من المؤلف الحقيقي لحكايات مسلسل "55 مشكلة حب"؟ عمرو محمود ياسين يكشف الحقيقة

بوستر حكاية ما تيجي نشوف - الصورة من الشركة المنتجة
بوستر حكاية ما تيجي نشوف - الصورة من الشركة المنتجة

بعد تأكيد رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدم وجود أية صلة بين أحداث مسلسلي ألفريدو للنجمة إلهام شاهين وما تيجي نشوف لـ هنا شيحة، وبين محتوى كتاب "55 مشكلة حب" للكاتب الراحل مصطفى محمود، خرج السيناريست عمرو محمود ياسين لتوضيح الحقيقة، مؤكداً أن الحكايتين بالفعل من تأليفه هو، ولا علاقة لهما بالكاتب الراحل، وأن الرابط الوحيد هو استلهام طريقته في الرد على رسائل أصدقائه في الكتاب الشهير.

ونشر عمرو محمود ياسين عبر حسابه على موقع الفيس بوك منشوراً قال فيه: "بالنسبة لقصة مسلسل ألفريدو وقصة مسلسل ما تيجي نشوف والقصة القادمة عيشها بفرحة، القصص دي يا جماعة من تأليفي وكتابتي وورشة الكتابة، وليست قصص أو روايات من تأليف د. مصطفي محمود».

وتابع: «كتاب 55 مشكلة حب ليس كتاب قصص أو روايات، بل رسائل كتبها أصحابها لأخذ رأيه في مشاكل اجتماعية تخصهم آنذاك وهو قام بالرد عليهم».

عمرو محمود ياسين: نستلهم الأفكار وليس القصص

واستطرد: «نحن نستلهم من تلك القضايا المثارة بالكتاب قصصنا فمثلاً إحدى الرسائل تدور حول فكرة الشك لتكن قصة ما تيجي نشوف، أو عن صلة الرحم فنلاقي قصة ألفريدو وهكذا عشان ناس كتير فاكرة أن دي قصص كتبها الدكتور مصطفى محمود وأنا بحول لنص درامي، وهذا غير حقيقي لذا وجب التنويه».

سبب سوء الفهم

يذكر أن سوء الفهم سببه شارة حكايات المسلسل، والتي تبدأ بمقدمة بصوت الكاتب الراحل مصطفى محمود، وتضمن نصاً، إشارة إلى أن الأحداث مقتبسة عن كتاب "55 مشكلة حب"، وهو ما حدث عند عرض حكاية "ألفريدو" بطولة إلهام شاهين وأحمد فهمى وندا موسى وإخراج عصام نصار، وحكاية "ما تيجى نشوف" بطولة هنا شيحة، نبيل عيسى، إسلام جمال، نهى عابدين، ملك قورة، طارق صبرى، أحمد جمال سعيد، راندا عبد السلام، فيما يتواصل تصوير الحكاية الرابعة بعنوان "روحى فيك"، بطولة عائشة بن أحمد ومحمد كيلانى ونور محمود وفراس سعيد وإخراج محمد لطفى.

مسلسل "55 مشكلة حب" مأخوذ عن كتاب 55 مشكلة حب، للدكتور مصطفى محمود، وإشراف على الكتابة عمرو محمود ياسين وإنتاج أحمد عبد العاطى برعاية المتحدة للخدمات الاعلامية، وهو مكون من 40 حلقة مقسمة على 4 حكايات كل حكاية من 10 حلقات بأبطال مختلفين، وتعرض على مدار أسبوعين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».