7 أمور لا تستغني عنها في بروفا فستان زفافك!

9 صور

ماذا تجلبين معك عند قياس فستانك؟ سؤال تطرحه كلّ عروس عند ذهابها لاختيار ردائها الأبيض.
موقع "سيدتي نت" يقدّم لك أهمّ الأغراض التي يجب أن تكون داخل حقيبتك في هذا النهار الطويل، كما ينصحك بانتقاء مرافقات لنجاح مهمتك:
1 ـ الملابس الداخلية التي تنوين ارتداءها يوم الزفاف

أحضري معك ملابسك الضرورية، من السراويل التحتية إلى الملابس التي تشدّ المعدة والردفين، للحصول على أناقة عروس مثالية  يوم الزفاف .
2 ـ الحذاء
احرصي على إحضار الحذاء الذي تنوين انتعاله يوم الزفاف، أو أحضري على الأقلّ حذاء ذا كعب مرتفع، لكي تتأكّدي من أن طول الفستان مناسب.
3 ـ المجوهرات والطرحة
عل الرّغم من أنّ الحلي والطرحة لن تؤثر مباشرةً في قياس الفستان، إلا أنّ إحضارها معك هو طريقة رائعة للحصول على فكرة عامّة حول طلّتك، في يوم زفافك.
4 ـ كاميرا
اطلبي من أحدهم التقاط صور لك، وأنت جالسة أو واقفة، أو بينما تتمشّين... للحصول على فكرة واضحة حول طلّة الفستان، ولكي تعرفي كيف تشعرين فيه، سواء بالراحة أم لا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للكاميرا أن تساعدك في ملاحظة بعض التفاصيل التي يصعب على العين المجرّدة ملاحظتها.
5 ـ دفتر الشيكات
يمكن للتعديلات، مهما كانت بسيطة، أن تكلّف مئات الدولارات أو أكثر، بخاصّة إن كان المصمّم مضطراً إلى العمل عليه كثيراً. بالتالي، ننصحك بأخذ هذا العامل في الاعتبار عند تحديد الميزانية الخاصّة بالفستان، فضلاً عن التحلّي ببعض المرونة، لأنّك لن تتأكّدي من ثمن الفستان النهائيّ قبل قياسه. في الحقيقة، يسمح بعض المصمّمين بطلب فستان، وفقاً لقياسات العروس، ما سيوفّر عليك التكلفة الإضافية التي تفرضها التعديلات المفاجئة.
6 ـ والدتك أو صديقتك
من المحبّذ اصطحاب شخص واحد، سواء في ذلك والدتك أو صديقتك، للحصول على رأيها. بالإضافة إلى ذلك، ستتعلّم كيف يمكنها مساعدتك في ارتداء الفستان قبل يوم الزفاف وخلعه بعد ذلك. ولكن للتذكير، إنّ القرار النهائي يعود إليك. لا تدعي أحداً يؤثر فيك، فالزفاف زفافك!
7 ـ تحلّي بالصبر
لا تنسي أنّ العملية التي يفرضها عليك قياس الفستان تستغرق ثلاث زيارات إلى صالون القياس خلال شهرين من الوقت. وفي البداية، ستحدّد الخيّاطة التعديلات الأساسيّة التي سيتمّ إجراؤها، مثل التقصير أو الإضافة إلى الفستان. وبعد ذلك، ستعاودين الزيارة لمرّة ثانية، من أجل القيام بالتعديلات الأخرى، وللتحقق من أنّ الأمور تجري وفقاً لمرادك. وفي الزيارة الثالثة، إن جرت كلّ الأمور على مسارها، فعندها سيمكنك استلام الفستان.

سيعجبك أيضاً:

من نجمات السجادة الحمراء استوحي أناقتك في يوم زفافك!

20 فستان زفاف من توقيع المصمم اللبناني وسام شمّاس

كيف يختار العريس بدلة زفافه؟