تسريحات شعر طبيعية لعروس 2024 وطرق عناية سهلة لإطلالة حيوية

تسريحات شعر للعروس
تسريحات شعر طبيعية لعروس 2024-الصورة من freepik

تميل كثيرات من العرائس إلى تسريحات الشعر الطبيعية بأشكالها المرفوعة والمنسدلة، وهي خيار مثالي لمحبات الإطلالات البسيطة. ولحسن الحظ، تعود تسريحات الشعر الطبيعية للعروس بقوة حلال عام 2024، لتمنح العروس مظهراً عفوياً مرحاً وبسيطاً وجذاباً في آن. فإن كنت من عشاق البساطة، تابعينا في ما يلي، لنرصد لك مجموعة تسريحات شعر طبيعية لعروس 2024، إضافة إلى طرق العناية اللازمة لجعلها أكثر حيوية وجمالاً.

تسريحة الكعكة المنخفضة الفوضوية


هذه التسريحة الطبيعية تجمع الأناقة والبساطة في آن، وهي مثالية للعروس التي ترغب في إبراز فستانها، لا سيما من الجزء الخلفي. وتناسب تسريحة الكعكة المنخفضة مع الغرة المسحوبة إلى الخلف مختلف أشكال الوجوه وأطوال الشعر. كما بإمكان العروس أن تختار شكل الغرة التي ترغب فيها، سواء النصفية المنسدلة على جانبي الوجه، أو الغرة الجانبية المنسدلة بشكل طبيعي، أو تلك المسحوبة بالكامل إلى الخلف. أما المكياج المناسب مع هذه التسريحة الطبيعية، فيجب أن يكون أيضاً بسيطاً وناعماً لجهة الشفاه والعيون، بألوان محايدة أو ترابية أو بدرجات النيود، مع إحدى رسمات الأيلاينر الرفيعة والناعمة التي تبرز العيون بأسلوب جذاب. كما بإمكانك أن تعتمدي مكياج عيون طبيعياً مع أحمر شفاه أحمر مشرق.

تسريحة الشعر الكيرلي الطبيعي المنسدل


هذه التسريحة حيوية الى أقصى الحدود، وتمنح العروس مظهراً طبيعياً جذاباً، لا سيما إذا كانت من صاحبات الشعر الطويل. إلا أن هذه التسريحة لا تناسب حفلات الزفاف الكبرى والرسمية، وإنما تعد إحدى تسريحات الشعر التي تلائم حفلات الزفاف الصغيرة التي تجمع الأهل والأصدقاء المقربين جداً. ونظراً إلى أن تسريحة الشعر الكيرلي الطبيعي المنسدل تطغى عليها البساطة، فمن الأفضل اعتماد العروس مكياجاً بسيطاً وطبيعياً أيضاً، مثل مكياج اللامكياج تحديداً، فهو يبرز ملامح العروس بأسلوب طبيعي، مع استخدام القليل من البلاش الوردي لجعل الوجه مشرقاً ومتورداً بشكل طبيعي. واحرصي على اعتماد درجات النيود أو المحايدة التي تتناغم مع لون بشرتك، بحيث لا تبدو مملة أو شاحبة أو خالية من الحيوية.

تسريحة ذيل الحصان المنخفض الفوضوية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by LELET NY (@leletny)


هذه التسريحة مثالية للعروس التي تميل إلى إطلالة بسيطة غير متكلفة، حتى لو في يوم الزفاف. كما أنها تسريحة شعر فوضوية تجعل الشعر يبدو أكثر حجماً. يمكن العروس اعتمادها مع خصلات الشعر الويفي الطبيعية المندسلة على جانبي الوجه، وتزيينها بأحد أكسسوارات الشعر الناعمة لتثبيت ذيل الحصان، وهي تناسب بشكل خاص صاحبات الشعر الطويل والمتوسط الطول. في المقابل، بإمكانك اعتماد مكياج عيون سموكي ناعم كلاسيكي مع أحمر الشفاه النيود، أو اعتماد رسمة الأيلاينر المجنح إلى خارج العين مع ظلال محايدة وشفاه طبيعية. ومهما كان خيارك، فحافظي على مظهر طبيعي يتلاءم مع تسريحة ذيل الحصان المنخفضة الفوضوية الطبيعية.
ولمزيد من أفكار تسريحة ذيل الحصان، يفيدك أن تطلعي على مجموعة تسريحات ذيل الحصان مع الضفائر.. مظهر طفولي جذاب

تسريحة الشعر الكيرلي المرفوع مع الغرة المنسدلة على الجبين

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Bobby Eliot (@bobbyeliot)


هذه التسريحة مثالية للعرائس اللاتي يمتلكن شعراً كيرلي بشكل طبيعي، إلى درجة قد لا يحتجن معها إلى مصفف شعر، لا سيما إن كنت توفرين الحماية والعناية اللازمة بشعرك للحفاظ على حيويته ولمعانه، ما يساعدك في الحصول على تسريحة شعر أكثر أناقة تنعكس إيجاباً على إطلالتك بشكل عام في اليوم الكبير. ولمظهر حيوي، اعتمدي تسريحة الشعر الكيرلي المرفوع إلى جانب الغرة القصيرة الكيرلي المنسدلة على الجبين، فهي توفر لك مظهراً شبابياً حيوياً وعصرياً. وإلى جانب هذه التسريحة الطبيعية، بإمكانك اعتماد مكياج بسيط أيضاً بدرجات البني الفاتحة أو باللون البرونزي، بتركيبة مات وليس لامعة للحفاظ على مظهر طبيعي يتناسب مع تسريحة شعرك.

العناية بشعر العروس قبل الزفاف

ماسك العسل والموز مثالي لشعر العروس-الصورة من freepik


إذا كنت تميلين إلى تسريحات الشعر الطبيعية كالتي عرضناها آنفاً، فيجب أن تحرصي على توفير العناية اللازمة بشعرك، كون هذه التسريحات تتطلب شعراً حيوياً مغذى وذا مظهر صحي جذاب. لذلك، نرصد لك في التالي، أسهل طريقتين للعناية بشعر العروس قبل الزفاف:

  • تطبيق سيروم الشعر: احرصي قبل زفافك، على تطبيق سيروم الشعر الذي يحتوي على مكونات طبيعية تمد الشعر بالمغذيات والمرطبات اللازمة. اختاريه وفق نوع شعرك، فهذا المستحضر هو أحد أفضل خطوات العناية بشعر العروس، إذ يضيف اللمعان والحيوية إلى الشعر، ويعزز من ملمسه الطبيعي، ويعمل على تنعيم الشعر الكثيف والمجعد.
  • استخدام ماسك طبيعي للشعر: يمكن العروس صنع ماسك منزلي بسيط للشعر باستخدام عدد من المكونات الموجودة في مطبخها، وتطبيقه مرة كل أسبوع قبل شهر من حفل زفافك، مما يمنحها شعراً لامعاً وناعماً كالحرير. اهرسي موزة في وعاء، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي. اخلطي جميع المكونات إلى أن تتجانس، وطبقيها على شعرك وفروة رأسك، واتركيها لمدة تترواح بين 20 إلى 30 دقيقة. يغذي الموز والعسل فروة رأسك، بينها يخلصك الزبادي من قشرة الرأس ويقلل من إفراز الزيوت والدهون فيها. كما يعمل هذا الماسك على توفير العناية المثالية بشعرك.

كذلك بإمكانك أن تستفيدي من تجربة مستحضرات فعالة، كأن تستخدمي أفضل منتجات العناية بالشعر للعروس 2023 لاستخدامها قبل الزفاف
ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.