النوم الصحي يحفز أداء المرأة الجنسي

2 صور
عوامل كثيرة تؤثر على العلاقة الجنسية بين الزوجين منها الصحي والنفسي، ويجب أن يوليها كلا الطرفين الاهتمام حتى يصلا بعلاقتهما إلى شاطئ الأمان، ومؤخرًا بينت دراسة حديثة أنّ كل ساعة نوم إضافية تزيد احتمالات ممارسة المرأة للعلاقة الحميمية مع زوجها بنسبة14% .
ومع أنّ هذه الدراسة ليست الأولى من نوعها والتي تشير إلى علاقة النوم باستمرار العلاقة الحميمية والرضا النفسي والعجز الجنسي. إلا أنها هذه الدراسة انفردت بالكشف عن أهمية النوم الليلي في زيادة الاستثارة الجنسية والنشاط بالنسبة للنساء الشابات. حيث أنّ كل ساعة إضافية من النوم تزيد الرغبة لدى المرأة، وقد شملت الدراسة الجديدة 171 من النساء المتزوجات، واستمرت لمدة أسبوعين كاملين، وكشفت الدراسة أنّ كل ساعة إضافية من النوم من الممكن أن تزيد من احتمالات ممارسة العلاقة الحميمية بمقدار 14%، كما أنّ الاستثارة الجنسية المهبلية كانت أعلى لدى النساء اللاتي نمن لساعات أطول في المعدل المتوسط. ولا تقتصر فائدة النوم على الأداء الجنسي بالنسبة للنساء فقط، بل يؤثر أيضًا على الإنجاب. وتوضح الدراسة أنّ الاضطرابات النفسية التي تؤثر على النوم في الغالب تؤثر على الصحة الجنسية بصورة كبيرة. بحسب اليوم السابع
تجدر الإشارة إلى أنّ الكثير من العوامل تعمل على تحسين الأداء الجنسي لدى المرأة والرجل، ويلعب الغذاء دورًا كبيرًا في ذلك. إضافة إلى ممارسة الطرفين لبعض التمارين الرياضية.