قرار ملكي بمعالجة أوضاع المعلمات البديلات وخريجات التربية والمعاهد

3 صور
بعد أيام من تصريحات المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم بأنه تم الانتهاء من حصر جميع خريجات الكلية المتوسطة، وذلك من خلال إدارات التعليم، تمهيداً لتعيينهن وفق الرغبة المسجلة، فقد تسلمت وزارة التربية والتعليم موافقة المقام السامي على إنهاء ثلاثة ملفات عالقة في تعيين الخريجات القدامى من المعلمات البديلات، ودبلوم كلية التربية المتوسطة، وخريجات معاهد المعلمات، حيث يقدر عددهن بنحو 40 ألف خريجة.
وقد صرح وكيل وزارة التربية والتعليم والمشرف العام على الشؤون المالية والإدارية المهندس محمد الشثري "للاقتصادية"، بأن إنهاء ملفات تعيين الخريجات القدامى سيتم حسب ضوابط معينة، إذ سيتم وضع خيارات التدريس والوظائف الإدارية ضمن التشكيلات المدرسية من ضمن الخيارات.
وأضاف المهندس الشثري: "إن الوزارة ستعلن عن آلية التعيين خلال الأيام المقبلة، وذلك بعد أن انتهت اللجنة المشكلة للملفات الثلاثة من دراسة الآلية المناسبة"، مشيراً إلى أن عدد خريجات المعلمات البديلات ودبلوم كلية التربية المتوسطة لا زال في مرحلة التأكد من صحة البيانات بعد الحصر.
الجدير بالذكر أن الملفات الثلاثة تعد من أقدم الملفات لدى وزارة التربية والتعليم والخدمة المدنية المالية بعد أن تجاوز عمرها 20 عاماً، حيث يطلبن التعيين أسوة بزميلاتهن السابقات اللاتي تم تعيينهن.
هذا وقد أشار رئيس الديوان الملكي خالد التويجري في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن موضوع المعلمات البديلات، ودبلوم كلية التربية المتوسطة، وخريجات معاهد المعلمات، انتهى بصدور الأمر الملكي رقم 20479 بتاريخ 29/ 5/ 1435هـ.