وصفات طبيعية للعروس للتخلص من آثار حب الشباب... آمنة وفعالة

وصفات طبيعية للعروس للتخلص من آثار حب الشباب
وصفات طبيعية للعروس للتخلص من آثار حب الشباب... آمنة وفعالة (المصدر: freepick)

مما لا شك فيه، أن البشرة الصافية الخالية من حب الشباب والمشكلات الجلدية، حلم كل امرأة. فكيف بالنسبة للعروس، التي تحمل بإطلالة جذابة لا تشوبها شائبة. إذا كنت تعانين من آثار حب الشباب وتبحثين عن طرق التخلص من هذه المشكلة قبل حفل زفافك، "سيدتي نت" يقدم لك مجموعة من وصفات طبيعية للعروس للتخلص من آثار حب الشباب.

للعروس... مكونات طبيعية آمنة لعلاج آثار حب الشباب

خلطات طبيعية فعالة للتخلص من آثار حب الشباب (المصدر: AdobeStock)

قد يكون من الصعب على العروس تفادي آثار حب الشباب، إلا أنّ ثمّة وصفات طبيعية آمنة، أثبتت فعاليتها في علاج هذه المشكلة، بما في ذلك البقع الداكنة والتصبغات، يمكنك تطبيقها لموازنة مستويات الزيت في الجلد وتقليل الالتهاب والبكتيريا. وبالتالي، الحصول على بشرة صافية تشع نضارة وإشراقاً في يوم زفافك.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي مضاد طبيعي للبكتيريا وللالتهابات، ما يجعله علاجاً رائعاً لقتل البكتيريا التي تسبب آثار حب الشباب. إلى ذلك، الخصائص المضادة للالتهابات لزيت شجرة الشاي تساعد في تقليل تورم واحمرار حب الشباب.
قد يعجبك أيضاً، الاطلاع على وصفات مجربة لعلاج حب الشباب بزيت شجرة الشاي.. ستدهشك فعاليتها

كيفية الاستخدام:

ضعي القليل من زيت شجرة الشاي على قطعة قطن، وطبقيها على آثار حب الشباب. انتظري حتى يمتصها الجلد وتجف تماماً. ثم، اشطفي بشرتك بالماء فقط.

زيت الجوجوبا

يفيد زيت الجوجوبا في التخلص من آثار حب الشباب (المصدر: AdobeStock)

زيت الجوجوبا مادة شمعية طبيعية مستخرجة من بذور شجيرة الجوجوبا، تساعد على إصلاح الجلد التالف، ما قد يسرّع التئام الجروح، بما في ذلك آثار حب الشباب. كما أن بعض المركبات الموجودة في زيت الجوجوبا تقلل التهاب الجلد والاحمرار والانتفاخ حول البثور والرؤوس البيضاء والآفات الملتهبة الأخرى.

كيفية الاستخدام

جرّبي خلط زيت الجوجوبا العطري مع قناع الطين وضعيه على حب الشباب. أو ضعي بضع قطرات من زيت الجوجوبا على وسادة قطنية وافركيها برفق على آثار حب الشباب. طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الألوفيرا

الصبار مضاد طبيعي للبكتيريا ومضاد للالتهابات، مما يعني أنه قد يقلل من ظهور حب الشباب ويمنع آثاره. يحتوي الصبار على جزيئات السكر والأحماض الأمينية والزنك، مما يجعله مرطباً ومحمياً ممتازاً للبشرة. يناسب بشكل خاص الذين يعانون من جفاف الجلد من منتجات أخرى مضادة لحب الشباب.

كيفية الاستخدام

بعد تنظيف البشرة جيداً وتجفيفها، أزيلي مادة الجل من الألوفيرا وطبقيها على المنطقة المراد علاجها والتخلص من آثار حب الشباب. انتظري حتى تجف. ثم، اشطفي بشرتك بالماء. كرري هذه الوصفة مرتين الى ثلاث مرات يومياً.

العسل

يمتاز العسل بخصائص علاجية تفيد في التخلص من آثار حب الشباب (المصدر: AdobeStock)

منذ آلاف السنين، تمّ استخدام العسل لعلاج الأمراض الجلدية، لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تنظيف المسام المسدودة. العسل له تأثيرات مضادة للميكروبات تساعد على التخلص من آثار حب الشباب.

كيفية الاستخدام

باستخدام كرة قطنية، افركي القليل من العسل على المنطقة المراد علاجها. انتظري 15 دقيقة كي يجف تماماً، ثم اغسلي بشرتك بالماء وغسول مناسب لنوع بشرتك.

عصير الليمون

عصير الليمون هو علاج رائع، عندما يتعلق الأمر في التخلص من آثار حب الشباب والبثور، نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة والالتهابات.
طريقة.
الاستخدام: في وعاء، اعصري نصف ليمونة. وبللي كرة قطنية بعصير الليمون، افركي بها المنطقة المراد علاجها. انتظري 10 دقائق قبل شطف بشرتك بالماء وغسول مناسب لنوع بشرتك،
كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.
ما رأيك التعرف الى 5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة تؤدي إلى تفاقم حب الشباب

حب الشباب... أسبابها وآثارها

أسباب ظهور حب الشباب (المصدر: AdobeStock)

آثار حب الشباب أو الندبات، تعدّ إحدى أكثر المشكلات الجلدية شيوعاً لدى النساء، بخاصة اللواتي أُصبن بحبّ الشباب سابقاً. غالباً، ما تظهر على شكل ندبات ضامرة غير متوازنة على سطح البشرة، أو تصبّغات داكنة اللون جرّاء اختراق حبّ الشباب عمق الجلد، وغيرها من العوامل. نذكر أبرزها:

  • يعدّ سنّ المراهقة أحد الأسباب الشائعة لظهور حبّ الشباب، لا سيما من سن 14 لغاية 25 سنة.
  • انسداد المسام والإفراط في إنتاج الزهم لدى ذوات البشرة المختلطة والدهنية.
  • عامل الوراثة من شأنه تعزيز تطوّر حب الشباب.
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية، كالجدري المائي والالتهابات الجلدية.
  • العبث في تلك الحبوب يسهم في تكوين ألياف تحت الحبة، وبالتالي ظهور الندبات الناتجة عن حب الشباب.

بعدما اطلعت على وصفات طبيعية للعروس للتخلص من آثار حب الشباب، ننصحك بالتعرف إلى حبوب الوجه الفطرية والبكتيرية Face Acne؟
ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.