خامات وألوان المنزل الـ"مودرن"

"سيدتي. نت" يطلع القارئات على موضة الخامات والألوان في المنزل "المودرن"
إن إضافة قطعة "غريبة" إلى الأثاث يثير الاهتمام، ولا سيّما عند حسن توظيف الأولى في مساحة المنزل
الخشب الخام يلعب دور البطولة في تصاميم الكراسي والطاولات
إن استخدام الرخام إلى جانب الفولاذ والمعادن يعبّر عن طابع أكثر حداثة بالمقارنة بتوليفة الرخام والخشب
استعمال المسامير يروج اليوم في تصميم الأثاث، كالصوفا والطاولة، ولكن من منظار حديث
الكتّان والجلد، مادتان تُعدّان عملًا متماسكًا عند مزجهما
6 صور

في الموضة الرائجة أخيرًا بالمنازل الـ"مودرن"، سنقول وداعًا لألوان البيج والرمادي والغريج (الرمادي الضارب إلى البيج)، وسنستقبل تلك الداكنة، كالأزرق والأخضر والأحمر الغامقة... ما يجعل دواخل المنزل في مزاج جديد.
إلى الألوان، يقود البحث عن الاتجاهات الجديدة في الديكور، إلى التركيز على الآتي، حسب خبير الديكور ألفرد زخّور:

1. الرخام

الرخام خامة كلاسيكيّة تُسجّل حضورًا متزايدًا في مشهد الأثاث الرائج أخيرًا، مصحوبة بمادة أقلّ صلابة، وذلك للجمع بين الصلابة والليونة. وفي هذا الإطار، يعكس استعمال الرخام جنبًا إلى جنب الخشب أسلوبًا يجافي الأسلوب الرسمي. أمّا استخدام الرخام إلى جانب الفولاذ والمعادن فيعبّر عن طابع أكثر حداثة بالمقارنة بتوليفة الرخام والخشب، ولا سيّما عندما يحلّ الخشب والمعادن معًا على الجدران والطاولات و"الإكسسوارات".

2. الخشب الخام
الخشب الخام يلعب دور البطولة في تصاميم الكراسي والطاولات، وهذه الأخيرة تتمظهر أخيرًا ضخمة. عمومًا، من الملاحظ أن كثرة الطلب على الخشب الخام أدّى إلى ارتفاع سعره. ولكن، يجب التنبه إلى ضرورة توزيع الخشب في المنزل، بحيث يتناغم والديكور السائد فيه.

3. الكتّان والجلد
الكتّان والجلد، مادتان تُعدّان عملًا متماسكًا عند مزجهما. ويعبّر هذا الأخير عن فرصة قد لا تتطلّب رصد ميزانيّة ضخمة للتغيير. ويُفضّل أن تصاحب القطعة المذكورة ملحقات متناغمة، مثل: المصابيح والوسائد، ما يُسلّط الضوء على الجانب الليّن والمريح للكتان.

4. المسامير في التفاصيل
استعمال المسامير يروج اليوم في تصميم الأثاث، كالصوفا والطاولة، ولكن من منظار حديث.

5. عنصر "غريب"
إن إضافة قطعة غريبة إلى الأثاث يثير الاهتمام، ولا سيّما عند حسن توظيف الأولى في مساحة المنزل. مثلًا: عند اختيار قطعة غارقة في الحداثة للإضافة إلى طقم أثاث كلاسيكي، ستجذب الأولى الأنظار نحوها بدون شك!