الدمية "باربي" تؤثر على النظام الغذائي

أثارت صورة ساخرة للدمية الشهيرة "باربي" بحجم كبير، جدلاً حول تأثير الألعاب والدمى على الصورة الذهنية للشكل المثالي لجسم المرأة.
وكانت مجموعة خاصة بعارضات الأزياء من ذوات الجسم الممتلئ طرحت خلال الأسبوع الماضي، صورة للدمية "باربى" بحجمها التقليدي، إلى جوارها الدمية نفسها، ولكن بجسم أضخم، ومعها تساؤل للمشاركين بالمجموعة، يقول: "هل ينبغي على شركات الألعاب أن تنتج دمى بالحجم الكبير؟ نريد أن نعرف رأيكم بكل أمانة"، وأشارت إلى أنه على من يوافق على ذلك يضغط زر "إعجاب"، أما من يرى أنها فكرة سيئة فعليه كتابة تعليق.
ومنذ طرح السؤال نال 36 ألف إشارة بالإعجاب، فيما كانت معظم التعليقات سلبية، حيث رأى الكثيرون أن الحجم الزائد للعروس باربى يعد تمثيلاً غير دقيقًا لجسم المرأة، فيما رأى مستخدم واحد الموضوع من وجهة نظر صحية، مشيرًا إلى أن ذلك يعزز العادات الغذائية السيئة.
وطالب آخرون شركات الألعاب بأن تصنع "باربي" بالحجم العادي المعقول للمرأة، لا نحيفة تمامًا ولا بجسم ممتلئ، حيث يؤدى النموذجان إلى طريقة معيشة غير صحية، مشيرين إلى ضرورة أن تكون الدمية صحية المظهر لتعزز النظام الغذائي الصحي وممارسة التمارين الرياضية.