للمرة الأولى جبران خليل جبران في الصالات العربية

سجين يعلّم فتاة صغيرة درساً في الحياة، شرطيّة تحمي امرأة فتصبح مطلوبة من العدالة وقوى خارقة للطبيعة تلاحق شابة. هذه هي مواضيع الأفلام الثلاثة التي بدأ عرضها في معظم الصالات العربية وإليكم لمحة عنها.

Kahlil Gebran’s The Prophet
ألميترا طفلة ذكيّة لم تتكلّم منذ وفاة والدها، تحب المشاغبة في الأسواق الشعبية فتبعثر محتويات بعض المحلات التجارية وتسبب المشاكل لأصحابها الذين طفح كيلهم منها. والدتها كاميلا عاجزة عن لجمها وتعمل بدورها في خدمة سجين سياسي يدعى مصطفى. في يوم من الأيام، ستلتقي ألميترا هذا الأخير عندما تجبر والدتها وبالرغم من الحظر على صطحابها الى السجن حيث ستندهش ألميترا عندما تسمع أفكاره وفلسفته التي ستنقلها في الخيال الى مكان أجمل من واقع الحياة المملة. يتزامن ذلك مع قرار السلطات السياسية إطلاق سراح مصطفى وترحيله الى بلاده وإجباره على ترك جميع كتاباته ولوحاته وراءه والتي تدّعي هذه السلطة أنها تشكّل خطراً عليها بسبب دعوتها الى الثورة. صحيح أن بين السجن والمرفأ مسافة قصيرة ولكن محبة الناس لمصطفى ستجعله يقف في عدّة محطات ويطلق كلامه المأخوذ من كتاب الفيلسوف والشاعر اللبناني جبران خليل جبران الشهير "النبي". Kahlil Gebran’s The Prophet من إنتاج الممثلة اللبنانية المكسيكية سلمى حايك وهو فيلم عائلي بامتياز أنصح الجميع بمشاهدته لأن كل كلمة فيه هي مدرسة في الحياة، يعرض حالياً في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والبحرين وقطر والعراق ولبنان.

Hot Pursuit
إذا كنتم تحبون الأفلام الكوميدية المطعّمة ببعض مشاهد الاكشن فأنصحكم بمشاهدة هذا الفيلم الذي تشارك في بطولته الممثلتان Reese Witherspoon و Sofia Vergara، وتدور قصته حول الشرطية Cooper التي قررت حماية Daniella أرملة أحد أخطر مهربي المخدرات. هذه المغامرة لن تكون تقليدية، بعد قرار مجموعة من الشرطيين الفاسدين وأخرى من المسلحين تصفيتهما مهما كان الثمن. Hot Pursuit يعرض حالياً في الإمارات العربية المتحدة والكويت وسلطنة عمان والبحرين وقطر والعراق ومصر ولبنان.

It Follows
إذا قررت وصف فيلم It Follows للمخرج والسيناريست David Robert Mitchell، فسوف أقول صراحة أنه أفضل فيلم يمزج بين الرعب والغموض منذ سنوات طويلة علماً أنه فاز حتى اليوم بست جوائز عالمية ولقي نجاحاً كبيراً على شباك التذاكر في اميركا. لن أفصح عن القصة كي أترك عنصر المفاجأة لمن يقرر شراء تذكرة ومشاهدته لكنني في المقابل أنصح جميع من يحب هذا النوع من الأفلام أن يشاهد فيلم It Follows الذي يعرض حالياً في الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والبحرين وقطر والعراق ولبنان.