بذور الجريب فروت تغنيك عن المضادات الحيوية.. بحسب مصادر طبية

مستخلص بذور الجريب فروت يغنيك عن المضادات الحيوية.. وفق مصادر طبية (المصدر: Pexels)
مستخلص بذور الجريب فروت يغنيك عن المضادات الحيوية.. وفق مصادر طبية (المصدر: Pexels)
استبدلي المضادات الحيوية بمستخلص بذور الجريب فروت (المصدر: Pexels)
استبدلي المضادات الحيوية بمستخلص بذور الجريب فروت (المصدر: Pexels)
مستخلص بذور الجريب فروت يغنيك عن المضادات الحيوية.. وفق مصادر طبية (المصدر: Pexels)
استبدلي المضادات الحيوية بمستخلص بذور الجريب فروت (المصدر: Pexels)
2 صور

مستخلص بذور الجريب فروت يملك قدرات فعلية في محاربة الفيروسات والبكتيريا والفطريات، وهو يُستخدم في بعض الدول الأوروبية كبديل طبيعي للمضادات الحيوية.
اكتشفي ماهية مستخلص بذور الجريب فروت التي تُغنيك عن المضادات الحيوية، في السطور الآتية:

المضادات الحيوية واسعة الانتشار

يشدد الأطباء في كل مرة على ضرورة أخذ المضادات الحيوية بعد مشورة طبية، نظراً لعشوائية تناولها ولاستهلاكها الذي بات كبيراً في عدد من دول العالم.
ومع ذلك، فإن استهلاك المضادات الحيوية آخذ في الازدياد، مع أو دون وصفة طبيب. بينما في العديد من البلدان الواقعة شمال أوروبا مثل ألمانيا، يوجد مستخلص بذور الجريب فروت في خزائن الأدوية.
إنما يجب عدم الخلط بينه وبين زيت الجريب فروت الأساسي، فقد تمَّ اكتشاف مستخلص بذور الجريب فروت منذ حوالي ثلاثين عاماً من قبل طبيب أمريكي لاحظ أن بذور الحمضيات لم تتحلل في كومة السماد الخاصة به. ومن خلال مواصلة أبحاثه، اكتشف أنها مقاومة للفطريات والبكتيريا وأن أحد مركّباتها الكيميائية النباتية يجعلها فعّالة في مكافحة العديد من الجراثيم.
ومستخلص بذور الجريب فروت عبارة عن مركز للمركّبات النشطة للبذور: يتم تجفيفها مع اللب ثم تحويلها إلى مسحوق. ثم يتم تخفيف هذا المسحوق في الماء النقي والمقطر.
وقد أظهر العديد من الدراسات فعالية هذا المستخلص ضد مجموعة متنوعة من البكتيريا والميكروبات. وهو يعمل عن طريق مهاجمة جدران خلايا البكتيريا والفطريات، بحيث لا يكون لها دعم هيكلي.
بالإضافة إلى ذلك، فهو يتمتع بميزة كبيرة تتمثل في عدم التسبب في آثار جانبية، مثل مضادات الاكتئاب.


كيف يجب اختيار مستخلص بذور الجريب فروت؟

استبدلي المضادات الحيوية بمستخلص بذور الجريب فروت (المصدر: Pexels)
  • يجب التأكد من أن المنتج مكوّن من بذور حمضيات الجريب فروت الأصلي.
  • يجب أن يحتوي المنتج على 33% على الأقل من مستخلص بذور الجريب فروت.
  • يجب التأكد من عدم وجود مواد حافظة مضافة مثل كلوريد البنزيثونيوم على سبيل المثال.
  • ويُفضّل اختيار المنتج النقي، الخالي من إضافات الفيتامين سي C.


كيف يتم استخدام مستخلص بذور الجريب فروت؟

في الولايات المتحدة الأميركية، يستخدمه العديد من المستشفيات بجرعات مركزة لمكافحة أمراض المستشفيات.
وفي ألمانيا والدنمارك يضيفه المربون إلى علف الحيوانات لتجنّب استخدام المضادات الحيوية.
أما في فرنسا، يتم وصفه بشكل رئيسي من قبل المعالجين الطبيعيين لعلاج التهابات الجهاز الهضمي، ومشاكل الأسنان، والالتهابات المعوية، وأمراض الشتاء أو حتى داء المبيضات والفطريات.

