سيدتي تطلق حملة "حلوين من دون سكر"

مع استعدادات جميع الدول لإحياء اليوم العالمي لمرض السكريّ، الذي يحلّ في الـ14 من نوفمبر، أطلقت "سيدتي"، ابتداء من اليوم ولمدّة شهر كامل، حملة توعوية كبيرة، بعنوان "حلوين من دون سكر"، تتضمن عدة فعاليات وأنشطة مجتمعية تهدف إلى التعريف بمرض السكري وطرق الوقاية منه والتغلب على مضاعفاته وسبل علاجه والشفاء منه والتعامل معه بنمط حياة مختلف مليء بالهدوء والسعادة.

 

أهداف الحملة:

تحتلّ السعودية مرتبة متقدمة من حيث عدد الإصابة بمرض السكري عالمياً. ومن منطلق الخدمة الاجتماعية، خصّصت سيدتي صفحاتها المطبوعة ومواقعها الإلكترونية وبرامجها التلفزيونية من أجل حملة "سيدتي" لمرض السكريّ، طوال شهر نوفمبر الحالي، حيث تستهدف مختلف شرائح المجتمع من أجل التوعية وتقديم الدعم لمرضى السكري في المجتمع.

يشارك في الحملة عدد من الأطباء والمختصين والمصابين بمرض السكريّ من أجل تقديم الاستشارات والمعلومات الطبية الموثوقة عن مرضى السكريّ، بهدف الحدّ من انتشاره والتعرف إلى خطورته والإرشاد إلى طرق الوقاية منه وسبل التعايش معه والسيطرة عليه لدى المرضى المصابين به.

 


السكري في السعودية:
مع عدد إجمالي قدره 344 مليون مريض حول العالم، يبدو أن مرض السكري وصل إلى حد الوباء في العالم. وبحسب الاتحاد العالمي لمرض السكري، باتت الدول  العربية في دائرة الخطر ، لاسيما السعودية التي  تحتل المركز الثاني عالمياً بنسبة الإصابة التي  قاربت 4 ملايين شخص.

ويعاني نحو 80% من مرضى السكري (النوع الثاني) في السعودية من زيادة الوزن (السمنة). ويكلف علاج مرض السكري ومضاعفاته والسمنة في السعودية خزينة الدولة نحو 11 مليار ريـال سنوياً. والجدير بالذكر ان السكري  يعتبر السبب الأساس لعدد كبير من حالات الوفاة في المملكة ، حيث يعد ثاني مسبب للموت بين السعوديين بعد حوادث الطرق، والمسبب الأول لوفيات كبار السن.

تابعونا يومياً في حملتنا بالكلمة والصورة والصوت، لتكونوا جزءاً منها، وبانتظار تفاعلكم معنا لنكون يداً واحدة نحو حياة أكثر صحة، من خلال سرد تجاربكم الإيجابية التي مررتم بها أو سمعتم عنا لتعم الفائدة  أكبر عدد ممكن من القراء الأعزاء... ونكون جميعاً "حلوين من دون سكر".