مجرم خطير بقبضة الشرطة بفضل نصف لوح شوكولاه

المجرم
شوكولاه
2 صور

تمكن رجال الشرطة البريطانية من القاء القبض على شاب خطف وهدد صبياً بالقتل ما لم تدفع عائلته فدية بـ 300 جنيه استرليني، بفضل نصف لوح شوكولاه أكله الجاني في مكان الحادث.

وقالت الشرطة إن الجاني محمد إسلام كان يأكل شوكولاه "Wispa" عندما احتجز ضحيته البالغ من العمر 18 عاماً وهدد بقتله بسكين في منزله في درويدس هيث في برمنغهام بإنكلترا.

وحددت الشرطة هوية الخاطف من خلال آثار حمضه النووي على نصف لوح الشوكولاه الذي استطاع الشاب الضحية الاستيلاء عليه خلال الساعات الثلاث التي احتجز فيها، وتقديمه للشرطة.

وكان إسلام قد استدرج ضحيته الذي لم يتم الكشف عن اسمه من خلال خداعه بلقاء فتاة في المنزل، وعندما وصل الصبي وضع الجاني إسلام سكيناً على حنجرته وأجبره على الجلوس أرضاً في غرفة النوم وقام بضربه وتهديده بالقتل ما لم يقم أحد من أفراد أسرته أو أصدقائه بوضع مبلغ 300 جنيه استرليني في حسابه المصرفي.

وظل إسلام يتناول "Wispa" بلا مبالاة طوال فترة احتجازه لرهينته بتاريخ 25 آذار-مارس، ونجح الضحية في الحصول على نصف قطعة الشوكولاه التي كان يأكلها إسلام والتي كانت تحتوي على آثار حمضه النووي ما سهل عملية القبض عليه في وقت لاحق من وقوع الحادثة.

وقد حكم على محمد إسلام بالسجن 8 سنوات بعد اعترافه بجرائم السرقة والاختطاف والابتزاز التي اقترفها.