستعدة للتضحية بكل شيء من أجل معالجة ابنها المريض في مسلسل «ويبقى الحب» هي ابنة الممثلة الشهيرة هوليا دارجان. وقد ورثت عن والدتها موهبة التمثيل، وجيناتها كأم صلبة وشجاعة قادرة على مواجهة الحياة بعزيمة غير قابلة للاستسلام. وقبل زواج بيرغوزار كوريل من الممثل خالد آرغنش الشهير بالسلطان سليمان، صرحت والدتها هوليا بأنها واثقة بأن بيرغوزار ستكون أماً جيدة مثلها في المستقبل.

المحامية ساعدت ابنتها هازال كايا على اكتشاف نفسها مبكراً
الممثلة التركية هازال كايا الشهيرة بنهال في «العشق الممنوع» أشهر أعمالها الدرامية في العالم، رغم نشأتها في منزل يقدس النظام والقانون تحت إشراف مباشر من والدها المحامي ووالدتها المحامية عائشة غول، إلا أنها كانت محظوظة أكثر بأمها الديمقراطية التي تركت لها حرية اختيار نوع دراستها ونمّت لديها مواهبها الغنائية والراقصة فبرعت بطفولتها برقص الباليه وكانت مغنية رئيسية في فرقة المدرسة الموسيقية، وعندما آمنت بموهبتها في الأداء والتقليد شجعتها على دراسة فنون الأداء المسرحي بجامعة بلجي التركية بعد إنهائها دراستها الثانوية بمدرسة إيطالية راقية بتركيا، وانطلقت كممثلة ناجحة بأعمال حققت شعبية عالمية واسعة تخطت حدود تركيا من أبرزها «العشق الممنوع» و«فريحة».


والدة ألتشين سانغو شجعتها على اتباع قلبها
الممثلة ألتشين سانغو الشهيرة بديما بطلة «حب للإيجار» نسخة شبه كاملة من أمها يلديز هانم. كما أخذت عنها أيضاً الصوت العذب الذي سحر المشاهدين عندما غنت بصوتها الحقيقي فعلاً في مسلسل «على مر الزمان» حيث أدت دور مغنية صاعدة تريد التسلق على أكتاف مجد الأكثر موهبة منها. وأخذت عنها أيضاً خفة الدم التي أظهرتها لأول مرة درامياً بمسلسل«حب للإيجار» الذي كان المسلسل وبطلاه باريش أردوتش وألتشين سانغو الأكثر حديثاً في «السوشيال ميديا» لعامين كاملين.
ولا تنكر ألتشين سانغو فضل أمها عليها ومساندتها الدائمة لها. فهي أول من علمتها مبكراً أن عليها اتباع قلبها بكل شيء لأنه الأصدق، وسر نجاح ألتشين سانغو في «حب للإيجار» أنها اتبعت قلبها بقبوله فوراً. كما أنها اتبعت قلبها باختيار حبيبها الذي شعرت معه لأول مرة بالحب الحقيقي ومستمرة معه منذ خمس سنوات لأنه رجل ذكي، مخلص لها، مرح، غير ممل يجيد إضحاكها، ويضفي المرح دائماً على حياته.


نور فتاح أوغلو تدعو الجميع إلى تكريم الأم والأب كل أيام حياتهم
الممثلة التركية نور فتاح أوغلو الشهيرة بالسلطانة ناهد دوران التي تعشق الأطفال جداً منحت كل وقتها الحالي لابنتها الوحيدة إليسا التي طال انتظارها لها. فالأمومة لديها مقدسة. وطالبت خلال زيارتها لأمها وأبيها بإلغاء يوم الأم والأب لأنهما يجب أن يكرما ويمنحا الحب والاهتمام اللذين يستحقانه كل أيام حياة الأبناء. وغير مقبول إهمالهما تحت أي ذريعة، وإيجاد الوقت لهما من أولويات كل ابن محب أو ابنة محبة، وختمت دعوتها: «أحبك أمي.. أحبك أبي».

سلمى أرجيتش تشبه والدتها الممرضة الألمانية بكل شيء
الممثلة التركية الأصل الألمانية الجنسية سلمى أرجيتش لم تنشأ بشكل عادي بل بشكل عميق ومنظم، بحكم أن والدها طبيب تركي مشهور بألمانيا ووالدتها ألمانية ممرضة مثقفة. وقد أخذت عنهما حب الأدب والعلم والثقافة. وعندما حملت بمولودتها الأولى ياسمين التي لم تتم عامها الأول بعد، قدمت والدتها من ألمانيا حيث تقيم بجوار الحدود السويسرية مع عائلتها إلى تركيا للاعتناء بها طوال حملها وبعد إنجابها، لتمنحها خبرتها كأم بعامها الأول كأم جديدة. وسلمى على يقين أنها تشبه أمها من الداخل وليس بشكلها فقط كما يقول أفراد عائلتهما. وهي تشبهها بحسها الإنساني المرهف وحساسيتها البالغة وعشقها لقراءة كل أنواع الأدب والفلسفة والعلوم.

ساريناي ساريكايا تعلمت من والدتها عشق الحياة
الممثلة ساريناي ساريكايا الشهيرة بنسيم في «ليلى» وبميرا في «مد وجزر» ابنة ممتعة في حياة والدتها سيدة المجتمع العصرية عمران. والسبب هو أن ساريناي ساريكايا تعتبر والدتها التي ضحت بالكثير من أجلها حتى تحقق حلمها بالتمثيل وعرض الأزياء أفضل صديقة بحياتها. فتكون أمامها طبيعية وحرة لا تخفي أي أسرار خاصة عنها مثل البنات الأخريات. وتعلمت ساريناي من والدتها أن تتقبل الحياة كما هي، وتستمتع بها دون أن تدع شيئاً منها يفوتها حتى لا تندم بعد سنوات.

فهرية أفجين مدينة لوالدتها بشهرتها وشعبيتها وسعادتها
الممثلة فهرية أفجين الشهيرة بنجلا بطلة «الأوراق المتساقطة» و«طائر الحب» رغم دراستها علم الاجتماع بأرقى جامعات ألمانيا، أحبت العودة إلى بلدها الأصلي تركيا للعمل في التلفزيون، ودعمتها الإعلامية الراحلة أويا دوغان، ووجدت التشجيع الأكبر من والدتها التي شهد جميع أقربائها وأصدقائها أن فهرية أكثر بناتها الأربع شبهاً بها. وأصرت والدتها على مرافقتها للاطمئنان عليها، والإشراف على إقامتها الآمنة في اسطنبول.


نسليهان أتاغول كوالدتها الروسية لا تحب الحياة المرفهة
الممثلة التركية ذات الملامح اليابانية نسليهان أتاغول الشهيرة بنيهان بطلة «الحب الأعمى» أخذت عن والدتها الروسية المكافحة القناعة والبساطة. لهذا، هي لا تسعى لاقتناء المنازل الفارهة والسيارات الفاخرة كبعض زميلاتها، وأقرت بأن منزلاً واحداً يكفيها ووالدتها. ولا تطمح لامتلاك غيره.

يمكنكم متابعة الموضوع كاملاً في العدد 1880 من مجلة "سيدتي" الموجود حالياً في الأسواق.

تابعوا أيضاً:

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"