تعرفوا إلى أفضل الأفلام التي تبعث الأمل والتفاؤل في الحياة

هوليوود Hollywood (مصدر الصورة: MARIO TAMA / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)
هوليوود Hollywood (مصدر الصورة: MARIO TAMA / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)

الأفلام التي تبعث الأمل والتفاؤل تمتلك قوة خاصة في تغيير نظرتنا للحياة وتحفيزنا على التغلب على التحديات. هذه الأفلام تتنوع في أنواعها وأساليبها الفنية، لكنها تشترك جميعها في قدرتها على إلهام المشاهدين وتحفيزهم. من الأمثلة الشهيرة على هذه الأفلام.

1- It’s a Wonderful Life

فيلم "It’s a Wonderful Life" هو فيلم درامي أمريكي تم إنتاجه في عام 1946. يروي الفيلم قصة جورج بيلي، الذي يتخلى عن أحلامه الشخصية لمساعدة الآخرين في مجتمعه، ويفكر في الانتحار ليلة الكريسماس، ويتدخل ملاكه الحارس كلارنس أودبودي ليُظهر له كيف ستكون الحياة لو لم يكن موجوداً.
تتضمن القصة عدة محطات في حياة جورج، بدءاً من إنقاذ شقيقه من الغرق وصولاً إلى تأسيسه لمشروع سكني يتفوق على منازل الفقراء التي يمتلكها العضو الجشع في مجلس الإدارة، هنري بوتر. يواجه جورج العديد من التحديات والصعوبات حتى يصل إلى لحظة الأزمة الرئيسية في ليلة عيد الميلاد عام 1945، حيث يتعرض للتهديد بالفضيحة والتهم الجنائية بسبب فقدان مبلغ كبير من المال. في نهاية الفيلم، يجتمع أهل البلدة لمساعدته، مما يثبت لجورج قيمة حياته وتأثيره الإيجابي على الآخرين.
الفيلم من بطولة جيمس ستيوارت، دونا ريد، ليونيل باريمور. وهو من إنتاج وإخراج فرانك كابرا.
حصل الفيلم على تقييم 8.6 /10، حسب تقييم IMDB

تعرفوا إلى أكثر 10 أفلام مشاهدة في السعودية مع نهاية 2023

2- فيلم "The Intouchables"

قصة فيلم "The Intouchables" (المنبوذون) تدور حول علاقة غير تقليدية تنشأ بين فيليب، وهو أرستقراطي فرنسي أصبح مشلولاً من الرقبة إلى أسفل بعد حادث الطيران الشراعي، ودريس، وهو شاب من أحياء باريس الفقيرة. يتم تعيين دريس كمقدم رعاية لفيليب، وعلى الرغم من عدم وجود خبرة لديه في هذا المجال، إلا أنه يجلب روح الفكاهة، الحيوية، والصدق لحياة فيليب. يُظهر الفيلم كيف تتطور علاقتهما ويتأثر كلاهما إيجابياً بالآخر، متخطيين الفروقات الطبقية والاجتماعية.
الفيلم من بطولة أودري فلورو، آن لي ني، كلوتيلد موليت. ومن إخراج إيريك توليدانو وأوليفييه نكاش.
حصل الفيلم على تقييم 8.5 /10 على موقع IMDB

3- فيلم "The Pianist" (عازف البيانو)

القصة تتبع حياة فلاديسلاف شبيلمان، عازف بيانو ومؤلف بولندي. تدور الأحداث خلال الحرب العالمية الثانية في وارسو، بولندا. تبدأ القصة بتأثير الحرب على شبيلمان وعائلته، وكيف يجبرون على الانتقال إلى الغيتو في وارسو. يتم فصل شبيلمان عن عائلته ويبدأ رحلة النجاة في ظل الظروف القاسية والمخاطر الدائمة. يختبئ في عدة أماكن مختلفة في المدينة، ويتلقى المساعدة من الأصدقاء وحتى من ضابط ألماني، الذي يكتشف موهبته في العزف على البيانو. الفيلم يصور القسوة والمأساة التي شهدتها هذه الفترة من التاريخ، وكذلك قوة الروح الإنسانية والأمل.
الفيلم من بطولة أدريان برودي، وتوماس كريتشمان. ومن إخراج رومان بولانسكي وكتابة رونالد هاروود.
حصل الفيلم على تقييم 8.5 /10 على موقع IMDb.

إذا أنتم من عشاقه هذه أفضل أفلام آل باتشينو السينمائية.. رحلة عبر التشويق والإثارة

4- Amélie

فيلم Amélie هو عمل سينمائي فرنسي-ألماني. يتحدث الفيلم عن الفترة التي تعيش فيها "أميلي" في عزلة وانطواء بسبب تشخيص خاطئ من والدها، الذي يعمل طبيباً في الجيش، حيث يعتقد أن قلبها مريض أو متشوه، مما يمنعها من مغادرة المنزل ويبدأ تعليمها المنزلي على يد والدتها. تتحمس أميلي لمساعدة الآخرين ونشر السعادة خلال رحلتها.
الفيلم من بطولة أودري توتو، ماتيو كاسوفيتز. ومن إخراج جان بيير جونيه.
حصل الفيلم على تقييم 8.3 /10حسب IMDB.

5-Like Stars on Earth

فيلم "Taare Zameen Par"، المعروف أيضاً بـاسم "Like Stars on Earth" في نسخته الإنجليزية. يستكشف الفيلم حياة وخيال إيشان (يؤدي دوره دارشيل سفاري)، وهو صبي موهوب فنياً يبلغ من العمر 9 سنوات، وتؤدي صعوباته الأكاديمية إلى إرساله من قبل والديه إلى مدرسة داخلية. هناك، يشك مدرس الفنون الجديد نيكومب (عامر خان) بأنه يعاني من عسر القراءة ويساعده على التغلب على اضطراب القراءة.
الفيلم من بطولة دارشيل سفاري، عامر خان. ومن إخراج وإنتاج: عامر خان.
الفيلم حصل على تقييم 8.3 /10 على موقع IMDb.

6- Good Will Hunting

فيلم "Good Will Hunting" هو فيلم دراما نفسية أمريكي لعام 1997. قصة الفيلم تدور حول ويل هانتنغ، شاب عبقري في الرياضيات يبلغ من العمر 20 عاماً من جنوب بوسطن، والذي كان مؤخراً في السجن. يعمل ويل كعامل نظافة في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) ويقضي وقت فراغه مع أصدقائه. عندما يطرح البروفيسور جيرالد لامبو مشكلة رياضية معقدة كتحدٍ لطلابه، يقوم ويل بحل المشكلة، مما يثير دهشة الطلاب ولامبو. بعد ذلك، يتورط ويل في معركة ويتم القبض عليه، وينتهي به الأمر بالاتفاق على تجنب السجن بشرط دراسة الرياضيات تحت إشراف لامبو والمشاركة في جلسات العلاج النفسي. يتعامل ويل مع معالجيه بسخرية حتى يلتقي بالدكتور شون ماغواير، وهو مدرس علم النفس الذي يتمكن من التواصل مع ويل ومساعدته على التغلب على دفاعاته النفسية والبدء في فتح قلبه.
الفيلم من بطولة روبين ويليامز، مات ديمون، بن أفليك، ستيلان سكارسجارد، وميني درايفر. ومن إخراج غاس فان سانت.
حصل الفيلم على تقييم 8.3 /10 على موقع IMDb.

يمكنكم أيضاً مشاهدة: أفضل أفلام الذكاء والغموض في السينما.. عالم من المغامرات الشيقة

7- The Chorus

تدور الأحداث حول مدرسة داخلية في ريف فرنسا للأطفال، وكان يُديرها مدير يتبع ضوابط عنيفة، وكان يعاقب الأطفال التي كانت تخالف هذه الضوابط، ولكن لم تفلح هذه الضوابط في ضبط سلوكيات هؤلاء الأطفال الجامحة بشدة. وجاء مدير جديد واتبع طريقة أخرى في التعامل مع هؤلاء الأطفال محاولاً احتوائهم.
الفيلم من بطولة جيرارد جينو، فرانسوا بيرلاند، كاد ميراد، جان بول بونير، ماري بينيل، جان بابتيست مونييه . حصل الفيلم على تقييم 7.8/10حسب IMDb

8-Miracle in Milan

تدور أحداث الفيلم حول الطفل توتو الذي وجدته سيدة تُدعى لولوتا ملفوفاً في مزرعة الكرنب الخاصة بها، فأخذته وقامت بتربيته. وعندما ماتت لولوتا انتقل توتو إلى دار الأيتام. وعندما بلغ سن الرشد ترك دار الأيتام واتجه إلى إحدى ضواحي ميلانو، وهناك التقى مع مجموعة من المشردين. وبفضل قدراته التنظيمية، التي تعلمها في دار الأيتام، ولطفه البسيط ونظرته المتفائلة المكتسبة من لولوتا، ساعد هؤلاء المشردين في تنظيم ساحة النفايات الخاصة بهم في بيئة أكثر تنظيماً وقابلية للعيش، وعزز الشعور بالسعادة والرفاهية بين المحرومين الذين يعيشون هناك. يصبح كل شيء جميلاً حتى يتم اكتشاف النفط تحت الفناء، ويحاول رأسمالي لا يرحم إبعاد المجموعة.
الفيلم من بطولة فرانشيسكو جوليسانو، إيما جراماتيكا، باولو ستوبا
حصل على تقييم 7.6/10 حسب IMDB
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»