8 طرق للتعامل مع هواجسك المخيفة

3 صور

تنتاب المراهقات كثيراً فترات توتر شديدة تزيد فيها الهواجس وتكثر فيها المخاوف حتى أن بعضهن يعانين من الخيالات المخيفة والأصوات المرعبة والكوابيس المزعجة، الأمر الذي قد يشكل مصدر ذعر في البيت لاسيما إذا كثر الحديث عن الجن والمسّ وما إلى ذلك من أمور.

المدرب محمود موسى يرشدك في السطور التالية لوصفة سهلة ومريحة للجوء إليها على الفور عندما تنتابك هذه الحالة في السطور التالية:
· الاغتسال جيداً والتطهر.
· الإكثار من الوضوء.
· الإطالة في السجود أثناء الصلاة.
· قراءة سور وآيات التحصين يومياً مع الأذكار.
· النية قبل كل شيء بطلب الشفاء من الله من هذه الحالة.
· قراءة أية الكرسي على كأس ماء وشربه قبل النوم.
· ملء زوايا المكان بالملح.
· تطهير المكان بانتظام.

وإليك هذا الدعاء المريح للنفس:
اللهم يا نور النور أنت النور ومنك النور وإليك النور، سبحانك يا من استمد النور نوره من نورك، ويا من أضاء الكون بشعاع من نورك، ويا من استنارت القلوب بنورك، أنرني بنورك يا نور النور يا الله، اللهم نور بصري وبصيرتي وقلبي وعزيمتي بنورك يا نور النور، ونور طريقي بنورك، واكشف لي أسرار العلم والظلمات، واكشف أمامي عوالم الغيبيات، واجعل لي نوراً أمشي به بين الناس وأهتدي به في الظلمات والمحيا والممات والقبر وفي آخرتي والجنات، سبحانك أنت النور ومنك النور، بك نستنير يا نور النور يا الله يا الله يا الله.


هل لديك سؤال حول هذا الموضوع أو غيره؟ تواصلي الآن مع فريق "للبنات فقط" عبر.. [email protected] . ولا تترددي بطلب مواضيع معينة أو مناقشة قضايا تهمك فلدينا كل ما تبحثين عنه.