بينالي لندن للتصميم 2023 يعزز دور التصميم عالميا

بينالي لندن للتصميم 2023
بينالي لندن للتصميم 2023

تنطلق فعاليات النسخة الرابعة لـ " بينالي لندن للتصميم London Design Biennale "، في سومرست هاوس في الفترة من 1 إلى 25 يونيو 2023 تحت شعار "اللعبة العالمية: إعادة رسم خرائط التعاون".

ويستمر المعرض لمدة ثلاثة أسابيع مع برنامج يعرض التصاميم الرائدة عالمياً، ويواجه التحديات العالمية، ويلهم الجماهير بأعمال فنية تركيبية تسهم في تحفيزهم وتفاعلهم. وتضم هذه النسخة أكثر من 40 جناحاً من 5 قارات تشمل أكثر من 50 دولة يعرضون تصاميمهم وأعمالهم المبتكرة التي يلهمون من خلالها المجتمعات.

وستشهد هذه النسخة التي يديرها أريك تشين، مدير عام معهد العمارة والتصميم والثقافة الرقمية Nieuwe Instituut والمتحف الوطني الهولندي تنظيم المعرض المصاحب "يوريكا" الذي يعد أحدث إضافة إلى "البينالي" ويضيء على مجموعة التصاميم والابتكارات التي تقودها مراكز الأبحاث الرائدة في المملكة المتحدة لمعالجة الأفكار المتعلقة بالاستدامة والصحة والشيخوخة والتماسك المجتمعي. والجديد في هذا العام، يوريكا، حيث سيتم عرض ابتكارات يقودها التصميم من مراكز الأبحاث الرائدة في المملكة المتحدة، والتي تتميز بالابتكارات والإبداعات المتعدد التخصصات من الأكاديميين وحل المشكلات بمجموعة واسعة من النقاشات.

يشار إلى أن "بينالي لندن للتصميم" الهادف إلى تعزيز دور التصميم على الخريطة العالمية يعمل على تشجيع التعاون وإقامة شراكات مستقبلية بين المصممين العالميين ويأخذ بعين الاعتبار تأثيرات مفاهيم التصميم على الطريقة التي نعيش بها ويسلط الضوء على أهميته ودوره في إحداث التغيير الاجتماعي الإيجابي والنمو الاقتصادي وكان "البينالي" قد استقبل منذ تأسيسه في عام 2016 على قِبل السير جون سوريل وبن إيفانز العديد من المصممين والمبدعين والمبتكرين والباحثين والهيئات الثقافية الأكثر طموحًا عالمياً حيث يقدم خلال فعالياته العديد من المعارض والأعمال المبتكرة القادرة على لفت انتباه الزوار وعشاق التصميم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر