تكريم سوسن بدر في أيام قرطاج المسرحية

سوسن بدر من جلسة تصوير خاصة لـ سيدتي - المصور شربل بو منصور Sharbel Boumansour
سوسن بدر من جلسة تصوير خاصة لـ سيدتي - المصور شربل بو منصور Sharbel Boumansour

قرر مهرجان أيام قرطاج المسرحية خلال دورته الرابعة والعشرين تكريم النجمة المصرية سوسن بدر وعدد كبير من رموز المسرح في تونس والعالم العربي وإفريقيا، خلال الافتتاح، المقرر عقده يوم 2 ديسمبر المقبل، وتمتد فعاليات المهرجان حتى اليوم العاشر من الشهر نفسه.

المكرمون من الفنانين العرب والأفارقة

كما قرر تكريم الفنانين العرب والأفارقة عبد الرؤوف الباسطي، ونضال الأشقر، وروجيه عساف - حنان الحاج علي "مسرح دوار الشمس بيروت"، وأمين زنداغني،و الهام اينالي حميدي، ويايا كوليبالي، وناجية الورغي.

ويكرم في حفل الختام الذي يقام في 10 ديسمبر المقبل، ألوغبين الدجي دين مانويال سوايرو، بول شاؤول، حسين المحنوش، وفوزية المزي، وداوود حسين، ويوسف عيدابي، والحمائم البيض، ومنجي الورفلي، وسعاد محاسن، وجليلة المداني.

40 سنة بالمسرح نحيا

مهرجان أيام قرطاج المسرحية يرفع خلال دورته الـ 24 شعار " 40 سنة بالمسرح نحيا "، حيث يحتفي المسرح الوطنى التونسى بمرور أربعين سنة على تأسيسه، ويفتتح أيام قرطاج دورته الجديدة يوم 2 ديسمبر وتستمر حتى 10 من نفس الشهر.

شاهدي المزيد: سوسن بدر تعود للدراما المصرية بـ "حدوتة منسية"

كانت قد أعلنت منذ فترة وزيرة الشئون الثقافية التونسية حياة قطاط القرمازي بإدارة الدورة 24 لأيام قرطاج المسرحية للدكتور معز مرابط، وبهذا التكليف تعود تظاهرة أيام قرطاج المسرحية لأحضان المسرح الوطني، حيث اقترن تنظيمها منذ إطلاقها بهذه المؤسسة منذ تأسيسها سنة 1983 إلى سنة 2009، وبعد 2011 أصبح يُعهد تنظيم هذه التظاهرة إلى هيئة مستقلة عن مؤسسة المسرح الوطني.

تكريم سينمائي لـ سوسن بدر

يذكر أن سوسن بدر ستتلقى تكريماً آخر في شهر ديسمبر ولكن عن أعمالها السينمائية، بعدما وقع الاختيار عليها لتكون ضيفة شرف حفل افتتاح مهرجان بردية لسينما الومضة، في دورته الأولى، دورة المخرج الراحل عاطف الطيب، المقرر تنظيمه يوم 23 ديسمبر المقبل، تكريماً لمشوارها الفني الذي تخطى 400 عمل فني ما بين أعمال سينمائية ومسرحيات ومسلسلات وسهرات تلفزيونية.

سوسن بدر حدوتة منسية

وتواصل النجمة سوسن بدر تصوير مشاهدها في مسلسل حدوتة منسية، وتقدم دور أم لأربعة أبناء، والشخصية اسمها "سعاد"، وتتعرض لنسيان أحداث مهمة عاشتها في الماضي، الأمر الذي يؤثر في حاضرها، وفي علاقتها مع الأبناء وهذا يظهر في أحداث الحلقات.

مسلسل "حدوتة منسية" مكوّن من 30 حلقة، ويُشارك في بطولته بجانب سوسن بدر، كل من عبير صبري، وأحمد فهيم، والعمل تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد محي الدين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»