مكياج وتسريحات النجمات في افتتاح المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش
مكياج وتسريحات نجمات تألقن في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش (خاص «سيدتي» تصوير محمد بلميلود)

انطلقت مساء الجمعة، فعاليات الدورة العشرين للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، بقصر المؤتمرات بالمدينة الحمراء. ويعكس هذا الحدث السينمائي الذي أصبح موعداً لا محيد عنه في خارطة المهرجانات الدولية، الإبداع السينمائي العالمي وتألقه بمختلف واجهاته، ببرمجة متنوعة وغنية، وبحضور عشاق السينما ونجومها اللامعين من المغرب والعالم، وجمهورٍ عريض متعطشٍ للفن وللسينما بشكل خاص. وشهد حفل الافتتاح، حضوراً لافتاً لنجمات مغربيات وعالميات، تألقن بإطلالات جمالية عصرية، ولفتن الأنظار بمكياجهن وتسريحات الشعر التي اعتمدنها؛ مما عزز حضورهن. وقد رصدنا في ما يأتي، مجموعة من أساليب مكياج وتسريحات شعر لنجمات شاركن في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.. فمن كانت الأجمل برأيك؟

نجمات خطفن الأنظار بتسريحات شعر ومكياج لافت في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

 

 

جيسيكا تشاستين بمكياج مونوكروم

 

جسيكا
   المهرجان الدولي للفيلم بمراكش،جيسيكا تشاستين Jessica Chastain (مصدر الصورة :Pascal Le Segretain/Getty Images)

 

اتسمت إطلالة النجمة جيسيكا تشاستين، ببلوزة وسروال رمادي ثلجي باستيل بالرقي والأناقة. ونسقت معها مكياج مونوكروم، وهو أحد ألوان المكياج الرائجة، فطبقت ظل عيون باللون المشمشي على كامل الجفون العلوية بلمسة لامعة والبلاشر المشمشي بالدرجة نفسها على طول الخدين. أما أحمر الشفاه فاعتمدته باللون المشمشي المشرق. وأكملت إطلالتها الجمالية بتسريحة شعر مرفوعة على هيئة ذيل الحصان، فكانت خياراً رائعاً لابراز جمال ملامحها الناعمة.


إيزابيل أوبير بمكياج نيود

 

إيزابيل أوبير
    المهرجان الدولي للفيلم بمراكش،إيزابيل أوبير Isabelle Huppert،( مصدر الصورة : Marc Piasecki/WireImage)


تميزت إطلالة النجمة إيزابيل أوبير بالنعومة والأناقة، إذ اختارت مكياجاً ناعماً بألوان هادئة نيود، تناسبت جداً مع إطلالتها بفستان مونوكروم ذو طابع إغريقي. وتوّجت إطلالتها بتسريحة شعر ناعمة بأسلوب الويفي المموج الطبيعي، فبدت غاية في الأناقة والجمال.

الممثلة سحر الصديقي بمكياج دخاني

الممثلة سحر الصديقي تتألق بمكياج وتسريحة شعر متناغمة مع إطلالتها - خاص سيدتي، تصوير: محمد بلميلود

الممثلة المغربية سحر الصديقي، توّجت إطلالتها في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، بالفستان الميتاليكي الأزرق، بمكياج عيون دخاني بالألوان الترابية على الجفون المتحركة وعند زاوية العين الخارجية، والظلال المشرقة عند الجفون العلوية؛ لإضاءة نظرتها، هذا إلى جانب تحديد خط الجفون السفلية بالكحل الأسود، وبرزت وجنتاها ببلاشر الوردي، أما أحمر الشفاه؛ فقد اعتمدته باللون المشمشي المشرق واللامع، وأكملت إطلالتها اللافتة، بتسريحة شعر ويفي بخصلات متموجة مع الغرة الجانبية الطويلة، ورفع بعض خصلات الشعر الجانبية إلى الوراء؛ مما عزز جمال ملامحها.

