مقتل مبتعثة سعودية بعد تعرضها للضرب والطعن في بريطانيا

2 صور

تعرضت مبتعثة سعودية للطعن والضرب حتى الموت على يد مجهول أمس الثلاثاء وذلك خلال توجهها إلى معهد اللغة الإنجليزية الذي تدرس فيه بمدينة كولشستر في بريطانيا.

حيث تعرضت السعودية للعديد من الإصابات، ومنها إصابات بالرأس والجسم، وحاول المسعفون إنقاذها إلا أنها توفيت في مكان الحادث، وذلك حسب "بي بي سي".

من جهتها تواصل شرطة كولشستر تحقيقاتها لكشف ملابسات القضية، واحتجزت شقيق المجني عليها الذي يرافقها للتحقيق معه في مركز الشرطة بعد تفتيشها لمنطقة الحادثة، كما قبضت الشرطة على مشتبه به يبلغ من العمر 52 عامًا وتقوم باستجوابه.
من جهته استدعى السفير السعودي لدى بريطانيا الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز، مسؤولي قسم الرعاية السعوديين والشؤون القانونية للنظر في الإجراءات المناسبة لمتابعة القضية وللوقوف الى جانب أسرة القتيلة وتوفير جميع ما يلزم لهم في الظروف الصعبة التي يواجهونها، بالإضافة إلى المتابعة مع السلطات المحلية المكلفة النظر في الجريمة، وأرسلت السفارة السعودية في لندن موظفًا مختصًا ومسؤولاً من الملحقية ومحامياً الى كولشستر للوقوف على حقيقة ما جرى ومتابعة التحقيقات عن كثب. ودعا السفير السعودي جميع وسائل الإعلام إلى الاعتماد على ما يصدر من السفارة في هذا الخصوص.
وتفاعل عدد من المبتعثين في بريطانيا بعد الجريمة حيث بدؤوا ببث مناشدات لزملائهم من الذكور والإناث على مواقع التواصل الاجتماعي لتجنب الأماكن التي لا يتوافر فيها كاميرات مراقبة، وعدم الخروج في ساعات الليل المتأخرة .