  1. فيروسات الجهاز التنفسي: يساعد مستخلص بذور الجريب فروت في القضاء على معظم الفيروسات المسؤولة عن أمراض الشتاء، مثل نزلات البرد، والإنفلونزا، والتهاب اللوزتين. وفي حالة الذبحة الصدرية، يمكن الغرغرة بـ 10 قطرات من المستخلص في كوب من الماء الفاتر، وتكرارها ثلاث مرات في اليوم. وفي حالة البرد أو الإنفلونزا، ابتلاع 15 قطرة مخففة في كوب من الماء أو عصير الفاكهة، ثلاث مرات يومياً بمجرد ظهور الأعراض.
  2. داء المبيضات والفطريات: وهي نتيجة لتطور الفطريات (مثل المبيضات البيضاء على سبيل المثال) في الجسم. إذا تمَّ اتباع العلاج بشكل صحيح، فإنه يسمح لك بتحرير نفسك من هذه الخمائر على نطاق واسع. ويتم هذا العلاج على مدى 6 أسابيع. الأسبوع الأول، 5 إلى 10 قطرات من مستخلص بذور الجريب فروت، مخففة في كوب من الماء، مرة واحدة يومياً. وفي الأسبوع الثاني نفس الجرعة مرتين يومياً. أما في الأسبوع الثالث، فالجرعة نفسها لـ 3 مرات يومياً. بعد ذلك قومي بتقليل الجرعة خلال الأسابيع الثلاثة التالية.
  3. في حالة فطريات الأظافر أو قدم الرياضي، ضعي 1-2 قطرة من المستخلص النقي أو المخفف في ملعقة من الزيت على الظفر المصاب. كرري ثلاث مرات في اليوم.
  4. التهابات الجهاز الهضمي (التهاب المعدة، القرحة، الخ): تظهر هذه الالتهابات في أغلب الأحيان بسبب تكاثر بكتيريا تسمى هيلوباكتر بيلوري في الغشاء المخاطي للمعدة. وقد أظهر العديد من الدراسات فعالية مستحضر بذور الجريب فروت في القضاء عليها. أما الجرعة المطلوبة، فهي: 3 إلى 15 قطرة مخففة في كوب من الماء، من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم. ابدئي بأقل جرعة ولاحظي ردود أفعال الجسم قبل زيادتها تدريجياً. ويعتبر تناول هذه الجرعة فعالاً لجميع أنواع الالتهابات التي تشير إلى رد فعل الجسم تجاه أي هجوم: التهاب الفم (التهاب الأغشية المخاطية للفم)، والتهاب المفاصل، إلى ذلك قد يهمك الإطلاع على أفضل طرق علاج التهاب المفاصل.
  5. والتهاب الأنف أو الالتهابات النسائية.مشاكل الأسنان (الأسنان، اللثة، الترسبات السنية..): المستخلص فعّال في تنظيف الفم ومحاربة الكائنات الحيّة الدقيقة التي تستقر فيه. اصنعي غسولاً للفم يحتوي على 4 إلى 5 قطرات من المستخلص مخففة في كوب من الماء بعد كل تنظيف أسنانك بالفرشاة.
  6. لنظافة اليدين: اليدان تنقلان الفيروسات دون شك عند لمس أي جسم ملوث. عند إضافته إلى الصابون، يساعد مستخلص بذور الجريب فروت في القضاء على الجراثيم بشكل جذري. إذا كنت تستخدمين الصابون السائل في زجاجة مضخة، أضيفي 20 قطرة منه إلى الزجاجة. إذا كنت تستخدمين قطعة من الصابون، أضيفي قطرتين من المستخلص إلى الرغوة وافركي يديك جيداً قبل شطفها.

ربما يكون من المفيد قراءة طرق القضاء على البكتيريا المقاومة للأدوية.


*المصدر: Top Sante


** ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، تجب استشارة طبيب مختص.