تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك الذكي.. أبرزها فيسبوك

بطارية الهاتف الذكي
تطبيقات تستنزف بطارية هاتفك الذكي - الصورة من unsplash

تعد مشكلة استنزاف بطارية الهاتف الذكي من أبرز المشاكل التي تواجه الكثير من المستخدمين، وخصوصاً ملاك هواتف الآيفون.

أسباب استنزاف بطارية الهاتف

ووفقاً لخبراء التقنية، فتعتبر تطبيقات التواصل الاجتماعي وخدمات البث وبعض الألعاب من بين أبرز الأسباب التي تؤدي إلى استنزاف بطارية الهاتف الذكي، وكذلك التطبيقات الأكثر ضررًا لبطارية الهاتف هي التطبيقات التي تعمل باستمرار في الخلفية، حتى عندما لا يتم استخدامها بشكل نشط.

أبرز التطبيقات التي تستنزف البطارية

وتعتبر تطبيقات التواصل مثل (فيسبوك، وانستغرام، وتويتر، وسناب شات، وتيك توك)، من أكثر التطبيقات استنزافًا للبطارية، وذلك نظراً لأن هذه التطبيقات لديها إمكانية الوصول إلى موقعك الميكروفون والكاميرا وجهات الاتصال في جميع الأوقات.

هذا بالإضافة إلى تطبيق "ثريدز" الجديد الذي أطلقته شركة "ميتا" Meta مؤخراً، حيث اشتكى المستخدمون من أن التطبيق الجديد الجديد والذي حطم الأرقام القياسية من خلال حصد أكثر من 109 مليون مستخدم منذ إطلاقه الأسبوع الماضي، كان "يقتل بطارية هواتفهم بسرعة البرق".

كما تعد تطبيقات البث المباشر مثل (سبوتيفاي ونتفليكس) كذلك من بين أسوأ التطبيقات التي تستنزف بطارية الهاتف بصورة كبيرة جدًا، هذا بالإضافة إلى تطبيق (أمازون).

التطبيقات التي تستنزف بطارية الهاتف بالترتيب:

- فيسبوك.

- تويتر.

- انستغرام.

- سناب شات.

- تيك توك.

- أوبر.

- أمازون.

- سبوتيفاي.

- نتفليكس.

- كاندي كراش.

كيفية الحد من استهلاك التطبيقات للبطارية؟

وبحسب خبراء التقنية، فيمكن الحد من استهلاك تلك التطبيقات المذكورة أعلاه لبطارية الهاتف الذكي عن طريق الآتي:

- إيقاف تشغيل الوصول إلى ميزات مثل الكاميرا والميكروفون.

- تغيير خاصية الوصول إلى الموقع للسماح فقط عند استخدام التطبيق.

- إيقاف تشغيل إعداد تحديث التطبيقات في الخلفية في الهاتف، والذي يسمح للتطبيقات بالتحقق من التحديثات والمحتوى الجديد، حتى عندما لا تكون قيد الاستخدام بشكل نشط.

نصائح بسيطة للحفاظ على بطارية الهاتف

وللحفاظ على بطارية الهاتف الذكي، ينصح خبراء التقنية بالحفاظ على مستوى شحن البطارية ما بين 20 و80%، وأيضاً عدم وضع الهاتف على الشحن طوال الليل، فهذا الأمر يتسبب بملء وتفريغ شحن البطارية بشكل متكرر أثناء الليل ما يتسبب بتلفها.

هذا بالإضافة إلى ضرورة عدم استعمال شواحن أو كوابل شحن غير تلك الأصلية التي تطرحها الشركة المصنعة للهاتف، حتى ولوكان شاحن الهاتف الأصلي بدأ يفقد بعض قدراته على الشحن.

ويقول الخبراء، أن بطاريات الهواتف الذكية تفقد شيئا من قدرات عملها بعد عامين تقريبا من استخدام الهاتف، لذا ينصح باستبدال تلك البطاريات في حل لاحظ المستخدم تراجعا ملحوظا في أدائها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر