بورصة دبي للماس تستضيف قطعتين فريدتين ونادرتين من الأحجار الكريمة

صورة تعبيرية. الصورة من موقع unsplash
صورة تعبيرية. الصورة من موقع unsplash

باتت مدينة دبي وجهة للعديد من الفعاليات المتنوعة، وحاضنة للكثير من العروض الاستثنائية الأمر الذي يعزز من مكانة دبي الاقتصادية والسياحية، ومؤخرًا استضاف مركز دبي للسلع المتعددة، المنطقة الحرة الرائدة على مستوى العالم والسلطة التابعة لحكومة دبي المختصة بتجارة السلع والمشاريع عرضًا استثنائيًّا في بورصة دبي للماس، ليكشف من خلاله النقاب عن قطعتين فريدتين ونادرتين من الأحجار الكريمة، وذلك بالتعاون مع دار "سوذبي". وستكون المحطة القادمة لهذه الأحجار الكريمة في مزاد في مدينة نيويورك يوم 8 يونيو.

القطعتان النادرتان

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فإنّ القطعتين النادرتين هما:
• "ذي استريلا دي فيورا" وهي ياقوتة نادرة تزن 55.22 قيراط، ونظرًا لأنها أكبر وأغلى حجرة ياقوت تظهر في مزاد علني، فإنه من المتوقع أن تتجاوز قيمتها الـ 30 مليون دولار. وقد استضافت بورصة دبي للماس في مركز دبي للسلع المتعددة عرض هذه القطعة الخام خلال شهر سبتمبر 2022.
• "ذي إترنال بينك" وهي أكثر ماسة وردية براقة في السوق، ومن المتوقع أن تتجاوز قيمتها الـ 35 مليون دولار.

نمو قوي في قيمة الماس

يذكر أنّ دولة الإمارات شهدت نموًا قويًّا بنسبة 17% على أساس سنوي في قيمة الماس المتداول خلال العام 2022، بقيمة إجمالية بلغت 37.4 مليار دولار للماس الخام والمصقول. وجاء هذا النمو مدفوعًا بنمو بنسبة 42% ضمن فئة الأحجار المصقولة ومواصلة تحقيق زخم قوي في نمو تجارة الأحجار الخام بنسبة 7%.

وتتطلع دبي الآن بشكل متزايد إلى دعم صناعة الأحجار الكريمة الملونة وإضافة قيمة إليها. وقد استضافت بورصة دبي للماس مؤخرًا مناقصات مع شركات رائدة، من بينها: مجموعة بيلمونت، وبوناس وشركاه، وفورا جيمز، وشركة جريزلي للتعدين.

1,200 شركة

تجدر الإشارة إلى أنّ بورصة دبي للماس تمتلك إمكانيات هائلة تتيح لها تنظيم عدة مناقصات في وقت واحد، حيث يتم شغل قاعات المناقصات التي يبلغ عددها 41 قاعة بشكل مستمر خلال فترات المناقصات الدورية التي تعقد على مدار العام، وتستضيف المناقصة الواحدة ما بين 100 إلى 150 شركة متخصصة، مما يوفر فرصة مثالية لبيع وشراء الألماس الخام والمصقول. وتضم قاعدة الشركات الأعضاء في بورصة دبي للماس اليوم أكثر من 1,200 شركة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر