قماش مقاعد الطائرات خارج الخدمة في تصاميم فخمة

يعدّ قماش مقاعد الطائرات خامةً مثاليةً للحقائب، لأنه يقاوم النار والبقع
تُصنع هذه الحقائب يدوياً في انجلترا
حافظ أنيق للـ"موبايل"
5 صور

تقوم مجموعة "بلاين"، ومقرها في "هيلبرتون" بـ"ويلتشير"، باستغلال أقمشة مقاعد الطائرات خارج الخدمة وتحويلها إلى حقائب أنيقة، مع الإشارة إلى أنّ خامة المقاعد الرئيسة تتمثّل في القماش المضاد للنار والتبقّع. تُصنع هذه الحقائب يدوياً في انجلترا، وتشمل تصاميم عدّة، بما فيها حقائب الظهر وحافظات الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية والـ"موبايل".
يقف الأخوان بن وهاري تاكر خلف هذا المشروع، الذي استهلّاه بتحويل نفايات الطائرات إلى تماثيل وأثاث سنة 2012. ومن خلال هذا المشروع، اكتشفا كماً هائلاً من المواد ذات الجودة من مقاعد الطائرات، المواد التي إما تطمر مع النفايات أو تحرق، لذا قاما بتأسيس "بلاين" لوضع حد لهذا الهدر.
الجدير بالذكر أن مصدر القماش المستخدم يعود لطائرات انتهى عملها من جميع أنحاء العالم، وكان جرى تجريده عن المقاعد من قبل متخصّصين، ليقوم فريق "بلاين" بعد ذلك بفحصه وفرزه واختيار الأفضل منه. ثمّ، يتمّ تنظيفه بشكل محترف واختبار قوته، كما قصّه وإرساله إلى صانع حقائب في "سومرست" للمسات النهائية.
يتوفّر القماش بلونين: المقلّم مع الجلد الأزرق الداكن، أو بحريّ اللون مع الجلد البنّي الداكن. ولا يقلّ سعر الحقيبة عن 306 دولارات أمريكية على موقع "كيك ستارتر" للتمويل.