-C كابروليه الجديدة لفخامة بلا حدود

إن أجواء المقصورة الداخلية شبيهة لسيارة الفئة-C كوبيه
-C كابروليه لفخامة لا تُضاهى!
5 صور

تستقبل "مرسيدس-بنز" موسم الأسفار والعطلات بأول سيارة كابروليه للفئة-C، التي تستند في تصميمها على نسخة "الكوبيه" الناجحة. ويُشارك الطراز الجديد عدداً من المزايا مع سيارة الفئة-C "الكوبيه"، ومنها: الأبعاد المتطابقة بطول 4.6 أمتار وعرض 1.8 متر، وشبكة المبرد ذاتها، والمصابيح الأمامية بتقنية الـ"ليد"، والخط الجانبي الفاصل المرتفع، والصندوق الخلفي المنحني.
يعمل السقف القماشي غير الصلب لسيارات "الكابروليه" بشكل أوتوماتيكي كلياً، ويحمل اللون الأسود في الطراز الأساسي. وهو يتوفّر اختيارياً مع سقف صوتي غير صلب ومتعدد الطبقات باللون البني الداكن، والأزرق الداكن، والأحمر الداكن، أو الأسود. وبخصائصه التي تقلّل من ضوضاء الرياح/ القيادة بصورة كبيرة، يوفّر السقف الصوتي غير الصلب راحة مناخية مثالية، وخصائص تشغيل هادئة، وقدرات ملائمة بالكامل طوال السنة.
واستناداً إلى الفئة-S كابروليه، يتمتع السقف غير الصلب بأعلى معايير الجودة من حيث المتانة والوظائف العملية، إذ يمكن فتحه وغلقه في غضون عشرين ثانية، وأثناء حركة السيارة بسرعة تصل إلى 50 كيلومتراً في الساعة.

التصميم الداخلي
إن أجواء المقصورة الداخلية في سيارة كابروليه للفئة-C شبيهة لسيارة الفئة-C كوبيه، ومع ذلك تتسم الأولى بلمسات شبابية. وتُضفي المواد الفخمة وجودة البنية الهندسية على المقصورة الداخلية الأناقة والرقي. وتتضمّن التجهيزات جلداً عاكساً حرارياً بخمسة تراكيب لونية (اختياري)، ومفتاحاً منحنياً جذاباً من الـ"كروم" الفضي غير اللمّاع في الـ"كونسول" الوسطي لفتح وغلق السقف غير الصلب الأوتوماتيكي بالكامل. وتأتي المقاعد الخلفية فردية منفصلة. وتتضمّن مساند الظهر، وفيها ميزة طي المقاعد للتحميل كتجهيز قياسي، ويمكن فصلها بنسبة 50:50 لتعزيز الوظائف العملية للاستخدام اليومي، أو يمكن طيّها بالكامل إلى أسفل.

مزايا فردية رائعة
تأتي سيارة الكابروليه بالفعل بمواصفات عالية للتجهيزات قياسياً، يُضاف إليها طيف واسع من خيارات التخصيص الفردية، بما في ذلك 13 نوعاً من التنجيد مثل "ديزاينو بنغل" باللون الأحمر/ الأسود، وسبعة أنواع للأجزاء الإضافية، وأربعة ألوان للسقف غير الصلب، واثني عشر طلاءً للهيكل الخارجي، ولوحة عدادات رئيسية مغطاة بالجلد. وتتوفر بطانة السقف غير الصلب باللون الأسود، والـ"بورسلين" والرمادي الكريستالي. وهناك العديد من الأجزاء الإضافية بالـ"ألومينيوم" الأنيق، وألياف الكربون أو الألياف الزجاجية، تكملها أصناف أصلية من الخشب بمسام مفتوحة وبظلال لونية من البني والأسود.
ويعبّر خط تصميم AMG، المتوفر كتجهيز أساسي في دول مجلس التعاون الخليجي، عن السمات الحيوية لسيارة الكابروليه. ويختلف هذا الخط التصميمي بحكم المزايا الخارجية، مثل: المصدات الخاصة، وعتبات الأبواب التي تأتي بنمط AMG للهيكل الخارجي، وشبكة المبرد ذات الفتحات الألماسية مع مسامير من الـ"كروم"، والشرائط الملفتة على الخط الجانبي الفاصل، والدعائم الأمامية، وصندوق تخزين السقف غير الصلب من الألمنيوم المؤكسد غير اللمّاع، والعجلات المعدنية الخفيفة من AMG بقياس 18 إنش. أما مزايا التصميم الداخلي لخط التصميم AMG، فتشتمل على اللمسات الرياضية الحصرية، مثل: عجلة القيادة الرياضية متعددة المهام مع جزء سفلي مُستوٍ، ودوّاسات AMG الرياضية أيضاً.

متحكمات مناخية حساسة للقيادة في الهواء الطلق
يستجيب نظام التحكم بالمناخ الذي تم تطويره خصيصاً لسيارات الكابروليه، سواء عند قيادة السيارة بسقف مفتوح أو مغلق. وعندما يكون السقف مغلقاً، يعمل النظام بالطريقة نفسها كما في سيارة الكوبيه. أما عند فتح السقف غير الصلب، فيتأقلم نظام التحكم بالمناخ على سبيل المثال من خلال ضخ هواء دافئ أكثر إلى يدي السائق على عجلة القيادة، وإيقاف وظيفة تدوير الهواء.
بدوره، يوفّر نظام الترفيه المعلوماتي في سيارة الفئة-C كابروليه متحكمات حدسية مع مؤثرات بصرية. ويضمن نظام Frontbass تجربة سمعية تُضاهي إلى حد كبير تقنيات الصوت في قاعات الحفلات الموسيقية - خاصة في حال طلب نظام Burmester® الصوتي المتوفر بشكل اختياري.
وكل ما تحتاجه هو هاتف محمول متوافق مع تقنية Bluetooth® بباقة بيانات لكي تمنح نظام Audio 20 الصوتي قدرات الاتصال بالإنترنت. ويسمح ذلك بتصفّح الإنترنت دون قيود عندما تكون السيارة متوقفة تماماً.

نظام التعليق: رياضي ومريح
يوفّر نظام التعليق مستوى عالياً من الراحة، مع درجة منخفضة من ضوضاء الطريق، وخصائص اهتزاز الإطارات، في حين يضمن ديناميكيات رشيقة للقيادة - والتي تعد ركيزة أساسية لمتعة القيادة.
وتتيح وضعيات DYNAMIC SELECT للسائق تحديد السمات التي ينبغي أن تكون عليها الرحلة: رياضية، أم مريحة، أم ذات كفاءة من حيث استخدام الوقود. وفي نهاية المطاف، يمكن للسائق اختيار واحدة من الوضعيات الخمس لنقل الحركة، وذلك باستخدام مفتاح DYNAMIC SELECT. وتضمن محركات البنزين القوية والفعّالة بوظيفة التشغيل/ الإيقاف الاقتصادية "إيكو" أداءً رياضياً ومتعة مذهلة للقيادة.

ستتوفر سيارة الفئة-C كابروليه ابتداءً من شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل. تبدأ الأسعار في دول مجلس التعاون الخليجي من 54.700 دولار أميركي بطراز الفئة-C كابروليه 200، ومن 63.750 دولار أميركي للفئة-C كابروليه 300.