مدير التراث في TAG Heuer نيكولاس بيبويك Nicholas Biebuyck: للدار إرث غني نستلهم منه

مدير التراث في TAG Heuer نيكولاس بيبويك Nicholas Biebuyck: للدار إرث غني نستلهم منه
مدير التراث في TAG Heuer نيكولاس بيبويك Nicholas Biebuyck: للدار إرث غني نستلهم منه

نيكولاس بيبويك Nicholas Biebuyck، البريطاني الذي يشغل منصب مدير التراث في TAG Heuer منذ مارس 2021، هو المسؤول عن متحف ومحفوظات العلامة التجارية. مثل أقرانه في العلامات التجارية الأخرى، يتجاوز دور بيبويك Biebuyck الأوراق التاريخية والساعات القديمة. فهو يشارك في تطوير المنتجات والتسويق، بالإضافة إلى كونه سفيراً للعلامة، لا سيما في تعريفها إلى المتحمّسين وهواة الجمع.

كان لـ بيبويك أيضاً نطاق عمل واسعاً في صناعة الساعات قبل دوره في TAG Heuer. فقد كان متخصّصاً في الساعات لدى دارَي المزادات العلنية Bonhams أولاً، ثمّ Christie’s، قبل الانضمام إلىBlackbird Watch Manual، وهي مجلة متخصّصة، مقرّها في هونغ كونغ. اكتسب بيبويك الذي يعيش حالياً في سويسرا مع عائلته، نظرة ثاقبة في فنّ إدارة العملاء.

تعرّفي أكثر إليه والى أحدث ابتكارات تاغ هوير TAG Heuer التي شاهدناها في معرض الساعات والعجائب Watches & Wonders 2023، من خلال هذا اللقاء الحصري لـ «سيدتي» معه.

مدير التراث في TAG Heuer نيكولاس بيبويك Nicholas Biebuyck

 

 

تشارك مع والدك شغفاً متبادلاً لرياضة السيارات والدراجات النارية. ما هو وجه التشابه بين عالمَيّ الساعات والسيارات؟


نعم، هذا صحيح، إن عالمَي السيارات والدرّاجات النارية والوقت متّصلان ببعضهما بشكل كبير، وهناك العديد من الأشخاص الذين يتشاركون هذا الشغف. بالنسبة لي، ما يهمّني هو الهندسة الداخلية لهذين العنصرين، وليس الشكل الخارجي فقط. هذا بالإضافة الى الأداء والسرعة.


عملت أيضاً في دارَين للمزادات، وفي مجلة متخصّصة بالساعات، والآن أنت تعمل لدى علامة تجارية. كيف ساعدت خلفيتك المهنيّة هذه، في دورك لدى TAG Heuer؟


مضى عامان وأنا منضمّ إلى عائلة تاغ هوير TAG Heuer. ومهمّتي في الدار هي العناية بالأمور التراثية والمتاحف والتواصل والأرشيف وغيرها...

أعتقد أنه كان لديّ مسار وظيفي غير قابل للتكرار تقريباً في هذه المرحلة. إنه مجرّد شغف. ربما كان ذلك في الواقع الوقت الذي قضيته في Genius Bar لدى Apple، أو العمل مع Vista Jet لتطوير الأعمال في غربي إفريقيا، حيث تعلمت كيفية التفاعل مع العميل. من المفيد أيضاً أن يكون لدي فهم مباشر لهواة الجمع، لأستطيع تقديم المشورة لهؤلاء. كوني جامعاً بنفسي، يمنحني هذا فهماً جيداً لما يريد الناس رؤيته من العلامة التجارية.


كيف تحافظ على إرث هذا البيت العريق؟


في البداية، لقد طوّرنا الأرشيف لهذه العلامة، بحيث أصبحت موجوداته رقمية، خصوصاً أنه لدينا أكثر من 100 ألف ملف خاص. قمنا بتنظيم عملية تعريف وتقديم الساعات، علماً أنّه لدينا نحو 3000 ساعة التي عملنا على ترتيبها بالشكل الصحيح، وتقديمها بشكل أفضل.

ساعة TAG Heuer Carrera Date 36 mm

 

ما هي قطعتك المفضّلة؟

أعتقد أنّ المجموعة الأخيرة التي أطلقناها في معرض الساعات والعجائب 2023 Watches & Wonders هي المفضلة لديّ اليوم. أحب الساعات الحديثة، أما اذا كنا نتحدّث عن الساعات الفنتدج فهناك ساعة Solid Gold Carrera من السبعينيّات، فهي مميزة جداً.

ما كان مصدر الإلهام وراء الإصدارات الجديدة؟

لقد استلهمنا في هذه المجموعة من إرث تصاميم كاريريا Carrera ومن تاريخها. الحركات والأشكال أتت مختلفة وجديدة. العنصر المتغيّر الأكبر هو الياقوت الكريستالي الذي يغطّي الساعة.

كيف ترى السوق العربية في مجال الساعات؟

إن زوجتي تونسية، لذا أنا لديّ إتصال مباشر مع العالم العربي، كما أنني زرت دبي، وأعتقد أنها سوق رائعة، كبيرة وواعدة. لدينا تاريخ مميز مع العالم العربي، لكننا غير موجودين بشكل كثيف هناك، ونحن نعمل على ذلك. إن بوتيك دبي، هو البوتيك الأول لدينا في العالم. هذا العام وفي العام المقبل، لدينا مشاريع كثيرة في الشرق الأوسط، ونخطّط لتقديم قطع خاصة.

ما هي مشاريعك المستقبلية؟

فيما يخصّ العلامة، فنحن نريد أن نركز على الإرث بشكل كبير. كما أن نقوي التواصل مع عملائنا وتطوير صناعة الساعات الراقية.

ومن عالم الساعات وسحر المجوهرات اخترنا لك معرض الساعات والعجائب في جنيف 2023 Watches & Wonders

أحدث ابتكارات تاغ هوير TAG Heuer