المصمم رسلان بروسفيرين: أسلوب حياة الإمارات الفاخر ينعكس على المشاريع

من مشاريع المصمم رسلان بروسفيرين
من أعمال المصمم رسلان بروسفيرين
غرفة طعام من مشروع للمصمم رسلان بروسفيرين
غرفة طعام من أعمال المصمم
جانب من شقة من إعداد المصمم
زاوية من مشروع سكني للمصمم
جانب من مشروع للمصمم
المصمم رسلان بروسفيرين: أستخدم ظلال درجات لونية طبيعية، مع نسبة قليلة من الألوان القوية أو الدارجة
لقطة في مشروع سكني فخم
الفخامة تميز مشاريع المصمم
جانب من مشروع للمصمم رسلان بروسفيرين
من مشاريع المصمم رسلان بروسفيرين
من مشاريع المصمم رسلان بروسفيرين
المصمم رسلان بروسفيرين: الهدف الرئيس للشركة، خلال هذه المرحلة، هو التركيز على المشاريع الكبيرة في الشرق الأوسط
مشروع سكني للمصمم رسلان بروسفيرين
المصمم رسلان بروسفيرين: ألواح MDF المصفحة أو المكسوة بالقشرة أكثر ملاءمة للاستخدام، وهي ليست أقل جاذبية مقارنة بالخشب بل أكثر اقتصادية
مشروع للمصمم
عناصر الديكور منسجمة مع بعضها البعض
مشروع سكني
المصمم قد يلجأ إلى بدائل عن المواد الطبيعية في أعماله
من مشاريع المصمم رسلان بروسفيرين
غرفة طعام من مشروع للمصمم رسلان بروسفيرين
جانب من شقة من إعداد المصمم
جانب من مشروع للمصمم
لقطة في مشروع سكني فخم
جانب من مشروع للمصمم رسلان بروسفيرين
من مشاريع المصمم رسلان بروسفيرين
مشروع سكني للمصمم رسلان بروسفيرين
مشروع للمصمم
مشروع سكني
10 صور
رسلان بروسفيرين Ruslan Prosvirin مُصمّم داخلي أوكراني، مُمتدّة مشاريعه في دول عدة، بما في ذلك منطقة الخليج العربي. أسلوب المُصمّم فخم ومعاصر ومراع للشروط البيئية، كما مواكب للتكنولوجيا.
بعد أن كان بروسفيرين يُنفّذ المشاريع للمنطقة العربية عن بعد، ها هو اليوم يتجه إلى افتتاح "استديو" خاص به في دبي.
في الحوار الآتي نصه، يتحدث بروسفيرين لـ"سيدتي. نت" عن مصادر الاستلهام ومشاريعه في المنطقة العربية والتطورات في عالم التصميم الداخلي.
المصمم الأوكراني رسلان بروسفيرين

قدّم نفسك لقراء "سيدتي. نت".

من مشاريع المصمم رسلان بروسفيرين
اسمي رسلان بروسفيرين، مؤسس ورئيس "بروسفيرين ديزاين"، الاستوديو المتخصص في التصميم الداخلي والهندسة المعمارية.

متى جئت إلى دبي؟ ولأي غرض؟

يرجع المشروع الأول الذي تولاه استديو "بروسفيرين ديزاين" في دبي إلى عام 2020. أمّا، راهنًا، أعمل بنشاط على تأسيس فرع للشركة في الإمارة، بالتزامن مع الاشتغال على مشروعين مهمين للغاية. جاء قرار افتتاح شركة هنا، بناءً على الطلب الكبير من سكان هذه المنطقة على خدمات استديو "بروسفيرين ديزاين" وأسلوبه. الهدف الرئيس للشركة، خلال هذه المرحلة، هو التركيز على المشاريع الكبيرة في الشرق الأوسط، كما تنفيذ شقق وفلل (تسليم مفتاح). حتى هذه اللحظة، نجحت في تنفيذ المشاريع عن بُعد، لكن الاقتراب من العميل هو أحد المهام الرئيسة.
المصمم رسلان بروسفيرين: الهدف الرئيس للشركة، خلال هذه المرحلة، هو التركيز على المشاريع الكبيرة في الشرق الأوسط

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على المهندس كارل جرجس: مستقبل العمارة والتصميم في الوطن العربي مشرق

صف للقراء مشهد التصميم الداخلي والهندسة المعمارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الإمارات العربية المتحدة نقطة جذب للمحترفين، باختلاف جنسياتهم، مما يغني الدولة بمزيج متنوع من الأساليب التصميمية والمعمارية. ففي دبي، يعمل المهندسون المعماريون والمصممون على إنشاء صور فريدة لا تنسى! أضيفي إلى ذلك، تشتهر دولة الإمارات بأسلوب حياة فاخر، مما ينعكس على المشاريع التي يركز الكثير منها على مستوى عالٍ من الفخامة والراحة. الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة في مجال تطوير التكنولوجيا، وفي مجالي التصميم الداخلي وهندسة العمارة، هناك سباق تقني، مما يرتب على المصممين مهمة الجمع بين التكنولوجيا والأسلوب بشكل متناغم.
المصمم رسلان بروسفيرين: هناك سباق تقني، مما يرتب على المصممين مهمة الجمع بين التكنولوجيا والأسلوب بشكل متناغم

من المُرجّح أن يحل الذكاء الاصطناعي محل المصممين في القريب العاجل، بحسب الكثير من التقارير في هذا الصدد. كيف تشعر حيال ذلك؟

النقاش حول ما إذا كان الذكاء الاصطناعي سيحل محل المصممين معقد ومستمر. لا أعتقد أن هذا ممكن تمامًا، لكن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يكون أداة قوية لمساعدة المصممين في تحسين إنتاجيتهم وجودة عملهم. يرتبط التصميم غالبًا، بفهم احتياجات الإنسان وعواطفه وقيمه الثقافية، لذلك سيظل القرار النهائي دائمًا للفرد.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على «شات جي بي تي».. تقنية ثورية .. ملأت الدنيا وشغلت الناس

لاحظتُ أن أسلوبك في التصميم الداخلي للمشاريع السكنية يمزج بين الحداثة والأناقة والراحة والألوان المحايدة. هل ما تقدم دقيق؟

المصمم رسلان بروسفيرين: أستخدم ظلال درجات لونية طبيعية، مع نسبة قليلة من الألوان القوية أو الدارجة

قطعاً! لديّ ميل للأسلوب الحديث المُشبّع بعناصر فاخرة. من المفترض، أن تكون تصاميمي الداخلية مميزة ومريحة، والوظائف مدمجة بها. كما أستخدم ظلال درجات لونية طبيعية، مع نسبة قليلة من الألوان القوية أو الدارجة. في العموم، التصاميم الداخلية متناغمة وتعكس قيم العميل.
المصمم رسلان بروسفيرين: لديّ ميل للأسلوب الحديث المشبّع بعناصر فاخرة

ما هو رأيك في مواد الديكور الجديدة المطورة، خصوصًا أنها تُمثّل بدائل منخفضة التكلفة من الموارد الطبيعية؟

في تصاميمي، ألجأ غالبًا إلى بدائل فعالة لناحية التكلفة من الحجر والرخام والخشب الطبيعي. مثلًا: يُمكن أن يحل الخزف الحجري (البورسلين) محل الرخام الطبيعي، بسهولة، وهو سيبدو مذهلًا، بالإضافة إلى خصائص مرغوبة، على رأسها العملية والمتانة. وعوضًا عن الخشب الطبيعي، تبدو ألواح MDF المصفحة أو المكسوة بالقشرة أكثر ملاءمة للاستخدام، وهي ليست أقل جاذبية مُقارنة بالخشب، لكن أكثر اقتصادية، بالتأكيد.
المصمم رسلان بروسفيرين: ألواح MDF المصفحة أو المكسوة بالقشرة أكثر ملاءمة للاستخدام، وهي ليست أقل جاذبية مقارنة بالخشب بل أكثر اقتصادية

ماذا عن اتباع نهج مستدام في العمل؛ وهل تلتزم بذلك؟

الاستدامة أساسية في فلسفة عملنا؛ ندمج مواد صديقة للبيئة بالمشاريع، كما نعتمد تقنيات موفرة للطاقة، أثناء التجديدات. أضيفي إلى ذلك، نقدم أنظمة الأتمتة، في ما يعرف بـ"المنزل الذكي" لاستهلاك الطاقة بكفاءة. هدفنا هو إنشاء تصميمات ليست جميلة فحسب، بل صديق للبيئة أيضًا.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على حضور الطبيعة الآسر في العمارة الداخلية

ما هي المشاريع السكنية التي عملت عليها، أخيرًا؟

لناحية المشاريع السكنية، أنجز "الاستديو" الخاص بي "تاون هاوس" بأسلوب "وابي سابي" في تلال دبي، كما فيلا مساحتها 800 متر مربع، في الشارقة. في الوقت الحالي، أشتغل على بناء فيلا مساحتها 1400 مترًا مربعاً، في المملكة العربية السعودية. كل التصاميم في المشاريع الداخلية المذكورة آنفًا، فريد من نوعه ويعكس شخصيات المالكين واحتياجاتهم. كما أعمل على تطوير مشروع فيلا خاصة مساحتها 1000 متر مربع ومشروع واسع النطاق في دبي، لكن لا أستطيع الإفصاح عن المزيد في هذا الشأن.
لناحية المشاريع التجارية، فقد طور "الاستديو"، خلال العام الماضي، منتجعًا صحّيًا ومركزًا للأطفال في دبي.
غرفة نوم في فيلا

هل تنظر إلى الماضي من أجل الاستلهام أم أنك تركز على التفاصيل في يومياتك؟

الإلهام كائن في كل مكان؛ يمكن العثور على الإلهام في واجهات المباني المعمارية أو في ألوان اللوحات الفنية والمعارض المتخصصة في العمارة والتصميم الداخلي والسفر.

ما مدى أهمية وسائل التواصل الاجتماعي في زيادة المعرفة العامة بدور المصمم الداخلي؟

تعدّ وسائل التواصل الاجتماعي أداة قوية لتثقيف الجمهور وإلهامه ودفعه إلى المشاركة عبر ارائه، كما زيادة الوعي بدور المصمم متعدد الأوجه في تشكيل المساحات الداخلية وتحسينها. نعرض على الشبكات الاجتماعية كل العمليات الكاملة للعمل، ابتداءً من الإنشاء وحتى تسليم المفاتيح للعميل، مما يمنح المصممين الشباب فرصة التعلم، بناءً على تجربتنا، كما يُفهم الجمهور العام أي وسيلة هي الأفضل للذهاب إلى "منزل أحلامهم".