صور وطريقة تطبيق مكياج خفيف لليوم الوطني السعودي 2023

مكياج خفيف لليوم الوطني السعودي 93
صور وطريقة تطبيق مكياج خفيف لليوم الوطني السعودي 2023-الصورة من freepik

المكياج الخفيف هو أحد الخيارات التي تميل إليها كثير من النساء، لاسيما في الأعياد والمناسبات، فهو يبرز ملامح الوجه بطريقة ناعمة، ويمكن تطبيقه بسهولة باستخدام ألوان مكياج هادئة. وقد اخترنا لكِ فيما يلي، طرقاً متعددة لتطبيق مكياج خفيف لليوم الوطني السعودي 2023، لإطلالة أنثوية راقية وهادئة.

مكياج خفيف بالألوان الدافئة للبشرة السمراء

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ash K Holm (@ash_kholm)


إذا كنت تمتلكين بشرة سمراء، بإمكانك أن تتألقي بمكياج دافئ بلمسات خوخية تمنح بشرتك توهجاً هادئاً، يكون مرتكزاً على تدرجات اللون النيود الفاتحة والداكنة فوق كامل الجفن العلوي، مع استخدام الرموش المستعارة، فهي تعزز من جمال العيون. مرري البلاش الخوخي على النقاط البارزة في وجهكِ. أما أحمر الشفاه فاعتمديه باللون البرتقالي الباستيل.

مكياج وردي خفيف للبشرة الفاتحة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Nora Bo Awadh NB (@nora1352)


أما إذا كنت من ذوات البشرة الفاتحة، فلا تترددي في اعتماد مكياج خفيف بتدرجات اللون الوردي الناعمة، بحيث تستخدمين ظل العين الوردي على الجفن المتحرك وكسرة العين، وعلى منبت الجفون السفلية، من ثم ضعي طبقات عدة من الماسكرا وكثفيها عند الجهة الخارجية للرموش العلوية. اجعلي البلاش الوردي مسحوباً على الخدين. أما أحمر الشفاه فاعتمديه باللون النيود الوردي.

طريقة تطبيق مكياج خفيف بالخطوات لليوم الوطني السعودي:

- اختاري كريم أساس بتركيبة سائلة، خفيفة الوزن. وزعي نقاطاً عدة على أنحاء الوجه، وامزجيه بواسطة فرشاة كريم الأساس، أو الإسفنجة، إلى أن تحصلي على لون بشرة موحد. ضعي القليل من الكونسيلر تحت العين. ولإبراز الوجه، بإمكانك تمريره أسفل جسر الأنف ووسط الجبهة والذقن وعلى جانبي فتحتي الأنف وأعلى عظام الوجنتين، وادمجيه جيداً. وإن رغبت، استخدمي كونتور الوجه بدرجة أغمق من لون بشرتك الطبيعي، وذلك على جانبي الأنف وتحت عظمتي الوجنتين وتحت الذقن.
- قومي بتطبيق ظل العين المحايد فوق كامل الجفن العلوي، وكثفيه بعض الشيء، من ثم مدي الأيلاينر الرفيع على طول منبت الرموش، واجعليه مسحوباً إلى الأعلى خارج العين، بعدها ضعي طبقات عدة من الماسكار، أو استخدمي الرموش المستعارة.
- لمظهر مشرق ومتوهّج، مرري البلاش الخوخي أو المرجاني على تفاح الوجنتين، فهو يعطي جميع ألوان البشرة توهجاً طبيعياً. أما إذا كانت بشرتك فاتحة وشعرك داكناً، مرري البلاش المرجاني على جانبي الوجه، وتحت العينين، وعلى جانبي الأنف.
- ولمكياج خفيف تجنبي استخدام أحمر الشفاه اللامع، واختاري أحد ألوان أحمر الشفاه بتركيبة غير لامعة، لاسيما النيود الوردي، البني الفاتح، الوردي الخافت أو الخوخي.
بإمكانك أيضاً أن تتعلمي طريقة تطبيق مكياج الفساتين البراقة من وحي إطلالة ريا أبي راشد في مهرجان فينيسيا السينمائي