السديس يعلن نجاح مشروع الترجمة الفورية لخطبة عرفة بعشرين لغة عالمية

رئاسة شؤون الحرمين
رئاسة شؤون الحرمين

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي "الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس" نجاح مشروع الترجمة الفورية لخطبة عرفة بعشرين لغة عالمية.

ترجمة خطبة عرفة لـ"20" لغة عالمية

وبحسب الرئاسة العامة لشؤون الحرمين فقد أكد "السديس" أنه وبدعم كبير من القيادة الرشيدة قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بترجمة خطبة عرفة بعدد (20) لغة عالمية وهي:
(الإنجليزية، والفرنسية، والأوردية، والألمانية، والإسبانية، والإندونيسية، والبنغالية، والمالايامية، والأمهرية، والهاوسا، والتركية، والروسية، والصينية، والفارسية، والتاميلية، والفلبينية، والبوسنية، والسواحلية، والهندية، والسويدية)، وتم البث من خلال منصة وتطبيق (منارة الحرمين) بسلاسة ونجاح ولله الحمد والمنة.
وبين الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بأنّ مشروع الترجمة يعكس جهود المملكة العربية السعودية في إيصال رسالة الحرمين الشريفين ومنبر عرفة إلى العالم أجمع.

منارة الحرمين

تجدر الإشارة إلى أنّ الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قامت ببث خطبة يوم عرفة من خلال منصة وتطبيق (منارة الحرمين)، وعبر ترددات البث الإذاعية بالمشاعر المقدسة، باستخدام أحدث أجهزة البث التي تبث هذه الترددات من جوار المسجد الحرام للعالم كافة.
ولفت "السديس" إلى استمرار سعي الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تجاه تسخير أحدث التقنيات الحديثة وآليات الذكاء الاصطناعي والمنتجات الإلكترونية التي من شأنها إيصال رسالة الحرمين الشريفين والارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين والزائرين. أهمية المشروع
ويأتي مشروع الترجمة تحقيقًا لتطلعات ولاة الأمر-حفظهم الله- في إيصال رسالة الحرمين الشريفين للمسلمين وتقديم كافة الخدمات التي تعين الحاج والمعتمر والزائر على أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة.

نجاح تصعيد الحجّاج إلى عرفة

يشار إلى أنّ وزارة الحج والعمرة وعبر صفحتها الرسمية على تويتر أعلنت نجاح تصعيد الحجّاج إلى عرفة، وجاء في تغريدة الوزارة:" نجاح تصعيد الحجّاج إلى عرفة ولله الحمد ولله الحمد"، وأرفقت التغريدة بإنفوجراف يوضح أعداد الحجاج في يوم عرفة، وأرقام أخرى حول تصعيد الحجاج.

فضل يوم عرفة

يوم عرفة من أعظم الأيام وأفضلها، ويجب الإكثار فيه من الصلاة والدعاء والتضرع لله تعالى، وجاء عن النبي صلى الله عليه وسلم:" خير الدعاء دعاء يوم عرفة".


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر