أفضل مكياج طبيعي للبنات.. تعرفي إلى طريقة تطبيقه

مكياج ناعم - الصورة من Freepik
مكياج ناعم - الصورة من Freepik

تتمتع غالبية البنات ببشرة شابة ومشرقة وخالية من العيوب، لذلك، فإن المكياج الطبيعي هو الخيار الأفضل لهن، ليس في الأيام العادية فقط وإنها في المناسبات أيضاً. ومن خلال اختيار مستحضرات مكياج مناسبة لعمرهن، واتباع الطريقة الصحيحة في تطبيق المكياج، بإمكانهن الحصول على مكياج طبيعي جذاب يبرز ملامحهن بعيداً عن المبالغة. انطلاقاً من ذلك، نرصد في ما يلي، طريقة تطبيق أفضل مكياج طبيعي للبنات.

العناية بالبشرة أولاً

قبل البدء بتطبيق مكياجك، احرصي على استخدام منظف لطيف للوجه تختارينه مناسباً لبشرتك، من ثم قومي بترطيبها بمرطب خفيف غير دهني. إذ إن العناية بالبشرة هي من أهمم الخطوات التي يجب أن تتبعيها قبل تطبيق المكياج.

مرطب ملون

مرطب ملون من بير مينيرالز Bare Minerals


يؤكد أطباء الجلد أن استخدام كريم أساس سميك وثقيل مع تغطية كاملة غير ملائم إطلاقاً لبشرة الفتيات. لذلك، احرصي على استخدام كريم مرطب ملون، فهو يمنحك تغطية خفيفة جداً لبشرتك، بحيث تُبدين متألقة وخالية من العيوب بشكل طبيعي. ننصحك بتجربة المرطب الملون من بير مينيرالز Bare Minerals: .Complexion Rescue Tinted Moisturizer

الكونسيلر

كونسيلر من تارت Tarte


قد تعاني بعض الفتيات من شوائب مثل البثور الصغيرة وحب الشباب والاحمرار.. لذلك، فإن القليل من الكونسيلر يقوم بمهمة إخفاء هذه الشوائب وتمويهها بشكل طبيعي. لذلك، قومي بوضع كمية صغيرة جداً من الكونسيلر على أي شوائب موجودة على وجهك وأدمجيها جيداً. بإمكانك تجربة الكونسيلر من تارت Tarte: Shape Tape Ultra Creamy Concealer.

الأيلاينر الملون

أيلاينر أخضر من ديور Dior


رسمات الأيلاينر الملون هو من أكثر صيحات المكياج رواجاً وشعبية، وهو خيار مثالي للبنات تحديداً. وللحصول على مظهر ناعم ومشرق، حددي منبت الرموش العلوية بالأيلاينر الملون كالأخضر أو الأزرق أو الأصفر، والأبيض أيضاً، واجعليه مسحوباً قليلاً عند الزاوية الخارجية للعين. بإمكانك تجربة Diorshow On Stage Liquid Eyeliner in Matte Pop Green من ديور.

الماسكرا

ماسكرا من بنفت Benefit


الماسكرا هي أفضل حيلة مكياج لتعزيز جمال العيون وجعلها أكثر اتساعاً وأكبر حجماً، وهي أحد أهم مستحضرات المكياج في مكياج البنات. وفي هذا الإطار، احرصي على اختيار أحد أنواع الماسكرا عالية الجودة، بحيث تمنحك رموشاً طويلة وكثيفة من دون تكتلات أو تلطيخ. بإمكانك تجربة ماسكرا Roller Lash Curling & Lifting Mascara من بينيفيت Benefit.

جل الحواجب

جل الحواجب من غلوسييه Glossier


تعتبر الحواجب المصقولة أحد أهم اتجاهات المكياج للبنات، ولحسن الحظ من السهل تحقيقها، والحصول على حواجب مصقولة بشكل طبيعي من دون رسمها، من خلال استخدام جل الحواجب. جربي على سبيل المثال جل الحواجب Boy Brow من غلوسييه Glossier.

البلاش

بلاش من ميلاني Milani


إن استخدام البلاش في مكياج البنات هو من أهم حيل المكياج التي تمنهن مظهر بشرة صحياً ومشرقاً بشكل طبيعي، وبالإمكان جعله متعدد الاستخدامات، بحيث تقومين بتطبيقه على الخدين والشفاه والجفون، واحرصي على اختياره بتركيبة كريمية، تمنحك بشرة ندية ومتوهجة، ووضعه بأطراف أصابعك. بإمكانك تجربة البلاش Cheek Kiss Liquid Blush من ميلاني Milani.

ملمع الشفاه

ملمع الشفاه من كلينيك Clinique


في مكياج البنات، يُنصح باستخدام ملمع الشفاه الشفاف، لأنه يعمل على تحسين لون البشرة الطبيعي ويبرز الشفاه بأسلوب طبيعي وفي الوقت نفسه يساعد في ترطيبها وتنعيمها. بإمكانك تجربين ملمع الشفاه من كلينيك Chubby Stick Moisturizing Lip Colour Balm Clinique.
وإذا كنت تعانين من بعض البثور والشوائب، من المهم لك أن تتعرفي إلى فن إخفاء العيوب Concealer Rules