مهرجانٌ لندني للشوكولاتة.. وعروضٌ لأكثر الفساتين حلاوة!

13 صور

إذا كنت من عشاق الشوكولاتة بكل أصنافها وأشكالها فإن «مهرجان الشوكولاتة» الذي تقيمه لندن كل عام هو المكان الذي تبحث عنه، ولكن بشرط أن تترك المحاذير والحميات الغذائية جانباً، وتنسى كل ما يتعلق بالرشاقة والخوف من زيادة الوزن؛ لأن أمامك في هذا المهرجان مشواراً طويلاً لتذوق كل ما يخطر ولا يخطر على البال من أشكال ونكهات هذه الحلوى السحرية التي تذوب في الفم بنعومة، وتملأ المكان برائحتها التي تناديك من بعيد.

شوكولا للفرجة وأخرى للقضم
عادة ما يقام هذه المهرجان في أواخر شهر أوكتوبر\ تشرين الأول من كل عام في قاعة «لندن أوليمبيا» في غربي العاصمة لندن، ويستمر لثلاثة أيام بمشاركة أعدادٍ كبيرة من أشهر المصانع العالمية التي تنتج الشوكولاتة السمراء والداكنة والبيضاء، كما يستقطب كل عام جمهوراً كبيراً من محبي هذه الحلوى ممن يجدون في المهرجان فرصة للتفرج على ما تعرضه الأكشاك من أصناف جديدة للشوكولاتة بنكهاتٍ حلوة ومالحة ومّرة، إضافة إلى ما تقدمه من النوافير والتماثيل واللوحات وحتى الثياب والقبعات والأحذية والفساتين المصنوعة من هذه المادة المطواعة التي تتحول بين أنامل الفنان إلى قطعٍ رائعة.

وثمة فرصة أيضاً في هذا المهرجان لحضور حلقات الطبخ ومتابعة أشهر الطباخين العالميين الذين يشمّرون عن سواعدهم؛ لتقديم أحلى وصفات الكيك والبسكويت والمعجنات والمثلجات والشراب وكل ما يخرج منْ جلباب هذه الحبوب السحرية. وفي كثير من الأحيان يدعو الطباخون جمهورهم للمشاركة في إعداد الوصفات وطرح الأسئلة، وأخيراً قضم ما تجود به هذه المطابخ من أكلاتٍ لذيذة. أما الباحثون عن الأجواء المرحة فيمكنهم الجلوس في المسرح الصغير، ومتابعة الراقصين الذين يزيّنون أجسامهم بالشوكولاتة السائلة، ويرقصون على وقع الموسيقى الصاخبة، ويمكن أيضاً مشاهدة عروض الأزياء التي تتهادى فيها العارضات على المنصة بثيابٍ مصنوعةٍ من الشوكولاتة، والتقاط قطع «الشوكولاتة»، التي تنثرها العارضات على الجمهور.


قالوا في الشوكولاتة
• لقد نسيت الحب، بعد أن وقعت في حب الشوكولاتة. «كيانا تروي» بطلة فيلم Star Trek: The Next Generation
• كل ما أحتاجه حقاً هو الحب، ولكن قليلاً من الشوكولاتة قد تكفيني. الشخصية الكارتونية الشهيرة «لوسي فان بيلت».
• نعم أستطيع أن أتخلى عن الشوكولاتة. ولكني لست من النوع الذي يفّرط بالأشياء الجميلة. و«لورا برودي» مؤلفة كتاب: Growing Up on the Chocolate Diet


موقع «سيدتي نت» كان حاضراً في مهرجان الشوكولاتة اللندني، وعاد إليكم بهذه الصور من داخل قاعة «لندن أوليمبيا».