الموارد البشرية السعودية توضح: خطأ في رقم الجوال قد يتسبب في إيقاف المعاش

الموارد البشرية السعودية توضح: خطأ في رقم الجوال قد يتسبب في إيقاف المعاش
الموارد البشرية السعودية توضح: خطأ في رقم الجوال قد يتسبب في إيقاف المعاش

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية ممثلة في الضمان الاجتماعي والتمكين أنه على المستفيد التحقق وتحري الدقة عند كتابة أو تسجيل البيانات في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وذلك عند حدوث أي تغييرات تستوجب ذلك.

معاش الضمان الاجتماعي

استعرض حساب الضمان الاجتماعي والتمكين على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" إنفوجرفيك يوضح خلاله ضرورة التحقق من مطابقة رقم الجوال المسجل في منصة الدعم، حتى لا يتسبب أي تغيير في إيقاف المعاش بسبب عدم مطابقة البيانات.

وجاء نص البيان موضحا أنه يجب على مستفيد الضمان الاجتماعي التحقق من مطابقة رقم الجوال المسجل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية "الضمان الاجتماعي" لرقم جوال المستفيد الأساسي والتحقق من تحديثه في حال تغيير الرقم، حيث يتم التواصل من قبل الباحث الاجتماعي على الرقم المسجل في المنصة وعدم الرد على اتصالات الباحث يعرض المستفيد لإيقاف المعاش.

خطوات تعديل رقم الجوال على منصة الدعم

في وقت سابق، استعرض الضمان الاجتماعي والتمكين 4 خطوات لتغيير رقم الجوال عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وهي:

-        الدخول عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

-        الضغط على الأيقونة المتواجدة بجانب اسم المستفيد أعلى الصفحة.

-        الضغط على تعديل رقم الجوال في القائمة المنسدلة.

-        إضافة الرقم الجديد ثم الضغط على تعديل رقم الجوال.

ونوه الضمان الاجتماعي بضرورة أن يكون رقم جوال المستفيد الجديد هو نفسه المسجل في منصة أبشر.

زيادة الحد الأدنى لمعاش الضمان الاجتماعي

في الـ8 من أكتوبر الماضي للعام الجاري 2023، صدر توجيه ملكي بالموافقة على زيادة الحد الأدنى الأساسي لاحتساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي بنسبة 20%، حيث كان العائل يستفيد بمعاش الضمان الاجتماعي البالغ 1100 في حين وصل بعد التوجيه لـ1320ريال سعودي، أما التابع فقد وصل الحد الأدنى للمعاش لـ660 ريال سعودي، مقارنة بالمعاش السابق المتمثل في 550 ريال سعودي فقط.

ونوهت وزارة الموارد البشرية السعودية أن الزيادة ستنعكس تلقائيا في المنصة، ولا ينبغي على المستفيد القيام بأي إجراء من أجل الاستفادة من معاش الضمان الاجتماعي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر