هنا شيحة: أؤمن بالقوى الناعمة للفن

هنا شيحة - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك
هنا شيحة - الصورة من صفحتها الرسمية على الفيس بوك

أعربت الفنانة هنا شيحة عن سعادتها بحضور فعاليات الدورة 23 من مهرجان روتردام للفيلم العربي، التي ستقام خلال الفترة من 5 إلى 10 سبتمبر الحالي، ووجهت الشكر لإدارة المهرجان على دعوتها كضيف شرف في حفل الافتتاح.

وقالت هنا شيحة: فخورة بعرض فيلمي النهارده يوم جميل معكم ضمن فعاليات المهرجان يوم 6 سبتمبر، ويعقبه ندوة لمناقشته، فأنا أؤمن بالقوى الناعمة للفن وبالرسالة التي يؤديها في رصد وجع المجتمع ومشاكله وإلقاء الضوء عليها، فقضية سميحة التي قدمتها في الفيلم في غاية الأهمية؛ لأنها نموذج للنساء، خاصة أن الاغتصاب الزوجي غير مجرم في كثير من الدول.

وأضافت: الفن مرتبط بالمشاعر، فهي المنفذ الأول للتنفيس عن صراعات وأزمات المجتمع خاصة المرأة وما تواجهه من عنف، وهُنا تأتي مسؤولية الفنان ودوره في تشكيل الوعي المجتمعي، فخطورة القضية التي تواجهها كثير من السيدات هي أن هناك فراغاً تشريعياً يخص هذة القضايا الاجتماعية الملحة كقضايا العنف ضد المرأة، وكذلك الموروث الثقافي الخاطئ والتشريعات والقواعد الأخلاقية التي يجب مراجعتها.

هنا شيحة: السينما مرآة المجتمع

واختتمت هنا شيحة حديثها قائلة: السينما مرآة المجتمع، وعندما يصرخ المجتمع نرى صدى ذلك من خلال السينما، ونستطيع أن نحلم ونواجه الظلم والقهر، فالسينما لغة عالمية تجمعنا، وتجعلنا نتواصل وتكسر حاجز اللغة وتجعلها لغة عامة للتعبير وأنا سعيدة جداً ومتشوقة لرؤيتكم في الدورة الـ 23 بروتردام.

وقررت إدارة مهرجان الفيلم العربي بروتردام، تكريم الفنانة ليلى علوي والفنان جمال سليمان، في دورة هذا العام؛ تقديراً لما قدماه طوال مسيرتهما الفنية المثمرة، ويحتفل بذكرى مرور 100 عام على وفاة الملحّن المصري سيد درويش 1892-1923 بحفل موسيقى خاص.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».