من هي الفتاة السعودية التي غرّد لها الوزير الاماراتي عبدالله بن زايد؟

10 صور

استطاعت الشابة السعودية نوف بن سليمان أن تستحوذ على اهتمام وزير خارجية الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد، الذي كتب عنها على تويتر: "طموح الشباب يظهر لنا القوة الناعمة للدولة. شابة سعودية افتخر بها".

وتعدّ نوف بن سليمان النمير، التي تمّ تكريمها من قبل السفير السعودي في بريطانيا الأمير محمد بن نواف، جراء تفوّقها في دراستها، أوّل عالمة سعودية في تخصّص الوراثيّات الجزئيّة وبرمجة المعلومات الحيوية. ويعتبر هذا الاختصاص علم بالغ الدقة، بالنظر إلى قدرته على قراءة مستقبل الأمراض قبل أن تحصل عن طريق الطفرات الجينيّة.

وبرغم عمرها الصغير، تعمل نوف الآن في جامعةUSL البريطانية، وقد تعلّمت 7 لغات برمجة، ونشرت أبحاثاً في مجلات علميّة، وشاركت بشكل فعّال في العديد من المؤتمرات الدولية.

وقد تفاعل المغردون على تويتر مع نجاح الشابة السعودية الطموحة، فانهالت التبريكات لها مترافقة مع الشعور بالفخر تحت هاشتاغ #نوف_ النمير.

وتصف نوف نفسها في السيرة الذاتية بأنها تحمل دكتوراه في برمجة المعلومات الحيوية والوراثيات الجزئية. وقد غردت بتاريخ 23 سبتمبر بحصولها على شهادة تقدير من سفارة خادم الحرمين الشريفين في المملكة المتحدة نقديراً لإنجازها العلميّ. وكانت تغريداتها بأغلبها تعكس اجتهادها ورغبتها في النجاح والوصول إلى القمة. ولديها تغريدات تعبّر عن شوقها إلى أهلها في الوطن.

يجدر بالذكر أن هاشتاغ #نوف_النمير أصبح نشطاً، بعد تغريدة عبدالله بن زايد، ووصل إلى أكثر من 3000 تغريدة على حسب موقع الإحصائيّات topsy.
التغريدات جميعها تمتدح د. نوف وإنجازها، وترى أنها مثال مشرّف للمرأة السعودية.