طرق إزالة العلك من العباية مع الحفاظ على أنسجتها وألوانها

العلك
كيفية إزالة العلك من العباية؟
زيت جوز الهند
استخدام جوز الهند في إزالة العلك من العباية
الكي لإزالة العلك من العباية
إزالة العلك من العباية عن طريق الكي
حرارة مجفف الشعر
من المفيد توجيه حرارة مجفف الشعر القوية إلى الجهة الخلفية من موقع العلك على القماش
إزالة العلك من العباية
طرق إزالة العلك من العباية مع الحفاظ على أنسجتها ممكن
العلك
زيت جوز الهند
الكي لإزالة العلك من العباية
حرارة مجفف الشعر
إزالة العلك من العباية
5 صور

طرق إزالة العلك من العباية، مع الحفاظ على أنسجتها وألوانها ممكن، باتباع إحدى الطرق المنزلية الموضحة أدناه، مع الإشارة إلى أن هناك مواد غير تقليدية تتفاعل مع العلك لنزعه؛ مثل: زيت جوز الهند أو الفول السوداني.

الكي لإزالة العلك

إزالة العلك من العباية عن طريق الكي


من المُمكن إزالة العلك من العباية عن طريق كيها، فالعلك يتفاعل مع الحرارة، ليلين ويصبح سهلة الكشط. تطبق الطريقة، وفق الآتي: يوضع جانب العلك الملتصق بالقماش على الورق المقوى ذي السطح الخشن.
تُضبط المكواة على الإعداد متوسط الحرارة، مع كي الجانب المحيط بالعلك، ليلين الأخير، ويلتصق بالورق المقوى. إلى ذلك، يُنصح بتكرار الخطوات، لعلاج أي بقايا، فالغسل. هذه الطرق الصحيحة لغسل العباية الملوّنة والبيضاء.

من المفيد توجيه حرارة مجفف الشعر القوية إلى الجهة الخلفية من موقع العلك على القماش


من جهة ثانية، إذ مرّ وقت طويل على التصاق العلك بالعباية، قد يفيد توجيه حرارة مجفف الشعر القوية إلى الجهة الخلفية من موقع العلك على القماش؛ مع استخدام السكين الحاد في نزع اللبان. قد يصح أيضًا توجيه
البخار الساخن العائد للغلاية أو المبخرة لفعل الأمر نفسه.

التجميد باستخدام الثلاجة

على النقيض من تقنية الحرارة، يصح استخدام الثلاجة حتّى يتصلب العلك، فتسهل إزالته من قماش العباءة الأكثر نعومةً. في هذا الإطار، توضع العباءة داخل كيس بلاستيكي، مع التأكد من وجود ما يكفي من الهواء داخل الكيس، حتى لا يلتصق العلك بالكيس الذي يُغلق بإحكام، مع الاحتفاظ به في "الفريزر" لبضع ساعات. باستخدام السكين، من الممكن محاولة نزع العلك. ثمّ، تغسل العباءة في الغسالة.
عوضًا عن ذلك، تستخدم مكعبات الثلج في تجميد العلك والمنطقة المحيطة بها لتقشيرها.

استخدام زبدة الفول السوداني أو زيت جوز الهند لإزالة العلك

استخدام زيت جوز الهند في إزالة العلك من العباية

يعدّ استخدام زبدة الفول السوداني مجديًا لإزالة العلك من العباية، وذلك لأن بعض الزيوت المتوافرة في الزبدة تفكّك العلك. لكن، يجب تطبيق الخطوات الآتية، بوتيرة سريعة، لتجنب تلطيخ القماش بالبقع: يوضع مقدار من زبدة الفول السوداني في ملعقة لدهنه العلك وحوله. بعد الانتظار لدقيقة، يُستخدم سكّين الزبدة في كشط العلك بسرعة. يُطبّق مزيل البقع بعد ذلك، لإزالة آثار زبدة الفول السوداني، قبل غسيل العباءة.
من جهة ثانية، لزيت جوز الهند فعاليّة في إزالة العلك الملتصق بقماش العباءة الصناعي، ما يساعد في تنعيم العلك وتحريره من ألياف القماش. في هذا الإطار، تصبّ ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند في كوب. يُسخّن الزيت، من دون أن يغلي. يفضل غمس الفوطة في الزيت الدافئ، لمسح العلك، مع استخدام فرشاة الأسنان في الكشط بعد ذلك. تكرّر الخطوات حتى تزول كل آثار العلك، مع تجفيف العباءة في الهواء. ينصح بغسلها بالماء الدافئ والمنظف لإزالة زيت جوز الهند.
هناك مواد أخرى لإزالة العلك من العباية مثل: الكحول المحمر(الكحول الطبي)، فهذا الأخير عبارة عن مذيب للعلك، كما يناسب قماش العباية الرقيق. في هذا الإطار، باستخدام إسفنجة مبللة بالكحول المحمر(الكحول الطبي)، ينصح بفرك العلك، مع الانتظار بضع دقائق حتى البدء في العمل. يُكشط العلك بعد ذلك، باستخدام سكين غير حاد، لتغسل العباية. إلى ذلك، قد يهمك الاطلاع على طرق إضافية لنزع بقع العلك من الملابس.