برنامج أمانة جدة في عيدنا كذا يشعل أرض المهرجان

10 صور
انتهت فعاليات مهرجان عيدنا كذا، التي نظمتها أمانه جدة في أهم موقع للفعاليات في أرض المهرجان بأبحر الشمالي، والذي استمر من اليوم الأول من شوال، وحتى الرابع من شوال، يعتبر هذا الموقع من أهم وأكبر المواقع التي تقام فيها فعاليات مهرجان العيد، لما يتميز به الموقع من وجود كثير من العوائل والزوار، تم تجهيز موقع أرض المهرجان لاستقبال العائلات طوال فترة المهرجان، وأقيمت فيه برامج منوعة، منها مسرح خاص لتقديم المسابقات، وبرامج للأطفال وتقديم الهدايا، يستوعب المسرح لعدد 5000 آلاف متفرج ومتفرجة، كانت تبدأ من الساعة 10 مساء، وحتى الساعة 1 ليلاً.
عروض شعبية بألوان مختلفة
بين المزمار والعجل والخبيتي والانبعاوي، قدمت العروض على شكل فقرات مختلفة تبدأ من الساعة 10 ليلاً.

مركاز ومتحفة جدة
مركاز خاص بمساحة كبيرة لاستقبال الزوار وتبادل التبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث افتتح المركاز أبوابه من الساعة 7 مساء وحتى 1 ليلاً، وتضمن المركاز معرضاً للرسم وتعليم الأطفال، أشرفت عليه الفنانة فاطمة باعظيم. بالإضافة إلى وجود معرض صور متنوعة لجدة التاريخية بعدسة المصورة سوزان إسكندر، والمصور وليد فوزي.

عروض أنجري بيري للأطفال
لأول مرة على كورنيش عروس البحر الأحمر قدم أبطال لعبة أنجري بيري الطيور عرضاً مسرحياً تربوياً مشوقاً صفق معه الأطفال كثيراً، ليشاهد الأطفال لأول مرة الطيور الغامضة في خيمة مخصصة ومكيفة ومجهزة بالكراسي للأطفال مع عوائلهم، كما تم تقديم عرضين يومياً، بمعدل نصف ساعة لكل عرض.

الفنان محمد هاشم يغني لجمهور جدة
فاجأ الفنان محمد هاشم أحد نجوم برنامج ذا فويس الجمهور الحاضر بعد إحدى الوصلات الفنية الشعبية بالصعود للمسرح، والترحيب بالحضور الغفير من الرجال والنساء، وهنأهم بالعيد المبارك، وقدم وصلات غنائية من الطرب السعودي الأصيل، وجاءت هذه المفاجأة بدون أي ترتيب مسبق.
الجدير بالذكر تواجد سيارة إسعاف وطبيب مسعف في أرض المهرجان، ولوحظ أن الدكتور قام بالكشف وإعطاء علاج لأكثر من محتاجة من النساء والرجال.