3 صور
أقوى نساء أفريقيا وحقوقيات من المغرب اختارتهن اللجنة المؤلفة من جامع كولحسن: مقدم برامج، فؤاد بلمير: أستاذ علم اجتماع، حسنية العميري: أستاذة إعلام وتواصل.
هاجر جرومي: اختيرت من جامعة كيبك بمونتريال الكندية في نوفمبر كأول طالبة مغربية وعربية؛ لحضور النموذج الوطني للأمم المتحدة «NMUN» في مارس 2015 بمدينة نيويورك، وهو أكبر لقاء تمثيلي، يحضره حوالي 5000 طالب من العالم؛ لتمثيل مختلف الدول .
فاطمة الزهراء المنصوري: استطاعت عمدة مدينة مراكش والقيادية في حزب الأصالة والمعاصرة تصدر قائمة فوربس الأمريكية لأقوى 20 امرأة شابة في القارة الأفريقية، التي أعلن عنها في نوفمبر 2014، ممن أحدثن تأثيراً داخل مجتمعاتهن، وهي المرأة العربية الوحيدة ضمن القائمة.
أمينة بوعياش وأمينة لطفي: رشح السفير الفرنسي لدى الرباط، شارل فري، كلاً من الحقوقيتين المغربيتين: أمينة بوعياش وأمينة لطفِي، بوسام جوقة الشرف الوطني لرتبة فارس للجمهوريَّة الفرنسيَّة، في نوفمبر 2014؛ تكريماً لمسارهما في النضال؛ لأجل الدفاع عن حقوق الإنسان. وقد انتخبت بوعياش أمينة عامة للفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان، أما أمينة لطفي فهي تتولى، اليوم، منصب مديرة ومستشارة بمكتب الدراسات والأبحاث في التنمية البشرية.