أمير المنطقة الشرقية يدشن حملة "نبادر معا"

أمير المنطقة الشرقية يدشن حملة "نبادر معا". الصورة من الحساب الرسمي لإمارة المنطقة الشرقية على تويتر
أمير المنطقة الشرقية يدشن حملة "نبادر معا". الصورة من الحساب الرسمي لإمارة المنطقة الشرقية على تويتر

دشّن "الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز" أمير المنطقة الشرقية في مكتبه بالإمارة اليوم الأحد الموافق 30 يوليو حملة "نبادر معًا" التي تنظمها الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بالتزامن مع اليوم العالمي للالتهاب الكبدي الفيروسي 2023م، وبالشراكة مع أمانة المنطقة الشرقية.

حملات التوعية الصحية

وكان أمير المنطقة الشرقية قد شدد على ضرورة استمرار حملات التوعية الصحية لرفع ثقافة المجتمع، واستخدام وسائل التواصل الحديثة للوصول للمستهدفين، من أجل تحقيق الأمن الصحي الذي لا يقل أهمية عن كافة جوانب الأمن، وأشاد بالجهود التي تبذلها المديرية العامة للشؤون الصحية في هذا المجال.

الهدف من الحملة

يذكر أنّ الحملة تهدف إلى:
• رفع الوعي الصحي لدى العمالة عن المرض.
• تخفيض حالات الإصابة بفيروس الالتهاب الكبدي من خلال معرفة طرق الإصابة وكيفية الوقاية.
• اتخاذ احتياطات مكافحة العدوى في مواقع الرعاية الصحية لأهميتها في الوقاية من انتقال الفيروسات المسببة لالتهاب الكبد وغيره من الأمراض المعدية.
• التأكد من تطبيق إجراءات السلامة المهنية لإسهامها في وقاية العاملين في مجال الرعاية الصحية من التهاب الكبد الفيروسي.

المستهدفون من الحملة

من جهته أوضح مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية "الدكتور إبراهيم العريفي" بأنّ الحملة تستهدف المجتمع بشكل عام، و100 ألف من العمالة "عمال النظافة" بشكل خاص، إضافةً لتوزيع 10 ألاف ملصق توعوي، وسيتم تفعيل الحملة في أماكن تجمعات العمالة، ومساكنهم ومقرات عملهم، في محافظة الخبر، والظهران، والدمام، والقطيف.
وأشار "العريفي" إلى أنّ الحملة تستمر بعد انطلاقها لمدة عشرة أيام، وتتضمن مسارًا ميدانيًّا، وإلكترونيًّا، وتعليميًّا.
وقد حضر تدشين الحملة أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، ومدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عبدالرحمن المقبل، ومدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عمر الدويش، والمدير التنفيذي لتجمع الشرقية الصحي الدكتور عبدالعزيز الغامدي.

اليوم العالمي لالتهاب الكبد

اليوم العالمي لالتهاب الكبد هو يوم توعية بالصحة العامة، يُقام كل عام لزيادة الوعي عن التهاب الكبد، وهو مجموعة من الأمراض المعدية التي تصيب الكبد وتؤثر على الناس في جميع أنحاء العالم. يشجع اليوم أيضاً الاختبار والوقاية لجميع أنواع المرض الخمسة: A، B، C، D، E.
يقام هذا اليوم كل عام في 28 يوليو، ويجمع العالم معاً تحت موضوع واحد لزيادة الوعي بالعبء العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي. في عام 2023 سيكون الموضوع هو "نحن لا ننتظر"، حيث يتم دعوة الناس في جميع أنحاء العالم إلى اتخاذ إجراءات؛ لأن التهاب الكبد لا يمكن أن ينتظر.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر