المملكة تفوز بميداليتين برونزيتين في أولمبياد البلقان

2 صور
ليست بالمرة الأولى التي يحصد فيها أبناء المملكة وبناتها جوائز التميز والفوز بالمسابقات العلمية؛ ومؤخرًا حصلت المملكة على الميداليتين البرونزيتين وشهادة تقدير خلال مشاركة مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التربية والتعليم في أولمبياد البلقان للرياضيات الذي انطلق خلال الفترة من 2 إلى 7 مايو 2014م في مدينة بليفن البلغارية بمشاركة 20 دولة أوروبية وآسيوية.
وقد فاز بهاتين الميداليتين البرونزيتين الطالبان الزبير حبيب الله والطالب عمر الربيعة، كما حقق الطالب عمار القطري شهادة تقدير، وقد تنافس هؤلاء الطلاب مع 120 طالبًا وطالبة من 20 دولة خاضوا فيها اختبارات المسابقة التي استمرت لمدة أربعة ساعات ونصف.
فيما هنأ نائب الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» الدكتور عادل القعيد الوطن بفوز أبنائه، مبينًا أنّ هذا الفوز يؤكد دعم القيادة وولاة الأمر لأبنائهم من الموهوبين والموهوبات، ويظهر مدى اهتمام الدولة بهم. بحسب اليوم.
تجدر الإشارة إلى أنّ أولمبياد البلقان للرياضيات مسابقة سنوية لطلاب المدارس الثانوية تحت 20 عامًا، ومع أنّ المملكة ليست من الدول الأعضاء في هذه المسابقة إلا أنه تم دعوتها للمشاركة فيها. وقد حققت المملكة ميداليتين برونزيتين في أولمبياد البلقان للرياضيات 2010 الذي أقيم في مولدوفا، كما فازت بثلاث ميداليات (فضية وبرونزيتين) في أولمبياد البلقان للرياضيات 2011 الذي أقيم في رومانيا، فيما حاز الفريق السعودي على ميدالية فضية و4 ميداليات برونزية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2012 الذي أقيم في تركيا.