في موسم الرياض 2023 كيف تصطحبين أطفالك إلى حفل الكاريوكي؟

صورة طفل في حفل الكاريوكي
في موسم الرياض 2023 كيف تصطحبين أطفالك إلى حفل الكاريوكي؟ - المصدر من Adobestock
صورة لطفل يشارك في الكاريوكي
اتفقي مع المركز لتحفيز المشاركة بالتحديات والجوائز - المصدر من من Adobestock
صورة لتشغيل الأغنيات المختارة المصدر من pixabay
صورة لانتقاء الأغنيات
اتفقي مع القائمين في المركز على قائمة الأغاني الخاصة بأطفالك مسبقًا - المصدر من pixabay
صورة لاختيار الأغاني مع الملابس
خططي لجعل الحفل حدثاً تحت عنوان - المصدر من pixabay
صورة لمشاركة الأجداد
قومي بدعوة الأجداد للحفل - المصدر من pixabay
صورة طفل يغني بإحساس
علمي أطفالك الاسترخاء ليستمتعوا - المصدر من pixabay
اختاري بيئة آمنة
اختاري بيئة آمنة ومهنية - المصدر من pixabay
صورة طفل في حفل الكاريوكي
صورة لطفل يشارك في الكاريوكي
صورة لانتقاء الأغنيات
صورة لاختيار الأغاني مع الملابس
صورة لمشاركة الأجداد
صورة طفل يغني بإحساس
اختاري بيئة آمنة
8 صور

شكل مركز “تاكندا” في “بوليفارد رياض سيتي” أحد أبرز عناصر الترفيه العالمي في موسم الرياض 2023، إذ يُعد أكبر مركز ترفيهي لألعاب الآركيد والواقع الافتراضي، وتجربة الكاريوكي المميزة، الأمر الذي جعله ضمن أفضل الوجهات الترفيهية للأفراد والعائلات والأطفال. هذه التجربة التي من فوائدها تحسين التناسق بين اليد والعين، ودعم التفكير الاستراتيجي بالمهارات المنطقية، وصولاً إلى تحسين عملية اتخاذ القرار.
يعد مركز تاكندا إحدى فعاليات “بوليفارد رياض سيتي” لموسم الرياض 2023، وقد استمر مع الموسم منذ إطلاقه، وهو منطقة ترفيهية تقع في حي حطين شمالي العاصمة الرياض، وتضم فعاليات عدة، وما يهمنا منها في هذا الموضوع هو تجربة الكاريوكي، فدائماً ما يحب الآباء إيجاد طرق ممتعة ومبتكرة جديدة للتواصل مع أطفالهم. وما عليك إلا اصطحابهم إلى المركز، ليعيشوا هذه التجربة.
قد يكون من الصعب إقناع أطفالك الصغار بالقفز على المسرح ومحاولة غناء أغانيهم المفضلة، لكن لا تقلقي؛ إذ يشاركك الخبراء والمتخصصون خمس نصائح لحضور حفلة كاريوكي ملحمية سيحبها الآباء والأطفال ويتذكرونها. لذا، دعي طفلك يحمل الميكروفون واستعدي لمعرفة كيفية جعل حفلة الكاريوكي الخاصة بطفلك تشق طريقها إلى يوميات طفلك. عبر النصائح الآتية:

1 – خططي لجعل الحفل حدثاً تحت عنوان

خططي لجعل الحفل حدثاً تحت عنوان - المصدر من pixabay


واحدة من أفضل الطرق لإثارة اهتمام الأطفال بالكاريوكي هي تحويله إلى حدث خاص. اختار فيلماً أو برنامجاً تلفزيونياً يحبه أطفالك واجعلي الحفلة تدور حول ذلك. يمكنك حتى جعل أطفالك يرتدون ملابس بعض الشخصيات المفضلة لديهم.
هذا سيجعل الحفلة أكثر جاذبية لأطفالك الصغار وتمنحك فرصة للسماح لطفلك التعبير عن مشاعره. فكري أيضاً في صنع أو شراء أدوات ممتعة يمكن للأطفال استخدامها أثناء الغناء والرقص. احضري بعض القيثارات المقطوعة من الورق المقوى أو مجموعة طبول قابلة للنفخ يمكن أن تضيف المزيد من المرح إلى الحفلة.

2 – اتفقي مع القائمين في المركز على قائمة الأغاني الخاصة بأطفالك مسبقاً

اتفقي مع القائمين في المركز على قائمة الأغاني الخاصة بأطفالك مسبقاً - المصدر من pixabay


لا شيء يجعل أجواء الحفلة بطيئة أكثر من الاضطرار إلى الاختيار من مئات الأغاني للعثور على شيء سيستمتع به الجميع. لهذا السبب من المهم التخطيط لقائمة الأغاني الخاصة بك مسبقاً. أيضاً، سيشعر الأطفال (والكبار) بالملل سريعاً إذا لم يستمعوا إلى الموسيقى والأغاني التي يعرفون كلماتها ويحبونها.
يمكنك أن تطلبي من أطفالك إرسال طلبات الأغاني الخاصة بهم مسبقاً حتى تتأكدي من حصول الجميع على الأغاني المفضلة لديهم. هذه أيضاً فكرة جيدة لجعل جميع البالغين يلتزمون بأغنية واحدة على الأقل قبل أن يأتي دورهم.
إن وجود قائمة تشغيل محددة سيساعد أيضاً في الحفاظ على سير الحفلة بسلاسة.
تعرّفي إلى المزيد: في موسم الرياض 2023 فرصة لتشارك طفلك حياته

3 – اتفقي مع المركز لتحفيز المشاركة بالتحديات والجوائز

اتفقي مع المركز لتحفيز المشاركة بالتحديات والجوائز - المصدر من من Adobestock


كوني واقعية، فليس كل طفل متحمساً للقفز على المسرح وغناء أغنيته المفضلة أمام أصدقائه. ولكن إذا قمت بتحفيز المشاركة من خلال التحديات والجوائز، فمن المرجح أن تجعلي الجميع يصعدون إلى المسرح ليظهروا براعتهم الصوتية (وجاذبيتهم).
على سبيل المثال، اقترحي إجراء مسابقة "أفضل ملابس" لأولئك الذين يرتدون ملابس وفقاً لموضوع الحفلة. من الأفكار الممتعة الأخرى تقديم جوائز لأشياء مثل "أطول نغمة موسيقية تم الاحتفاظ بها" أو "أعلى صوت مغني" أو "أفضل حركات الرقص".
مهما كان ما تفعلينه، تأكدي فقط من أنه شيء سيثير حماس الجميع ويشارك في المتعة.

4 – اختاري بيئة آمنة ومهنية

اختاري بيئة آمنة ومهنية - المصدر من pixabay


يجب أن تجدي بيئة آمنة وخاضعة للرقابة لاصطحاب أطفالك لحفلة الكاريوكي الخاصة بك، نوصي باستئجار غرفة كاريوكي خاصة بدلاً من البحث عن مكان مناسب لجميع الأعمار لاستضافة حفلة. بهذه الطريقة، يمكنك التحكم بشكل كامل في البيئة والتأكد من شعور الجميع بالأمان والحرية في إطلاق العنان لنجمهم الداخلي وتحفيز نشاطهم!
أخبار جيدة لك، يضم مركز “تاكندا” أجنحة خاصة يمكنها استضافة مجموعات صغيرة وكبيرة مع كل ما تحتاجينه لضمان نجاح حفلتك. ستضمن هذه الأجنحة تواجد الأشخاص الذين تدعوهم فقط في غرفتك لضمان راحة الجميع وتمتعك بالسيطرة الكاملة.

5 – علمي أطفالك الاسترخاء ليستمتعوا

علمي أطفالك الاسترخاء ليستمتعوا - المصدر من pixabay


غالبًاً ما ينشغل الآباء بالتأكد من أن كل شيء مثالي للأطفال لدرجة أنهم ينسون الاستمتاع بوقتهم. لذا فإن نصيحتنا الأخيرة هي: أن تسترخي أنت، لأن هذا هو القصد من حفل الكاريوكي! إذا اتبعت هذه النصائح، فنحن واثقون من أنك ستتمكنين من إقامة حفلة سيستمتع بها كل من الأطفال والآباء.

6 – قومي بدعوة الأجداد للحفل

قومي بدعوة الأجداد للحفل - المصدر من pixabay


يتطلب إقامة حفلة كاريوكي ناجحة بعض التخطيط، ولكن من المفيد رؤية مقدار المتعة التي يتمتع بها أطفالك عندما يراقبهم أجدادهم، ويستمتعون بالحفل معهم، وربما يشاركونهم الغناء.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.