زيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي في السعودية

الموارد البشرية
زيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي في السعودية

يبدأ اليوم الأربعاء 1 نوفمبر تطبيق قرار زيادة الحد الأدنى المحتسب لمعاش الضمان الاجتماعي بنسبة 20% للعائل، بحد أقصى يصل إلى 5 آلاف ريال للأسرة الواحدة، وذلك حسب توجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

زيادة الضمان الاجتماعي

كان التوجيه الملكي الصادر بالموافقة على زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي، نص على زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي من 1100 ريال إلى 1320 ريالاً، وللتابع 660 ريالًا بدلًا من 550 ريالًا.
وتضمن التوجيه الملكي، استمرار العمل ببرنامج حساب المواطن؛ واستمرار التسجيل في برنامج حساب المواطن؛ بالإضافة إلى استمرار الدعم المالي الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر وحتى دفعة شهر ديسمبر 2023، وتفويض لجنة حساب المواطن بإضافة محددات بهدف رفع كفاءة الدعم وضمان وصوله وتوجيهه للفئات الأكثر استحقاقًا.
ويأتي التوجيه الكريم انطلاقًا من حرص واهتمام الملك سلمان بن عبدالعزيز، على أبنائه المواطنين والمواطنات على تلمُّس احتياجاتهم وتخفيف الأعباء عنهم، واستمراراً للدعم السخي الذي تقدمه القيادة الرشيدة لأبنائها المواطنين، وحرصاً على تخفيف الأعباء عنهم وتحسين معيشتهم في ظلّ الظروف الاقتصادية المتغيرة.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

  • تسجيل الدخول والاتصال على منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال زيارة الموقع الرسمي.
  • إدخال البيانات اللازمة من "اسم المستخدم - كلمة السر".
  • في حال عدم وجود حساب على المنصة اضغط على أيقونة "تسجيل جديد".
  • كتابة البيانات التالية "رقم الهوية الوطنية - تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري - إدخال رقم الهاتف الجوال".
  • إدخال رمز التحقق الذي تم إرساله على الهاتف الجوال.
  • الضغط على أيقونة الإقرار والموافقة على التعهد للتمكن من استكمال التسجيل.
  • إرفاق المستندات المطلوبة ورفعها على الموقع بشكل إلكتروني.
  • ثم الضغط على كلمة "إرسال".

نظام الضمان الاجتماعي المطور

هو برنامج تم وضعه بموجب التشريعات من أجل تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة، كالدعم النقدي والتأهيل والتدريب وتقديم فرص العمل المناسبة في المملكة العربية السعودية، لتحسين الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والصحية لهم.
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر