الدورة الرابعة من "تحدي دبي للدراجات الهوائية" تشهد مشاركة قياسية

تحدي دبي للدراجات الهوائية. الصورة من مكتب دبي الإعلامي
تحدي دبي للدراجات الهوائية. الصورة من مكتب دبي الإعلامي

انطلقت صباح يوم أمس الأحد الموافق 12 نوفمبر منافسات الدورة الرابعة من "تحدي دبي للدراجات الهوائية" أحد أبرز فعاليات "تحدي دبي للياقة" برعاية مجموعة "دي بي ورلد" وبالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي، على مسارين مختلفين يمران بين أبرز وأشهر المعالم في دبي.

مشاركة أكثر من 35,000 دراج

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فقد استقطب الحدث مشاركة أكثر من 35,000 دراج من مختلف الأعمار من المواطنين والمقيمين والزوار وقطعوا معًا مسافة تزيد عن 546,000 كم في تجربة مميزة بين أبرز وأشهر المعالم التي تتميز بها المدينة على شارع الشيخ زايد والذي تحول إلى مسار عملاق للدراجات الهوائية، مما عزز مكانة الفعالية كأكبر حدث مجتمعي لركوب الدراجات الهوائية في دبي والمنطقة.
وقد انطلق الدراجون في أجواء متميزة عبر مسارين، المسار الأول على شارع الشيخ زايد بطول 12 كم، والمسار الثاني العائلي بطول 4 كم في وسط المدينة مروراً ببعض المعالم الأكثر شهرة في دبي، بما في ذلك متحف المستقبل وقناة دبي المائية وبرج خليفة ودبي مول.

أبرز الأحدث

يذكر أن أبرز الأحداث التي شهدها "تحدي دبي للدراجات الهوائية" هذا العام مشاركة شرطة دبي في موكب سيارات رياضية فخمة قبل الفعالية، بالإضافة إلى مشاركة درّاجين على متن دراجات هوائية فريدة ومتميزة، مما أضفى أجواءً من المرح على هذا الحدث الجماهيري، إلى جانب مشاركة شخصيتي "مدهش" و"دانة" الشهيرتين في المسار العائلي. كما أظهر المشاركون إبداعهم وتميّزهم من خلال تزيين دراجاتهم باستخدام محطات التزيين مما عزز أجواء من البهجة والحيوية على المسار العائلي.


يمكنك أيضًا الاطلاع على: الدورة السابعة من تحدي دبي للياقة

"تحدي دبي للدراجات الهوائية"

أصبح "تحدي دبي للدراجات الهوائية" من أكثر الفعاليات الجماهيرية المرتقبة في جدول فعاليات مدينة دبي؛ لاعتماده لأسلوب حياة أكثر صحة ونشاطاً، ودوره في تعزيز شعور الانتماء للمجتمع والعمل الجماعي، كما يشجّع التحدي الأفراد من جميع الأعمار والقدرات على الاستمتاع بركوب الدراجات الهوائية واستكشاف معالم المدينة الشهيرة من منظور فريد. كما يعزز الحدث التزام دبي بالترويج لركوب الدراجات الهوائية كوسيلة نقل مستدامة ويسهل الوصول إليها، في ظل بنية تحتية متطورة ومبادرات رائدة، تتيح الأولوية للتنقل المرن لسكانها وزوارها، والتقليل من استخدام المركبات والتشجيع على استخدام وسائل النقل البديلة الصديقة للبيئة.
الجدير بالذكر فإنّ تحدي دبي للدراجات الهوائية يعد من أبرز الأحداث المفضلة وأكثرها تميزًا ضمن فعاليات "تحدي دبي للياقة" الذي أطلقه "الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم"، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي في العام 2017 كمبادرة هدفها تحويل دبي إلى واحدة من أكثر مدن العالم نشاطاً. وقد شهدت دورة العام الماضي من التحدي الدراجات الهوائية مشاركة 34,897 درّاج كجزء من التزامهم ضمن "تحدي دبي للياقة" بممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يوميًّا على مدار 30 يومًا متتاليًّا.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر