مجموعة إسعافات أولية للأطفال ينصح باصطحابها إلى موسم الرياض 2023

صورة الطبيب الصغير
صورة الطفل الطبيب -الصورة من freepik 55
صورة مرهم مضاد حيوي
مرهم مضاد حيوي -الصورة من freepik
صورة الضماد الرياضي
الشريط الرياضي -الصورة من freepik
صورة الكحول الطبي
مناديل الكحول الطبي أو مسحات اليود -الصورة من freepik
صورة محلول غسل العين
محلول غسيل العين -الصورة من freepik
صورة صندوق الإسعافات الأولية
مجموعات «Welly» -الصورة من Adobestock
صورة الإسعافات الأولية
ضمادات الحروق والشاش -الصورة من Adobestock
22
صورة لصقات
لصقات «SteriStrips» -الصورة من freepik
صورة الشاش
ضمادات «Tegaderm» -الصورة من Adobestock
صورة الطبيب الصغير
صورة مرهم مضاد حيوي
صورة الضماد الرياضي
صورة الكحول الطبي
صورة محلول غسل العين
صورة صندوق الإسعافات الأولية
صورة الإسعافات الأولية
صورة لصقات
صورة الشاش
10 صور

إذا كنت تريدين أن يشعر أطفالك ليس فقط بالهدوء، ولكن أيضاً بالثقة في قدراتهم على الإسعافات الأولية؛ فاسمحي لهم بأخذ بعض مستلزمات الإسعافات الأولية الأساسية معهم في مغامراتهم في موسم الرياض 2023. لقد قمنا بتجميع أدوات الإسعافات الأولية لأبنائك الصغار، التي تمكنهم من أن يكونوا قادرين على مساعدة الآخرين أو أنفسهم عندما يتعرض شخص ما لإصابة. يمكن وضع قائمة الأدوات هذه بسهولة في حقيبة يومية، حيث يمكنهم علاج معظم الإصابات الطفيفة، كما ينصحك القائمون على الإسعافات الأولية.

ضمادات «Tegaderm»

ضمادات «Tegaderm»

تُعتبر ضمادات «Tegaderm» مفيدة بشكل لا يُصدق إذا كان لدى أحدهم إصابة في منطقة قد تتبلل؛ فهي شفافة ولطيفة على البشرة، كما أنها مقاومة للماء! لنفترض أن لدى أحد الأطفال جرحاً؛ علِّمي طفلك تنظيفه، ثم وضع شاش نظيف فوقه؛ فسوف يبقى ثابتاً، ويمنع الرطوبة من الوصول إلى المنطقة، ويمكن رؤية أي احمرار «علامة على العدوى» من خلال الضمادة. بعد بضعة أيام، يمكن تقشير تيجاديرم بلطف في أثناء الاستحمام.
تعرّفي إلى المزيد: تعليم الأطفال الإسعافات الأولية قبل الخروج معهم للعب في موسم الرياض 2023

مجموعات «Welly»

مجموعات «Welly» - الصورة من Adobestock


تتوافر هذه المجموعة في حاوية معدنية رائعة تشتمل على أساسيات الإسعافات الأولية مثل ضمادات الجروح الصغيرة وكريم المضادات الحيوية ومعقم اليدين وكريم الهيدروكورتيزون. ابدئي بتعليم طفلك استخدام هذه المجموعات، لكن حافظي عليها آمنة وجافة؛ حيث يمكن اصطحابها في حقيبة ظهر.

ضمادات الحروق والشاش

ضمادات الحروق والشاش


الضمادات مفيدة لحماية طفلك من الحروق الشديدة. كما يتم لف الشاش للحفاظ على تعقيم مكان الحرق، وهو رائع لتنظيف الجروح ووضعه على الجروح فوق مرهم المضاد الحيوي. يمكنك تعليم طفلك بعد ذلك وضع «Tegaderm» مباشرة فوق الشاش لإبقائه في مكانه أو وضع نوع آخر من الضمادات.

لصقات «SteriStrips»

لصقات «SteriStrips» -الصورة من freepik


تُعد «SteriStrips» بديلاً رائعاً للغرز عندما يكون أطفالك بعيدين عن المساعدة الطبية. علميهم الضغط على الجرح حتى يتوقف النزيف، ثم تنظيف المنطقة قدر الإمكان بالماء والصابون و الشاش المعقم، ثم فتح «SteriStrips»، وقياس طول القطع المناسبة من الشرائط التي تتناسب مع طول الجرح. على أطفالك إتقان إزالة الغطاء الخلفي من جانب واحد من «SteriStrips»، ثم وضعها من الجهة اللاصقة، وعندما يتم لصق المادة اللاصقة على الجلد، على الطفل أن يسحب الجانب الآخر من «SteriStrips» لإغلاق الجرح، ثم إزالة الغطاء الخلفي والضغط.

مناديل الكحول الطبي أو مسحات اليود

الكحول الطبي أو مسحات اليود -الصورة من freepik


كلاهما خيار رائع لتنظيف الإصابات. يمكنك اختيار مناديل الكحول الطبي؛ لأن لدى بعض الأشخاص حساسية من اليود، أو العكس. في بعض الحالات يمكن أن يؤدي شم رائحة مناديل الكحول الطبي إلى تقليل الغثيان. علِّمي أطفالط التأكد من نظافة أيديهم قبل الاستخدام، ثم مسح المنطقة المصابة وترك المنطقة تجف، ثم وضع الضمادة المناسبة.

مرهم مضاد حيوي

مرهم مضاد حيوي -الصورة من freepik


بعد تنظيف الجرح أو التآكل أو الحروق الصغيرة أو أي إصابة طفيفة أخرى، ضعي لأطفالك في الصندوق مرهم مضاد حيوي لاستخدامه مباشرة على الضمادة النظيفة «الضمادة والشاش وما إلى ذلك»، وحذريهم من وضعه مباشرة على الجلد؛ حتى لا يتلوث أنبوب المرهم بالكامل إذا لامس الجلد. يساعد مرهم المضاد الحيوي على قتل أي جراثيم موجودة على الجلد.

الشريط الرياضي

الشريط الرياضي -الصورة من freepik


يمكن استخدامه لتثبيت الضمادة، أو لتجبير الكاحل الملتوي!

محلول غسيل العين

محلول غسيل العين -الصورة من freepik

دعي هذا المحلول في متناول اليد، وعلِّمي أطفالك عصره في عين المصاب الذي خُدشت عينه، ربما بسبب الرمل، فهو يزيلها قبل أن تسبب أي ضرر كبير.

دروس الإسعافات الأولية للأطفال

يُعد تعليم أساسيات الإسعافات الأولية للأطفال خطوة رائعة في تربية أطفال أقوياء وقادرين وواثقين ومفيدين؛ حيث يُعد تثقيف طفلك حول السلامة في الهواء الطلق والوقاية من الإصابات وعلاجها أمراً في غاية الأهمية. بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم وجود مجموعة إسعافات أولية مجهزة بالإمدادات المناسبة يمكن أن يؤدي إلى فشل النزهة.