كيف تصبح أكثر إنتاجية في عملك على طريقة "إيلون ماسك"

يمتلك رائد الأعمال "إيلون ماسك" ثروة تقدّر بنحو 230 مليار دولار أمريكي؛ مما جعله محط أنظار كافة الحالمين بتحقيق ثروة أو إنجاح أعمالهم وزيادة إنتاجيتهم، ولهذا كشف "ماسك" عن أسرار تجعلك أكثر إنتاجية في عملك، وتساهم في نجاحك.

تجنب الإفراط في حضور الاجتماعات

ومنها تجنب الإفراط في عقد أو حضور الاجتماعات الروتينية؛ إذ اعتبرها مضيعة للوقت وإهداراً للطاقة، وقال: إن لم يكن لك دَور واضح في الاجتماع، غادر على الفور.

التواصل مع زملاء

كما نصح بضرورة التواصل مع زملاء العمل بصورة مباشرة، وذلك بِغضّ النظر عن التسلسل الإداري الهرمي ومن دون وسطاء.

اختيار لغة سهلة في المعاملات المهنية

كذلك فقد نصح "ماسك" بضرورة اختيار لغة سهلة ومختصرة في المعاملات المهنية؛ بعيداً عن استخدام المصطلحات المعقّدة أو الرغبة في التذاكي على الآخرين.

اتباع المنطق

ويرى "ماسك" ضرورة اتباع المنطق عن اتباع القواعد، وقال: لا يجب أن تنفّذ شيئاً لمجرد أنه ضمن قواعد العمل، طالما كان ذلك الأمر بعيداً عن قواعد المنطق أو إعمال العقل.

عدم جعل المال هو الهدف

وأخيراً يؤكد "ماسك" على ضرورة عدم جعل المال هو الهدف الوحيد للعمل، وقال: العمل على تحقيق الأحلام والسعي وراء الشغف، يَزيد الإنتاجية أكثر من الأموال.


قضايا سابقة

يُذكر أن إيلون ماسك يواجه دعوى قضائية من قِبل شريكته السابقة غريمز، بشأن حقوق الوالدين لأطفالهما الثلاثة.. وتأتي هذه الخطوة بعد أن اتهمت المغنية ماسك الشهر الماضي، بإبعادها عن ابنهما إكس البالغ من العمر ثلاث سنوات.. ونتيجة لذلك، قدّمت غريمز التماساً "لإقامة علاقة أبوية" في 29 سبتمبر أمام محكمة في كاليفورنيا.. لقد فعلت ذلك لأنها ومؤسس شركة تيسلا، غير متزوجين، وتريد من المحكمة أن تحدد مَن يُعتبر الوالد القانوني للأطفال.

لم تطلب غريمز إعالة الطفل أو حقوق حضانة الأطفال، ولم يرد ماسك بعد على الالتماس الذي، على الرغم من الإعلان عنه، لايزال تحت الختم.

علاقة غريمز وماسك

بدأ إيلون ماسك وغريمز في المواعدة عام 2018، وأصبحت علاقتهما متقطعة حتى سبتمبر 2021، عندما انفصلا إلى الأبد.. أنجبت الموسيقية الكندية مولودها الأول، وهو ابن اسمه X Æ A-Xii، في مايو 2020، كما رحّب الاثنان بابنتهما Exa Dark Sideræl، المعروفة أيضاً باسم Y، عن طريق أم بديلة في ديسمبر 2021.

في الشهر الماضي، كشفت السيرة الذاتية للصحفي والتر إيزاكسون عن إيلون ماسك، أن الثنائي لديهما أيضاً طفل ثالث، وهو صبي يُدعى تكنو ميكانيكوس، والذي أطلقا عليه اسم تاو.