DP World Tour تعلن الجدول الجديد لموسم 2024

 DP World Tour
DP World Tour
الجدول الجديد لموسم 2024. الصورة من   Robert Ruggiero by  unsplash
الجدول الجديد لموسم 2024. الصورة من Robert Ruggiero by unsplash
 DP World Tour
الجدول الجديد لموسم 2024. الصورة من   Robert Ruggiero by  unsplash
2 صور

أعلنت  " DP World Tour " عن الجدول الجديد لموسم 2024، والذي سيشهد إقامة 44 بطولة على الأقل في 24 دولة عبر خمس قارات تحت شعار "السباق إلى دبي"، مما يؤكد مكانتها كجولة عالمية للجولف.

موسم 2024

وبحسب مكتب دبي الإعلامي سيعرض موسم 2024 لاعبين، ثقافات، دول وأماكن دولية متنوعة، كما يتميز بمجموعة من التحسينات الجديدة عبر رحلتها العالمية الكاملة التي تستمر 13 شهرًا، حيث يتنافس اللاعبون الأعضاء على صندوق جوائز مالية قياسي بإجمالي يبلغ 148.5 مليون دولار أمريكي (باستثناء البطولات الكبرى). ويمكن الاطلاع على الجدول الزمني الكامل من خلال زيارة الرابط الإلكتروني.

3 مراحل جديدة

يذكر أنّ السباق إلى دبي في 2024 سيشهد ثلاث مراحل جديدة ومتميزة، بواقع خمس بطولات ضمن سلسلة "جلوبال سوينجس" من نوفمبر 2023 إلى أغسطس 2024، وسلسلة بطولات تاريخية "باك 9" من سبتمبر 2024 إلى أكتوبر 2024، وبطولتين تحت عنوان "المحطة الفاصلة لجولة دي بي ورلد" لختام الموسم تقاما في دولة الإمارات العربية المتحدة في أبوظبي ودبي في نوفمبر 2024.

بطولات سلسلة رولكس الخمس

وستكون السلسلة الثابتة طوال الموسم هي بطولات سلسلة رولكس الخمس – فئة الأحداث المتميزة في جولة دي بي ورلد، والتي ستتكون في عام 2024، من: بطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك (يناير)، بطولة جينيسيس الأسكتلندية (سبتمبر)، بطولة أبوظبي (نوفمبر)، بطولة جولة دي بي ورلد الختامية للموسم في دبي (نوفمبر)، وهي البطولات التي ستستمر في إبراز اللاعبين الرائدين والابتكار في هذه الجولة العالمية.

بطولتان جديدتان

وسيتضمن الجدول أيضًا بطولتين جديدتين، وهما: بطولة دبي إنفيتشنال للجولف التي تقام في نادي خور دبي للجولف واليخوت في الفترة 11-14 يناير المقبل، وبطولة البحرين (1-4 فبراير)، بينما تعود بطولة فولفو الصينية المفتوحة بالفترة (2-5 مايو) إلى جدول الجولة لأول مرة منذ عام 2019. هناك أيضًا تغييرات في التواريخ لثلاث بطولات حالية – بطولة الدنمارك للجولف التي تنتقل إلى 22-25 أغسطس، بطولة بيتفريد البريطانية ماسترز بضيافة السير نيك فالدو (29 أغسطس – 1 سبتمبر)، وبطولة أبوظبي (7-10 نوفمبر). ينتقل تحدي نيدبانك للجولف بضيافة جاري بلاير إلى ديسمبر ليكون أحد الأحداث الافتتاحية في جدول الجولة لعام 2025.

المرحلة الأولى "جلوبال سوينجس"

ستتألف هذه المرحلة من خمس من السلاسل "سوينجس"، وهي: السلسلة الافتتاحية، السلسلة الدولية، السلسلة الآسيوية، السلسلة الأوروبية والسلسلة الختامية – وتقام من نوفمبر 2023 إلى أغسطس 2024. سيكون لكل سلسلة الترتيب الفردي الخاص بها.
* ستقام السلسلة الافتتاحية من نوفمبر 2023 (بطولة فورتنيت الأسترالية بي جي أيه) إلى ديسمبر 2023 (البطولة الأفرو-آسيوية بنك موريشيوس).
* ستقام السلسلة الدولية من يناير 2024 (بطولة دبي إنفيتشنال) إلى مارس 2024 (بطولة جونسون وركوير المفتوحة).
* ستقام السلسلة الآسيوية من مارس 2024 (بطولة سنغافورة كلاسيك) إلى مايو 2024 (بطولة فولفو الصينية المفتوحة) (*).
* ستقام السلسلة الأوروبية من مايو 2024 (بطولة سودال المفتوحة) إلى يوليو 2024 (بطولة بي إم دبليو الدولية المفتوحة).
* ستقام السلسلة الختامية من يوليو 2024 (بطولة جينيسيس الأسكتلندية المفتوحة) إلى أغسطس 2024 (البطولة الدنماركية للجولف).
بينما سيتم احتساب النقاط المتراكمة في البطولات الكبرى في ترتيب السباق إلى دبي، فلن يتم احتسابها في ترتيب كل سلسلة.
سيكون لك سلسلة هويتها الخاصة، وبطلها الخاص أيضًا الذي سيكسب في كل منها 200 ألف دولار من مجموع مكافآت قدرها 1 مليون دولار. وسيتأهل أبطال كل سلسلة أيضاَ لكل من أحداث سلسلة "باك 9".
في ختام مرحلة السلسلة العالمية، سيتم بعد ذلك تقاسم مكافأة إضافية بقيمة مليون دولار بين اللاعبين العشر الأوائل في السباق إلى دبي (الذين لعبوا ما لا يقل عن ثمانية أحداث في السلسلة العالمية "المنتظمة" خارج البطولات الكبرى وبطولة جينيسيس الأسكتلندية المفتوحة).
تتضمن السلسلة الدولية حدث برو-إم الجديد، وهو: بطولة دبي إنفيتشنال التي ستقام في نادي خور دبي للجولف واليخوت في الفترة من 11 إلى 14 يناير – بالإضافة إلى بطولة البحرين، والتي تمثل عودة الجولة إلى مملكة البحرين لأول مرة منذ عام 2011.
ستوفر هذه السلاسل الخمسة أيضًا إمكانية التأهل إلى أحداث سلسلة رولكس الثلاثة الأولى، بواقع:
* اللاعب العضو صاحب الريادة (غير المستثنى) من السلسلة الافتتاحية، سيتأهل لبطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك.
* اللاعب العضو صاحب الريادة (غير المستثنى) من كل من السلسلة الدولية والسلسلة الآسيوية والسلسلة الأوروبية، سيتأهل إلى بطولة جينيسيس الأسكتلندية المفتوحة.
* اللاعب العضو صاحب الريادة (غير المستثنى) من السلسلة الختامية سيتأهل لبطولة بي إم دبليو بي جي أيه.

مكافأة أفضل اللاعبين

تجدر الإشارة إلى أنه ستتم مكافأة أفضل اللاعبين أداءً من السلسلة العالمية بالتأهل إلى المرحلة الثانية من الموسم، مع عشر نقاط في كل من أحداث مرحلة "باك 9"، للأعضاء الأعلى تصنيفاً (غير المستثنين) ضمن أفضل 110 مركزاً في ترتيب السباق إلى دبي.

المرحلة الثانية – "باك 9"

ستشمل هذه المرحلة تسع من البطولات التاريخية والوطنية الأكثر شهرة في جولة دي بي ورلد، وستبدأ من أغسطس 2024 إلى أكتوبر 2024.
ستبدأ مع بطولة بيتفريد البريطانية ماسترز بضيافة السير نيك فالدو خلال الفترة 29 أغسطس إلى 1 سبتمبر 2024، وتنتهي ببطولة يتم تأكيدها في الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر 2024.
بالإضافة إلى استثناء أعضاء جولة دي بي ورلد، سيكون الأعضاء الـ 15 الأوائل في الترتيب من بين أفضل 70 عضواً في الترتيب العالمي لكأس فيديكس، مؤهلين للعب في هذه الأحداث والتأهل لبطولة جولة دي بي ورلد.
سيحصل أفضل 110 لاعباً في ترتيب السباق إلى دبي في ختام هذه المرحلة في أكتوبر على بطاقة التأهل لجولة دي بي ورلد لعام 2025، بينما يتأهل أفضل 70 لاعباً للمرحلة الثالثة "المحطة الفاصلة لجولة دي بي ورلد".

المرحلة الثالثة - المحطة الفاصلة لجولة دي بي ورلد

ستشمل هذه المرحلة التي ستقام في نوفمبر 2024، الحدثين النهائيين لسلسلة رولكس لهذا الموسم: بطولة أبوظبي وبطولة جولة دي بي ورلد في دبي.
بطولة أبوظبي، والتي تنتقل من مكانها التقليدي في يناير إلى موعد جديد في 7-10 نوفمبر، ستضم 70 لاعبًا أصحاب الترتيب الأفضل في السباق إلى دبي، بينما يتأهل أفضل 50 لاعبًا في نهاية تلك البطولة، إلى البطولة الختامية بطولة جولة دي بي ورلد في دبي وتقام بالفترة 14-17 نوفمبر، حيث سيتم تتويج اللاعب صاحب المركز الأول في جولة دي بي ورلد.
في ختام موسم 2024 لجولة دي بي ورلد، سيتشارك اللاعبون أصحاب المراكز العشرة الأوائل مكافآت مالية يبلغ مجموعها 6 ملايين دولار.

نهاية موسم 2023

وبعد نهاية موسم 2023 الحالي، سيبدأ اللاعبون أصحاب المراكز العشرة الأولى في جولة دي بي ورلد في نهاية السباق إلى دبي 2024 (غير المعفيين) على بطاقات جولة بي جي أيه لموسم 2025.
وقد تم التأكيد بأنّ اللاعب العضو صاحب الريادة في ترتيب جولة دي بي ورلد، الذي حصل على إعفاء من جولة بي جي أيه لعام 2024 من خلال السباق إلى دبي الحالي لعام 2023، سيتم إعفاؤه أيضًا من بطولتي ذا بلايرز وتحدي شواب في عام 2024.
كما سيحصل صاحب المركز الأول في ترتيب السباق إلى مدينة دبي الحالي لعام 2023، والذي لم يتم إعفاؤه من خلال أفضل 50 مركزًا في موسم 2022-2023 في كأس فيديكس على مكان في اثنين من أحداث جولة بي جي أيه المميزة في عام 2024، وهما: بطولة AT&T بيبل بيتش برو-إم، وجينيسيس إنفيتشينال.

 


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر