لوبيتا نيونغو رئيسة لجنة تحكيم مهرجان برلين السينمائي الدولي

لوبيتا نيونغو (Lupita Nyongo). مصدر الصورة: Robin Marchant/Getty Images for Twitter/AFP
لوبيتا نيونغو (Lupita Nyongo). مصدر الصورة: Robin Marchant/Getty Images for Twitter/AFP

أعلنت الإدارة القائمة على مهرجان برلين السينمائي الدولي اختيار الممثلة والمخرجة والمنتجة الكينية المكسيكية ومؤلفة الكتب؛ لوبيتا نيونغو، في منصب رئيس لجنة التحكيم الدولية للمهرجان، بنسخته الرابعة والسبعين، والمقرر إقامته في الفترة من 15 إلى 25 فبراير 2024.

مشاركة المهرجان لإختيار لوبيتا نيونغو

جاء الإعلان من خلال مشاركة صورة لوبيتا على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام الخاص بالمهرجان، مصحوباً بتعليق جاء فيه: "يسعدنا أن نعلن عن رئيسة لجنة التحكيم الدولية في مهرجان برلين السينمائي الدولي الرابع والسبعين: لوبيتا نيونغو!" وقالت نيونغو في ردها على الإختيار الواقع عليها من قِبَل إدارة المهرجان: "يشرفني بشدة أن أكون رئيسة للجنة التحكيم الدولية لمهرجان برلين السينمائي الدولي. إنني أتطلع إلى الاحتفال وتقدير العمل المتميز لصانعي الأفلام من جميع أنحاء العالم".

إنجازات لوبيتا نيونغو السينمائية

فازت نيونغو بجائزة الأوسكار لعام 2014 لأفضل ممثلة مساعدة عن فيلم 12 Years A Slave، ولعبت دور المحاربة ناكيا في فيلم Marvel Black Panther. كما أنها لعبت دور البطولة في Black Panther: Wakanda Forever لعام 2022.

تشمل أدوارها الأخرىUs، Little Monsters، Queen Of Katwe، Star Wars: The Force Awakens وفيلم الرعب The 355 وهي تلعب دور البطولة في فيلم الرعب القادم A Quiet Place: Day One. كما تعمل نيونغو الآن على تطوير مسلسل مستوحى من رواية Americanah لشيماماندا نجوزي أديتشي. عملت مؤخراً كمنتجة تنفيذية للفيلم السوداني "وداعا جوليا"، الذي اختارته اللجنة الوطنية السودانية للتنافس على جائزة أفضل فيلم روائي عالمي في حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والتسعين.

تنشط لوبيتا نيونغو أيضاً على مسرح برودواي، وقد كتبت كتاب الأطفال "Sulwe" في عام 2020، والذي كان ضمن قائمة نيويورك تايمز لأفضل الكتب مبيعاً. تقوم لوبيتا نيونغو حالياً بإعداد بودكاست يركز على رواية القصص غير الخيالية من الشتات الأفريقي، كما تعمل على تطوير سلسلة تعتمد على كتاب "أمريكانا" لشيماماندا نجوزي أديتشي.
قد ترغبين في معرفة تفاصيل فيلم «وداعاً جوليا» قبل عرضه في مهرجان البحر الأحمر الخميس المقبل

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»