الممثلة أسماء الخمليشي بأحمر الشفاه الأحمر

الممثلة أسماء الخمليشي بمكياج عصري وتسريحة شعر ناعمة - خاص سيدتي، تصوير: محمد بلميلود

بدورها، تألقت الممثلة المغربية أسماء الخمليشي في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، بإطلالة عصرية لافتة، بقفطان على شكل فستان منقّط باللونين الأسود والأبيض، ونسّقت معها مكياج عيون باللونين الرمادي والأسود فوق الجفون العلوية، إلى جانب أحمر الشفاه الأحمر. في المقابل، اعتمدت تسريحة الشعر المموّج مع الفرق النصفي، وخصلات الشعر المنسدلة على جانبي الوجه.

الممثلة فاطمة الزهراء الجوهري بالمكياج اللامع

الممثلة فاطمة الزهراء الجوهري بمكياج مشرق وتسريحة شعر أنيقة - خاص سيدتي ،تصوير: محمد بلميلود

أما الممثلة المغربية فاطمة الزهراء الجوهري، فتألّقت بقفطان تراثي باللون البرتقالي، وزيّنت إطلالتها بمكياج لامع بألوان مشرقة تناغمت مع لون القفطان وعززت من إطلالتها؛ إذ اعتمدت ظلال عيون مموّهاً باللونين الأسود والرمادي على كامل الجفون العلوية المتحركة، وآخر باللون البرتقالي المشرق على زاوية الجفون العلوية عند عظمة الحاجب؛ مما أضاف لمسات مضيئة على نظرتها، إلى جانب الرموش المستعارة والكحل الأسود الذي غمر منبت الرموش العلوي. هذا، بالإضافة إلى إبراز عظمتي وجنتيها بالبلاشر الوردي المشرق مع ضربات خفيفة من الهايلايتر، أما أحمر الشفاه فاعتمدته باللون المشمشي الخافت، وزيّنت إطلالتها بتسريحة شعر قصير ناعمة مع الغرة المسحوبة إلى الأعلى.

قد يعجبك أيضاً، الاطلاع على أجمل إطلالات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

الممثلة آمال الثمار بتسريحة شعر ويفي

الممثلة آمال الثمار تتألق بمكياج ناعم في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش- خاص سيدتي، تصوير: محمد بلميلود

الممثلة المغربية آمال الثمار، اختارت لإطلالتها اللافتة بالإنديغو الشفاف والمطرز بحواف ذهبية وبخرز ذهبي براق، مكياجاً ناعماً يرتكز على تحديد عينيها وإبراز جمال نظرتها، من خلال تطبيق ظلال عيون باللون الأسود الخافت على الجفون العلوية المتحركة، ورسم خط كحل أسود على الجفون السفلية، وتكثيف رموشها بطبقات خفيفة من الماسكرا. أما أحمر الشفاه؛ فاختارته باللون الزهري المشرق، واعتمدت تسريحة شعر ويفي بتموجات عريضة مع الغرة الجانبية المنسدلة على طول شعرها الأشقر.

الممثلة بشرى أهريش بظلال عيون بني ذهبي

الممثلة بشرى أهريش بمكياج وتسريحة شعر تتناسب مع إطلالتها بالقفطان - خاص سيدتي، تصوير: محمد بلميلود

كذلك، تألقت الممثلة المغربية القديرة بشرى أهريش، بإطلالة راقية بقفطان أخضر موشّح بأوراق نباتات باللون الذهبي، ونسّقت معه مكياج عيون مضيئاً ولافتاً، يرتكز على تحديد العيون بخط أيلاينر باللون الأسود على طول خط الجفون العلوية إلى نهاية زاوية العين الخارجية؛ متصلاً بخط أيلاينر على طول خط الجفون السفلية؛ ابتداءً من الزاوية الداخلية للعين. وتطبيق ظلال عيون باللون البني الذهبي على طول خط الجفون العلوية نحو عظمة الحاجب؛ لتسليط الضوء على النظرة، إلى جانب تطبيق الغليتر البرّاق باللون الذهبي على زاوية الجفون العلوية، وتكثيف الرموش بالماسكرا، واختارت البلاشر باللون الوردي، ونسّقت معه أحمر الشفاه باللون الزهري المشرق، وزيّنت شعرها الطويل الأسود بتسريحة الويفي المموّج مع الغرة الجانبية.

للمزيد من أخبار مهرجان مراكش بدورته العشرين، وإذا كنت من هواة إطلالات النجوم على السجادة الحمراء، تابعي معنا المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يكرم الممثل الدنماركي مادس ميكلسن ضمن فعالياته.