تنظيف المنزل لمدَّة 15 دقيقة يفقدك 75 سعرة حراريَّة!

2 صور
تجهل كثير من النساء والفتيات أنَّ العمل المنزلي، كونه غنياً بالحركات، يساعد على فقدان الوزن والحصول على جسم متناسق؛ فالأعمال المنزليَّة تساعد على حرق عدد لا بأس به من السعرات الحراريَّة بحسب خبراء الطب.
وأوضحت الخبيرة الألمانيَّة الكسندرا بورشارد بيكر، عضو مبادرة حماية المستهلك الألمانيَّة، أنَّ الأعمال المنزليَّة تعد بمثابة سلاح فعال لحرق السعرات الحراريَّة؛ حيث يمكن لشخص بالغ يزن 70 كيلوغراماً حرق 600 سعرة حراريَّة تقريباً بعد ساعتين من الأعمال المنزليَّة، أي ما يعادل ممارسة ساعة من رياضات قوة التحمل.
وأوضحت بورشارد بيكر، أنَّ تنظيف النوافذ لمدَّة ساعة يساعد على حرق ما يقرب من 320 سعرة حراريَّة، مشيرة إلى إمكانيَّة زيادة القدرة على التحمل من خلال صعود ونزول السلم أثناء التنظيف وممارسة تمارين الإطالة من خلال تنظيف النطاقات العلويَّة للنوافذ، بالإضافة إلى النزول على الركبتين عند تنظيف النطاقات السفليَّة والضغط بقوة إلى أعلى عند النهوض.
كما يمكن التخلص من 75 سعرة حراريَّة عند تنظيف المرحاض لمدَّة 15 دقيقة، حيث يمكن تدريب الأذرع وعضلات البطن أثناء دعك البلاط حول حوض الغسل وحوض الاستحمام.
ومن خلال 30 دقيقة كنس و15 دقيقة مسح يمكن حرق 200 سعرة حراريَّة، مع مراعاة استعمال الذراعين بالتناوب بانتظام تجنباً لإجهاد جانب واحد فقط، على أن يتم شدُّ عضلات البطن والأرداف أثناء القيام بذلك.