جامعة جدة تنظم مبادرة "سكرك في خطوتك" بأجواء بحرية

جامعة جدة تنظم مبادرة سكرك في خطوتك بأجواء بحرية
جامعة جدة تنظم مبادرة سكرك في خطوتك بأجواء بحرية

قامت جامعة جدة بتنظيم مبادرة (سكرك في خطوتك) بالمشاركة مع أمانة جدة، وذلك يوم أمس الجمعة الموافق 16 ديسمبر بواجهة روشن البحرية للتثقيف المجتمعي حول مرض السكري وأنواعه وسبل الوقاية منه وذلك بعمل فقرات تفاعلية لكبار السن والأطفال بطرق مبسطة وعلمية تخللها التثقيف بأهمية الرياضة في الحفاظ على مستوى السكر في الدم وطريقة حقن الانسولين لمرضى السكر وتوزيع المنشورات الرقمية حيث استفاد الحضور من العروض المقدمة من الأندية الرياضة والمختبرات الطبية الخاصة المشاركة في الفعالية.

وشارك في تنظيم الفعالية أكثر من 50 متطوع ومتطوعة من موظفي وطلاب الجامعة.

وتأتي هذه الفعالية استكمالاً لما تبذله الجامعة من جهود في العمل المجتمعي من خلال برنامج جامعة بلا أسوار أحد برامج رؤية جامعة جدة الجامعة السعودية الحديثة بهدف تعزيز مبدأ المسئولية المجتمعية للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة.

جامعة جدة تنظم حفلها السنوي بتكريم 7 آلاف متطوع ومتطوعة

الجدير ذكره أن نظمت الجامعة تزامناً مع اليوم العالمي والسعودي للتطوع ممثلة بمركز التطوع والمسؤولية المجتمعية الحفل السنوي "مسيرة عطاء" بتكريم أكثر من سبعة آلاف متطوع ومتطوعة من منسوبي الجامعة حيث تضمن الحفل عرض فيلم مرئي موجز للمبادرات والانجازات التطوعية التي أقيمت خلال العام 2022م وأهمها حصولها كأول جامعة سعودية على المعيار الوطني السعودي للتطوع (إدامة).

عن جامعة جدة

جامعة جدة أحدث الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، تأسست عام 1435 هـ الموافق 2014م، بصدور الأمر السامي رقم 20937 وتاريخ 2/6/1435هـ، رسالتها جامعة وطنية رائدة في التعليم والبحث والابتكار من خلال تبني تخصصات ومهارات المستقبل لإعداد جيل من العلماء والقادة يساهم في تنمية الاقتصاد والمجتمع.

وسبق وأن حصدت جامعة جدة ممثلة في وحدة التطوع بمركز التطوع والمسؤولية المجتمعية، على الاعتماد في المعيار الوطني للتطوع "إدامة".

وبهذا الإنجاز أصبحت جامعة جدة أول جامعة سعودية على مستوى المملكة تحصل على هذا الاعتماد؛ وذلك نظير الجهود التي قدمها المركز لتأسيس الوحدة وتطبيق مؤشرات المعيار الوطني للتطوع والتي شملت بناء الأدلة والسياسات والتدريب على أفضل الممارسات الحديثة في مجال العمل التطوعي إضافة إلى تحقيق مستهدفات المشاركة التطوعية من قبل منسوبي الجامعة خلال السنوات التي انطلق فيها المركز.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر