طرق العناية بالشعر بعد العلاج بالفرد .. خطوات سهلة وبسيطة تحقق هدفك

جلسات تنعيم الشعر - المصدر freepik
جلسات تنعيم الشعر - المصدر freepik
استخدمي واقي للحرارة قبل استعمال الأدوات الحرارية - المصدر  freepik
استخدمي واقي للحرارة قبل استعمال الأدوات الحرارية - المصدر freepik
فرد الشعر يحتاج إلى عناية خاصة - المصدر  freepik
فرد الشعر يحتاج إلى عناية خاصة - المصدر freepik
جلسات تنعيم الشعر - المصدر freepik
استخدمي واقي للحرارة قبل استعمال الأدوات الحرارية - المصدر  freepik
فرد الشعر يحتاج إلى عناية خاصة - المصدر  freepik
3 صور

يحتاج الشعر المفرود، سواء كيميائيًا أم لا، إلى رعاية خاصة وإلا عاد لأسوأ مما كان عليه، هناك بعض الأشياء السهلة التي يمكنكِ القيام بها للحفاظ على نتيجة التمليس التي قمتِ بها لأطول فترة ممكنة.
هناك طرق مختلفة لفرد و تنعيم الشعر، كما أنها باتت شائعة بين النساء لتوفير الراحة وتحسين المظهر دون جهد. لكن لا شك أن استخدام المركبات الكيميائية على الشعر قد يكون له بعض الأثار الجانبية كما أنه يشمل بعض المحاذير للاحتفاظ بمظهره أطول فترة ممكنة.
بعد جلسات الفرد قد تكوني بحاجة لاتباع جميع طرق الحماية مثل استخدام رذاذ حراري للحماية إذا اضطررتِ لاستخدام أي أدوات حرارية على شعركِ لمنع حدوث أي ضرر بسبب الحرارة أثناء التصفيف.
كما أن أنواع الشامبو التي كنتِ تستخدميها قبل فرد الشعر فقد حان الوقت لاستبدالها بأخرى أقل ضررًا أي خالية من مادة السلفات أو الكبريتات.
حتى عدد مرات غسل الشعر قد تختلف بعد علاج الشعر بالفرد لأن المزيد من الغسل والتجفيف يؤثر بالطبع على النتيجة. الذي من شأنه أن يفتح مسام شعرك، ويخرج الرطوبة، ويجفف الشعر، ويسبب التجعد.

نصائح لحماية الشعر من التلف بعد الفرد:


إن لم تتبعي نصائح التمليس التي أقرها متخصصين فهذا يعني اختفاء النتيجة في أسرع وقت. لذلك اتبعي النصائح التالية بعد الفرد مباشرة.

الترطيب

هل تعلمين أن فرد الشعر الدائم يجعل شعرك جافًا!، وذلك بسبب المواد الكيميائية التي تم وضعها على شعرك أثناء العلاج. لذلك، بعد فرد الشعر يجب عليكِ اتباع روتين لترطيب الشعر سواء باستخدام ماسكات الشعر المرطبة المخصصة للشعر المعالج، أو استخدام شيء طبيعي ومغذي مثل التدليك بالزيت. سيساعدك التدليك بالزيت مرة واحدة في الأسبوع على معالجة الجفاف الناجم عن المواد الكيميائية. يمكنك اختيار أي زيت للشعر تريده – زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الزيتون.

تبديل الشامبو

لا تستخدمي الشامبو العادي على شعرك المعالج كيميائيًا. يطلب منا مصفف الشعر استخدام شامبو مخصص للشعر المعالج. الشامبو العادي مليء بالمواد الكيميائية وخاصة الكبريتات التي لا تضر نسيج شعرك فحسب، بل تزيد أيضًا من تراكم المواد الكيميائية على فروة رأسكِ.

فرد الشعر يحتاج إلى عناية خاصة - المصدر freepik

قومي بتغطية شعركِ

أشعة الشمس الضارة والأوساخ والتلوث كلها تجعل شعركِ عرضة للتلف. لحماية شعرك من التلف، قومي بتغطية شعرك قبل الخروج. قومي بتغطية شعرك باستخدام قبعة أو وشاح. وإذا فكرت قليلاً في الأمر، فيمكنك جعله جزءًا من ملابسكِ.

سبا الشعر

سبا الشعر هو عملية عناية لشعركِ من خلال الماسكات بالبخار. قد تظنين بعد الفرد أن شعركِ ليس بحاجة إلى العناية و الترطيب من خلال تغذية خارجية لكن العكس هو الحقيقة. عليك أن تكوني منتظمة في مواعيدكِ في سبا الشعر. لذلك، احصلي على سبا للشعر مرة أو مرتين كل شهر وحافظي على شعركِ بصحة مثالية.

قصّي شعرك بانتظام

لا شيء يمكن أن يكون أسوأ على شعركِ من الأطراف المتقصفة. لاسيما وأن شعركِ المعالج كيميائيًا يكون عرضة للتقصف بسبب جميع المواد الكيميائية المستخدمة خلال جلسات الفرد.

قومي بفك التشابك

لا تتركي شعركِ يتعقد، حتى لا تضطرين إلى فك التشابك بقسوة، توخي الحذر الشديد في روتين شعركِ اليومي أيضًا. أبسط الأخطاء يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة. لذا، عند فك تشابك شعركِ، كوني لطيفة. لا تضغطي بقوة على شعركِ واستخدمي مشطًا واسع الأسنان لفك تشابك شعركِ.

استخدمي واقي للحرارة قبل استعمال الأدوات الحرارية - المصدر freepik

الأطعمة المغذية

النظام الغذائي له تأثير كبير على مظهر وصحة شعركِ. كلما كان نظامكِ الغذائي مغذياً، كلما كان شعرك أكثر صحة. تزداد أهمية النظام الغذائي الصحي في حالة علاج الشعر بمواد الفرد. تناولي أطعمة غنية الغنية بفيتامين ج ومضادات الأكسدة والبروتينات وتجنبي جميع الوجبات السريعة.

توقفي عن غسل الشعر بعد الفرد لمدة 3 أيام

لا بد أن الخبير الذي قام بتصفيف شعرك ِقد أخبركِ بذلك، المواد الكيميائية المستخدمة في شعركِ لتنعيمه بشكل دائم لن تتعرض بسهولة للماء. لذا، امتنعي عن غسل شعرك لمدة 3 أيام بعد فرد شعرك.
لفي شعركِ خلال النوم

لفي شعرك ليلاً

تتغير درجة حرارة الجسم عادةً طوال الليل، مما يعني أن هناك احتمالًا للتعرق أثناء نومكِ. هذا، بالإضافة إلى الاحتكاك الذي يمكن أن يأتي من التحرك في سريرك لساعات في كل مرة، يعني أنه من المنطقي تمامًا أنكِ ستحتاجي إلى ربط شعركِ قبل النوم. قومي بلف شعركِ بوضع وشاح من الحرير أو الساتان لتثبيت شعركِ بشكل آمن في مكانه. إذا قمتِ بذلك، فمن المفترض أن يظل شعركِ مفرودًا لمدة أطول.
اقرأي أيضًا معلومات مهمة يجب أن تعرفيها قبل الحصول على علاج الكيراتين