قريباً في واتساب.. إطلاق ميزة ربط الحساب بالبريد الإلكتروني

تطبيق الواتساب
قريباً في واتساب.. إطلاق ميزة ربط الحساب بالبريد الإلكتروني - الصورة من unsplash

يحرص تطبيق التواصل الفوري "واتساب" الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم، على زيادة عدد مستخدميه من خلال إضافة العديد من المميزات الجديدة بين فترة وأخرى.

ومن أبرز تلك المميزات التي سيطلقها "واتساب" خلال الفترة المقبلة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين ربط حساباتهم بعناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

ميزة جديدة في واتساب قريبًا

ووفقاً للعديد من خبراء التقنية، فستكون الميزة الجديدة متاحة للمستخدمين عن طريق التحديث الأخير لتطبيق "واتساب" على أجهزة iPhone في الإصدار رقم 70.23.24.

وبالنسبة لمستخدمي نظام Android فستصبح هذه الميزة متاحة أيضًا خلال الأيام القليلة المقبلة.

ربط حساب واتساب بالبريد الإلكتروني

وتتيح ميزة ربط حساب "واتساب" بالبريد الإلكتروني الجديدة للمستخدمين استقبال رمز التحقق المكون من 6 أرقام عبر البريد الإلكتروني عند تسجيل الدخول إلى حسابهم، في حالة عدم استلامهم لهذا الرمز عبر رسالة نصية قصيرة SMS.

وتعتبر هذه الطريقة بديلة في حالة عدم تمكن المستخدم مؤقتًا من استلام رمز التحقق عبر الرسائل النصية، ولكنهم لا يزالون بحاجة إلى استخدام أرقام هواتفهم لإنشاء حساب.

وعلى الرغم من أن هذه الميزة قد تكون مفيدة وجيدة للكثير من المستخدمين، إلا أنه يجب التأكيد من أن عناوين البريد الإلكتروني لا تحل محل أرقام الهواتف، بل توفر وسيلة إضافية للوصول إلى حساب المستخدم التي تم إنشاؤها باستخدام رقم الهاتف.

كيفية استخدام الميزة الجديدة

ولاستخدام الميزة الجديدة التي من المقرر أن يتم إطلاقها على "واتساب" بشكل تدريجي، يتعين على المستخدم تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار متاح في متجر التطبيقات للحصول عليها.

ولربط حساب "واتساب" بعنوان البريد الإلكتروني الخاص، يمكن للمستخدم الانتقال إلى إعدادات التطبيق والنقر على "الحساب"، ثم اختيار "أضف بريدك الإلكتروني".

وبعد كتابة البريد الإلكتروني والنقر على "التالي"، سيرسل التطبيق رمزًا عبر البريد الإلكتروني لإكمال عملية الربط، علمًا بأن عنوان البريد الإلكتروني لا يظهر لأي حساب آخر على تطبيق "واتساب".

تابعي المزيد: ميزة البحث عن الرسائل باستخدام التاريخ.. قريبا في واتساب ويب

ماهو تطبيق الواتساب؟

واتساب "WhatsApp" هو تطبيق مراسلة فورية يُمكن استخدامه عبر أنواع مُختلفة من الأجهزة؛ كأجهزة الهواتف الذكية التي تشكل الأجهزة التي تعمل بنظام الآيفون والأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد، بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر، ويعد أحد أكثر تطبيقات المراسلة الفورية انتشاراً وشيوعاً في العالم.

ويحتوي تطبيق "واتساب" على العديد من ميزات الأمان والخصوصية التي من شأنها حماية حساب المُستخدِم، إذ يتضمن التطبيق ما يُعرف بالتشفير من طرف إلى طرف، حيث يتم وبموجب استخدام هذا البروتوكول تأمين كل الرسائل الواردة والصادرة إلى حساب المُستخدِم على "الواتساب"، ولا يُمكن لأيّ جهة أخرى حتى التطبيق نفسه قراءة تلك الرسائل والاطلاع عليها، هذا بالإضافة إلى إمكانية جعل الحساب خاصاً ليظهر لجهات اتصال مُعينة فقط دون غيرها، كما يُوفر "الواتساب" إمكانية تفعيل بصمة الوجه والإصبع لفتح التطبيق؛ وهو ما يمنح ميزة أمان أخرى للتطبيق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر