8 مليارديرات تعادل ثروتهم ما يمتلكه نصف سكان العالم

8 مليارديرات تعادل ثروتهم ما يمتلكه نصف سكان العالم
عادل ما يملكه النصف الأفقر من سكان العالم
2 صور
كشف بحث حديث لمؤسسة "أوكسفام" الدولية، أن ثروة 8 من أغنياء العالم تعادل ما يملكه النصف الأفقر من سكان العالم "نحو 3.6 مليار إنسان".

وقال المدير التنفيذي لـ "أوكسفام" مارك جولدرينج: "في هذا العام يبدو غياب العدل في توزيع الثروات أكثر وضوحاً وصدمةً من الماضي... أبشع ما يمكن تخيُّله هو أن مجموعة من الأشخاص، يمكن جمعهم في سيارة جولف صغيرة، يملكون أكثر مما يملكه نصف سكان العالم الأكثر فقراً".

وأشار جولدرينج إلى أنه "في الوقت الذي يذهب فيه شخص من كل 9 أشخاص في العالم إلى الفراش الليلة وهو جائع، تمتلك مجموعة صغيرة من المليارديرات "ثمانية" ثروات يحتاجون أعماراً على أعمارهم لإنفاقها". بحسب "الوكالات".

ووفقًا للمؤسسة "المعنية بمكافحة الفقر في العالم"، يتصدر الأثرياء الثمانية: بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، ومارك زوكربرج مؤسس ورئيس شركة فيسبوك، ووارن بافيت أشهر مستثمر أمريكي في بورصة نيويورك.

وتتضمن القائمة أيضاً مايكل بلومبرج رجل الأعمال وعمدة نيويورك السابق، وجيف بيزوس مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أمازون، ورجل الأعمال المكسيكي كارلوس سليم، ولاري إليسون الرئيس التنفيذي لشركة أوراكل، وأمانشيو أورتيجا أغنى أغنياء أوروبا.